بيع كرة هدف مارادونا في إنجلترا مقابل 2.4 مليون دولار

بيع كرة هدف مارادونا في إنجلترا مقابل 2.4 مليون دولار
A flag with the image of late Argentine football star Diego Maradona is seen at the Unico de La Plata stadium in La Plata, Argentina, on November 17, 2022, as supporters wait for Argentine Vice President Cristina Fernandez de Kirchner during the Militancy Day. Today marks the 50th anniversary of the return of General Juan Domingo Peron from exile, after his overthrow as constitutional President of the country in 1955. Luis ROBAYO / AFP
بيع كرة هدف مارادونا في إنجلترا مقابل 2.4 مليون دولار
كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى بالعالم (صورة تعبيرية)-الصورة من unsplash
بيع كرة هدف مارادونا في إنجلترا مقابل 2.4 مليون دولار
بيع كرة هدف مارادونا في إنجلترا مقابل 2.4 مليون دولار
2 صور

يظل عملاق كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا أسطورة رياضية عالمية بلا منازع وتظل آثاره وما تركه من مقتنيات موضع اهتمام كل محبيه وآخرين من عاشقو الكرة الأرجنتينية وسحرها المدهش من كل أنحاء العالم، ومؤخرًا تم بيع أحد أشهر قمصان مارادونا مقابل مبلغ قياسي في مزاد كما تم بيع كرة البطولة بميلغ خيالي..

• هدف القرن

كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى بالعالم (صورة تعبيرية)-الصورة من unsplash


حسب موقع dw.com الألماني، فقد تم مؤخرًا بيع القميص الأزرق الذي كان يرتديه دييغو مارادونا عندما سجل هدفين مذهلين تسببوا في إخراج إنجلترا من كأس العالم بالعام 1986 ، مقابل مبلغ قياسي غير متوقع في المزاد الذي أقامته دار Sotheby’s مؤخرًا، كما تم بيع كرة البطولة ذاتها بمبلغ قياسي لم يكن متوقعًا.
وكان مارد كرة القدم الأرجنتيني الراحل، الذي تم الإشادة بأنه أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، قد وصف هدفه الافتتاحي في ربع النهائي ، عندما سدد الكرة في الشباك ، بأن ما يفعله "قليلاً برأس مارادونا ، وقليلًا بيد الله" ثم راوغ مجموعة من لاعبي إنجلترا ليسجل هدفه الثاني مرة أخرى في مرمى الحارس بيتر شيلتون. وقد تم التصويت على هذا الهدف لاحقًا على أنه "هدف القرن".وقد خرجت إنجلترا من البطولة بخسارتها 1 / 2، فيما واصلت الأرجنتين طريقها إلى النهائي، حيث توجت بالبطولة بعد الفوز على ألمانيا الغربية.

• هدف وسط علاقات مضطربة


A flag with the image of late Argentine football star Diego Maradona is seen at the Unico de La Plata stadium in La Plata, Argentina, on November 17, 2022, as supporters wait for Argentine Vice President Cristina Fernandez de Kirchner during the Militancy Day. Today marks the 50th anniversary of the return of General Juan Domingo Peron from exile, after his overthrow as constitutional President of the country in 1955.
Luis ROBAYO / AFP

 

 

هدف الأرجنتين المثير للجدل ، والذي سمح به بن ناصر كحكم ، كان أحد هدفين لمارادونا في الفوز 2-1 على إنجلترا ، مما مهد الطريق للأرجنتين للفوز بكأس العالم في ذلك العام.
الكرة التي استخدمها أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو مارادونا في تسجيل هدف التعادل أمام إنجلترا في دور الثمانية لكأس العالم 1986 تم بيعها في مزاد يوم الأربعاء مقابل 2.4 مليون دولار (2.31 مليون يورو).

تابعي المزيد: كرة القدم النسائية وأبرز ما وصلت إليه

• تذكير ملموس بلحظة مهمة في تاريخ القرن العشرين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diego Maradona (@maradona)

حسب الموقع السابق، فالهدف مثّل تذكير ملموس بلحظة مهمة ليس فقط في تاريخ الرياضة ، ولكن في تاريخ القرن العشرين، ففي الأسابيع التي تلت الإعلان عن المزاد ، انهال عشاق الرياضة وجامعيها على حدٍ سواء على المزاد ، بإثارة واضحة طوال مدة المعرض العام - وقد تردد صدى هذا الحماس البالغ في تقدير سعر الكرة المذهلة .
وكانت كرة أديداس البالغة من العمر 36 عاما مملوكة لحكم المباراة التونسي علي بن ناصر. والذي أكد قبل المزاد إنه شعر أن الوقت مناسب لمشاركته مع الجمهور. حتى أن بن ناصر أعرب عن أمله في أن يعرضها المشتري للجمهور، على أنه لم يتم الكشف عن هوية المالك الجديد للكرة.

• أكثر من مجرد لعبة لمارادونا

مارادونا -الصورة من unsplash


في سيرته الذاتية ، قال مارادونا ، الذي توفي في نوفمبر 2020 عن 60 عامًا: "كان الأمر أشبه بضرب بلد ، وليس فريق كرة قدم".
وتقام بطولة كأس العالم القادمة 2022 في غضون أيام قليلة في قطر حيث تنطلق الأحد المقبل ، وهي الأولى منذ وفاة عملاق كرة القدم دييجو ماردونا.

تابعي المزيد: لاعب يغيب عن حفل زفافه ويرسل شقيقه للحفل لتعويضه