تألق ملحوظ لطالبات جامعة جدة في ملتقى الابتكار نحو الريادة

تألق طالبات جامعة جدة في ملتقى الابتكار نحو الريادة
تألق طالبات جامعة جدة في ملتقى الابتكار نحو الريادة

أبهرت طالبات جامعة جدة زوار جناح الجامعة في ملتقى "الابتكار نحو الريادة" الذي تنظمه غرفة جدة بالشراكة مع جامعة جدة متمثلة بعمادة البحث العلمي بمشاركة عدد من الأكاديمين والمسؤولين، حيث استفاد الطلاب من حضور ورش العمل والجلسات الحوارية والاستشارية، والذي أقيم تزامناً مع الاسبوع العالمي لريادة الأعمال.

جناح الجامعة المشارك

امتاز الجناح بعرض مشاريع بحثية ريادية من طالبات قسم هندسة الحاسب والشبكات تخدم البيئة والحفاظ على صحة المجتمع خاصة من يعاني من أمراض تنفسية أو يهتم بجودة الهواء. حيث ابتكرن الطالبات شبكة لاسلكية طويلة المدى ومنخفضة الطاقة قائمة على انترنت الأشياء لمراقبة جودة الهواء.

ويهدف العمل على تطوير نظام يمكنه مراقبة جودة الهواء بشكل موثوق من أجل التنبيه باستمرار للمجتمع حول مدى صحة الهواء الذي نتنفسه، وهذا يمكن أن يدفعنا للبحث عن كيفية جعل الهواء نظيفًا قدر الإمكان وبالتالي الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

وتعتبر هذه الأبحاث والابتكارات التقنية المعززة لقوة سوق العمل السعودي، وسط استهداف الملتقى 10 آلاف مبتكر من رواد ورائدات الأعمال والمهتمين في مجال الابتــكار وريادة الأعمال مما يحقق رؤية السعودية 2030.

طالبات جامعة جدة يحصدن 5 جوائز دولية

ومن جهة أخرى تمكنت مؤخراً طالبات جامعة جدة من أن يحصدن 5 جوائز في مراكز مختلفة. وذلك ضمن فعاليات الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه جامعة الأميرة نورة‬ بنت عبد الرحمن بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2022م ويمثلون 17 جامعة ومؤسسة محلية وخليجية.

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبنى تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر