اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

متحف الصقور الخضر يوثق أهداف السعوديين التاريخية لجمهور كأس العالم فيفا 2022

كأس العالم 2022
متحف الصقور الخضر يوثق أهداف السعوديين التاريخية لجمهور كأس العالم 2022 - الصورة من واس
كأس العالم 2022
متحف الصقور الخضر - الصورة من واس
مونديال 2022
منطقة البيت السعودي - الصورة من واس
كأس العالم 2022
كأس العالم 2022
مونديال 2022
3 صور

بعد فوز المنتخب السعودي الساحق عل نظيرة الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في مباريات كأس العالم 2022، فقد وثق متحف الصقور الخضر أهداف اللاعبين السعوديين التاريخية لجمهور مونديال 2022.

توثيق أهداف السعوديين التاريخية

وتفصيلاً، فقد وثق متحف الصقور الخضر في منطقة "البيت السعودي" التفاعلية أهداف اللاعبين السعوديين التاريخية، عبر لقطات فيديو تعرض أمام مشجعي البطولة المقامة في قطر.

استحضار أحداث رياضية مؤثرة

ووفقاً لما ذكر في "واس"، فإن المتحف أقام هذه الفعالية لاستحضار أحداث رياضية مؤثرة وعالقة في ذاكرة السعوديين، منها لقطات فيديو لأهداف المنتخب في كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، وهي 21 هدفاً في 13 مباراة، منها 11 هدفاً مونديالياً.

أساطير الكرة السعودية

كما يعرف متحف الصقور الخضر بأسماء أساطير الكرة السعودية، واللاعبين الذين تركوا بصمة في سجل الذهب، سواءً حققوا كأس آسيا أم قادوا المنتخب خلال مشاركاته الست في بطولات كأس العالم.

ويتيح المتحف للمشجعين التقاط صورة افتراضية مع المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس العالم 2022، ويعرض أزياء الصقور الخضر في مشاركاتهم في المونديال ونهائيات كأس آسيا، وكرات القدم التي تمكَّن فيها المنتخب من الفوز في كأس آسيا للأعوام 1984 و1988 و1996م.

مواعيد المتحف

ويقدم متحف الصقور الخضر في "البيت السعودي" الذي يستقبل زواره يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 12 من منتصف الليل، أكثر من 21 فعالية في 10 أجنحة، تستعرض الثقافة والفنون السعودية، وتعرِّف بالفلكلور والتراث، بالإضافة إلى إبراز تفوق القطاع الرياضي السعودي وقدرة المملكة العربية السعودية ببِنيتها التحتية المتقدِّمة على استضافة الفعاليات الإقليمية والعالمية.

منطقة "البيت السعودي"

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد افتتح قبل أيام منطقة الجماهير التفاعلية "البيت السعودي"، في كورنيش العاصمة القطرية الدوحة، وأثبتت أن السعوديين هم النكهة الخاصة للمونديال، وأحد أهم عناصر البطولة ونجاحها.

واستلهم الاتحاد السعودي لكرة القدم المنطقة التفاعلية من الثقافة الوطنية وأسلوب الحياة والتراث والطراز المعماري الفريد، مبان وأجنحة، بلمسة رياضية كلها طاقة وحيوية، أبرزت كل ما تحمله المملكة العربية السعودية من كنوز وخصائص فريدة تنفرد بها عن بقية العالم.

فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم 2022

وكان المنتخب السعودي قد حقق فوزاً ساحقاً على نظيره الأرجنتيني في مواجهته الأولى في مونديال كأس العالم فيفا 2022، بعد أن سجل هدفين في شباك المنتخب الأرجنتيني.

وحقق اللاعب صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة الـ 50 من عمر الشوط الثاني عن طريق هجمة مرتدة من الجناح اليسار ويسكن شباك الحارس الأرجنتيني، فيما أحزز اللاعب سالم الدوسري هدف التعادل في الدقيقة الـ 54 من عمر الشوط الثاني أيضاً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر