اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

3 عناوين سياحية جديرة بالزيارة في فلورنسا

نظرة إلى فلورنسا
3 عناوين سياحية جديرة بالزيارة في فلورنسا
قصر بيتي
قصر بيتي شُيّد في عام 1458
متحف غاليليو
بناء متحف غاليليو الخارجي
بيازا ديل دومو
بيازا ديل دومو، هي قلب فلورنسا
نظرة إلى فلورنسا
قصر بيتي
متحف غاليليو
بيازا ديل دومو
4 صور

تتطلّب السياحة في فلورنسا، قضاء بضعة أسابيع لاستكشاف معالمها السياحيّة، من حقبة النهضة الإيطاليّة، والحركة الفنّية والإنسانيّة التي طوت صفحة العصور المظلمة، في أوروبا. تشتمل أماكن السياحة، في فلورنسا، على المتاحف والقصور.

متحف غاليليو

متحف غاليليو


غاليليو؛ هو متحف علمي مشهور في إيطاليا، يحمل اسم غاليليو غاليلي Galileo Galilei، العالم المشهور والفيزيائي ومهندس وعالم الفلك المولود في 15 فبراير 1564 في بيزا، بإيطاليا. كان قدّم غاليلو، خلال حياته، العديد من المساهمات الأساسية لعالم العلوم والقوة المادية وعلم الفلك. بعد وفاته عام 1642، بُني المتحف في فلورنسا، على بعد 3 دقائق سيرًا على القدمين من قصر فيكيو الشهير. المتحف عبارة عن مبنى من القرن الحادي عشر كان يُطلق عليه سابقًا اسم Castello d'Altafronte.
في عام 2010، أعيد فتح أبواب المتحف للجمهور. في داخل المبنى، تكثر الأدوات العلمية القيمة التي تجذب هواة العلوم من أنحاء العالم. يتميز المبنى أيضًا بعدد من العناصر التصميميّة، مثل: الدرج الكبير والسقف المعقد وعدد من النوافذ الزجاجية الجميلة.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في "مدينة الزمرّد" ترضي أذواق المسافرين

قصر بيتي

قصر بيتي


شُيّد قصر بيتي الفسيح، في عام 1458، في الجزء الجنوبي من نهر آرنو في فلورنسا، بإيطاليا. إنه أحد أقدم المتاحف العاملة في إيطاليا، وهو كان المقرّ السابق لدوق غراند كوزيمو الأول دي ميديشي. قبل ذلك، كان المقرّ لمصرفي فلورنسي، لوكا بيتي. في وقت لاحق من عام 1549، أصبح المقر الرسمي للعائلات الحاكمة. مع مرور الوقت، تعدّدت الكنوز في المكان، مثل: المجوهرات واللوحات والأعمال الفنية والممتلكات الثمينة الأخرى. في وقت لاحق من القرن الثامن عشر، أصبح القصر قاعدة لسلطة نابليون، وكان يعتبر القصر الملكي لإيطاليا الجديدة. اليوم، مجمع القصر هو الأكبر في فلورنسا بسبب تاريخه الغني ومجموعته الرائعة.

تابعوا المزيد: محطّات السياحة مع الأطفال في "دورتموند".. وحصّة لهواة كرة القدم

بيازا ديل دومو

بيازا ديل دومو


بيازا ديل دومو، هي الساحة الرئيسة في مدينة فلورنسا، بإيطاليا. ترجع أصول المكان، إلى عام 1064، عندما بُنيت أول كنيسة في الموقع. هذه الساحة الكبيرة المرصوفة بالطوب تهيمن عليها كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري (يطلق عليها "دومو"، في العادة). تعدّ هذه الأخيرة، من المباني الأكثر شهرةً في إيطاليا وتقدّم مثالًا عن الهندسة المعمارية القوطية. تحضن الساحة أيضًا، مباني بارزة أخرى، مثل: مقر الحكومة الفلورنسية، وهي تعدّ مكانًا شهيرًا للتجمع لكل من السكان المحليين والسائحين على السواء. يجعل الموقع المركزي وهندسة العمارة الجميلة من المكان مثاليًا، لا سيّما لعشاق التاريخ، ويسمح بالاسترخاء، في محيط يتخذه فنّانو الشارع مكانًا لهم، وكذا يفعل باعة الهدايا التذكارية. زيارة بيازا ديل دومو ستجعل المرء سعيدًا.

تابعوا المزيد: 3 مدن تستقطب هواة الكرة القدم