اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"شؤون الحرمين" تطلق حملة "رقيم للذكاء الصناعي"

"شؤون الحرمين" تطلق حملة "رقيم للذكاء الصناعي". الصورة من رئاسة شؤون الحرمين
"شؤون الحرمين" تطلق حملة "رقيم للذكاء الصناعي". الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الوكالة المساعدة للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي حملة رقيم مبادرة "التوعية الرقمية" عبر البريد الإلكتروني .

تعزيز مفهوم البيانات والذكاء الاصطناعي

وبحسب الموقع الرسمي للرئاسة أوضحت مديرة الإدارة العامة للشؤون التقنية والتحولات الرقمية "إكرام الغامدي" أنّ إطلاق الحملة يأتي لتعزيز مفهوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي لخدمة الحرمين الشريفين وذلك عن طريق إرسال رسائل توعوية عبر البريد الإلكتروني لجميع الوكالات بالرئاسة، حيث تتضمن الحملة مبادرة "التوعية التقنية" لرفع مستوى الثقافة وتعزيز معرفة الحلول التقنية.

إنهاء البلاغات التقنية المتكررة

فيما أشارت الوكيل المساعد للشؤون التقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي "الأستاذة جمعة بنت سعد خليوي الغامدي" بأنّ الحملة تتضمن مبادرة (التوعية التقنية) التي تهدف لرفع مستوى الثقافة وتعزيز معرفة الحلول التقنية التي تسهم في إنهاء البلاغات التقنية المتكررة لدى منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والتي ستستمر على مدار العام بإذن الله .

وأيضًا أشادت "جمعة الغامدي" بالجهود المباركة من قبل فريق الإدارة العامة للشؤون التقنية والتحولات الرقمية النسائية في تفعيلهنّ لهذه المبادرة على أكمل وجه.

رئاسة شؤون الحرمين تعلن جاهزيتها التامة لاستقبال الأعداد الغفيرة من المعتمرين والزائرين

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس" كان قد أكد على جاهزية الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الأعداد الغفيرة من المعتمرين والزائرين خلال إجازة الطلاب الفصلية.
وأضاف أنّ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وفرت العديد من الخدمات المميزة لقاصدي الحرمين الشريفين من تطهير وتعقيم وسقاية، وخدمات العربات الكهربائية، وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، والعديد من البرامج المفيدة والخدمات المقدمة في خدمة ضيوف الرحمن.
كما أشار إلى أنّ الرئاسة وضعت الخطط المسبقة لاستقبال الأعداد الغفيرة الذين أتوا لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف وفق توجيهات ودعم القيادة الحكيمة - أيدها الله- لتهيئة كل السبل والمقومات ليحظى قاصدو المسجد الحرام والمسجد النبوي بسبل الراحة والسكينة خلال أدائهم مناسكهم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر