اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمشاركة أكثر من 50 دولة.. عرض الأزياء الأضخم في العالم "قطر فاشن يونايتيد"

مبادرة "قطر تبدع" تعلن عن عرض الأزياء الأضخم في العالم "قطر فاشن يونايتيد"
مبادرة "قطر تبدع" تعلن عن عرض الأزياء الأضخم في العالم "قطر فاشن يونايتيد"
 قطر فاشن يونايتيد
 قطر فاشن يونايتيد
 قطر فاشن يونايتيد
 قطر فاشن يونايتيد
مبادرة "قطر تبدع" تعلن عن عرض الأزياء الأضخم في العالم "قطر فاشن يونايتيد"
 قطر فاشن يونايتيد
 قطر فاشن يونايتيد
3 صور

أعلنت مبادرة "قطر تُبدع" وشركة "سي آر رانواي CR Runway" اليوم عن تفاصيل عرض الأزياء الأكبر في العالم "قطر فاشن يونايتيد بتنظيم كارين رويتفيلد"، الذي تستضيفه الدوحة في 16 ديسمبر في الفترة بين مباريات نصف النهائي والنهائي لمونديال قطر 2022. هذا العرض الاستثنائي العالمي يقدم نقطة التقاء الأزياء والثقافة والموسيقى والرياضة، ويضم أعمالاً لأكثر من 130 مصمماً من 6 قارات و50 دولة أمام 25,000 مشاهد وسط استاد راس أبو عبود (استاد 974).

قطر فاشن يونايتيد


يقام هذا العرض الضخم والملتقى الثقافي الزاخر برعاية مبادرة "قطر تُبدع"، وهي حركة مستمرة تحتفي على مدار العام بتنوع الأنشطة الثقافية والترويج لها والاحتفاء بها، ويسلط الضوء العرض على العلاقات الوثيقة بين الأزياء والرياضة والموسيقى التي تشكل جسوراً تربط بين الشعوب والمجتمعات من مختلف الثقافات. وسوف تقدم منصة العرض الاستثنائية بحجمها غير المسبوق الفرصة لإبراز مواهب التصميم الواعدة، ومنها 21 علامة تجارية قطرية وعلامات أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتحتضنهم منصة العرض جنباً إلى جنب مع ألمع الأسماء العالمية في مجال الأزياء.

احتفال تاريخي بالأزياء والثقافة والموسيقى مع إنطلاق مونديال قطر 2022

تسمية


وسيتضمن الحدث عروضاً موسيقية واستعراضية يقدمها نجوم عالميون مثل دي جي سنيك، وكاظم الساهر، والشاب خالد، ونانسي عجرم، وأوزونا، وزاكس بانتويني وغيرهم من أشهر النجوم.

يشتمل العرض على أربعة عروض فرعية مُصممة ومرتبة بشكل فريد، منها فقرة افتتاحية يرتدي فيها سفراء 32 دولة في كأس العالم قمصان رياضية مخصصة. بعد ذلك مباشرة، تتعاون علامتان تجاريتان قطريتان، هما علياء العبيدلي وهارلينز، لتقديم عرض خاص بعنوان "حيث تلتقي الرمال بالبحر"، مستوحى من حرفة البحث عن اللؤلؤ ويتضمن توزيعاً عاصراً للأغنية الشعبية الخليجية "توب توب يا بحر" من ألحان هالة العمادي وإخراج الفنانة دانة المير.

أما العرض الثاني فهو بعنوان "جولة الأزياء العالمية"، فسيكون احتفالاً كبيراً بالأعمال الاستثنائية لمجموعة من المصممين من 6 قارات. وستكون الفقرة الثالثة والأخيرة بعنوان "ليلة واحدة في قطر" عرضاً مبهراً للأزياء الراقية وملابس السهرة المصممة حصريًا من الخبراء والعلامات التجارية العالمية لعروض الأزياء "قطر فاشن يونايتيد". ويشهد هذا العرض حضور 21 علامة تجارية قطرية يقدمها مركز M7 لريادة الأعمال في التصميم والأزياء والتكنولوجيا في قطر.


يشهد عرض الأزياء "قطر فاشن يونايتيد" جمع التبرعات لدعم مؤسسة التعليم فوق الجميع؛ وهي منظمة غير ربحية ترأسها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، وتعمل على توفير فرص التعليم للأطفال والشباب الأقل حظاً، وتمكين المرأة لتصبح عضواً فاعالاً في مجتمعها. وسوف تُخصص جميع إيرادات التذاكر لهذه الأغراض.

لمزيد من المعلومات عن كيفية شراء تذاكر عروض الأزياء "قطر فاشن يونايتيد" أو بطاقة One Pass من "قطر تُبدع"، يرجى زيارة www.qacreates.com. لمشاهدة عرض الأزياء، يرجى زيارة www.qacreates.com وwww.crfashionbook.com.

نبذة عن "قطر تُبدع"

تعمل مبادرة "قطر تُبدع" على التعريف بالأنشطة الثقافية في قطر، والاحتفاء بها، والترويج لها. وتسعى المبادرة، عبر تعاونها مع الشركاء في قطاعات المتاحف والأفلام والأزياء والضيافة والتراث الثقافي وفنون الأداء والقطاع الخاص في قطر، لإعلاء صوت الصناعات الإبداعية في قطر، وربط الجمهور مباشرة بالفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة.

نبذه عن بطاقة One Pass

تتيح بطاقة One Pass لجميع مقيمي وزائري دولة قطر دخول عالم رحب من الفعاليات الفنية والثقافية الزاخرة والمزدهرة. يحصل حاملو بطاقة "One Pass"-المتوفرة بفئات عدة- على فرصة لحضور أكثر من 300 فعالية ثقافية وفنية مميزة وشيقة في جميع أنحاء دولة قطر، تتضمن المعارض الفنية والثقافية والمتاحف والفعاليات الحية والمهرجانات والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية. كما يحصل حاملو البطاقة على باقة متنوعة من المزايا تشمل الدخول المجاني لجميع المتاحف، بالإضافة إلى خصومات على حضور الفعاليات والحفلات، وخصومات في العديد من المطاعم والمتاجر، فضلاً عن مزايا الدخول السريع للفعاليات التي تشهدها الدوحة طوال بطولة كأس العالم.