اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إيه آر رحمان يُشعل أجواء مهرجان البحر الاحمر السينمائي

Indian composer-singer-songwriter A. R. Rahman performs at the Hard Rock Live in Hollywood, Florida on August 5, 2022. CHANDAN KHANNA / AFP
Indian composer-singer-songwriter A. R. Rahman performs at the Hard Rock Live in Hollywood, Florida on August 5, 2022. CHANDAN KHANNA / AFP
يستعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي للإنطلاق في نسخته الثانيه مساء اليوم، الأول من ديسمبر بإستضافة نخبة من ألمع نجوم السينما العربية والعالمية وعرض أبرز الأعمال السينمائية المحلية والعالمية.
ولأن الفيلم والموسيقى يكمّلان بعضهما البعض، فقد أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن مشاركة بعض الفعاليات الموسيقية الأكثر إثارة على هامش المهرجان، كجزء من تجربته الفنية الشاملة، التي تضمن لضيوف المهرجان الاستمتاع بوقت رائع، حيث يختبرون الجانب السمعي للفن، الذي يشرك الحواس ويثري الروح.

إيه آر رحمان على مسرح مهرجان البحر الاحمر


ومن هذا المنطلق، أعلن مهرجان البحر الاحمر السينمائي عن استضافته لنجم الموسيقى الهندي "إيه آر رحمان" وفرقته لتقديم عروضهم التي من شأنها أن تُشعل أجواء المهرجان، وذلك في الهواء الطلق على مسرح المهرجان المفتوح بكورنيش الحمراء، في ثالث أيام المهرجان العالمي الموافق 3 ديسمبر.
وتضم فرقة "إيه آر رحمان" مجموعة من المطربين والموسيقيين في العرض الذي يجمع بين أحدث التقنيات والتأثيرات المرئية الرائعة، بالإضافة إلى مقطوعاته الموسيقية الأصلية.

إيه آر رحمان

هو مؤلف موسيقي هندي ومنتج ومغني وكاتب أغاني، مشهور بأدائه الذي يخطف الأنفاس وبأعماله في السينما الهندية ، مع جولات في السينما الدولية من حين لآخر. حصل على ست جوائز وطنية للأفلام، جائزتي أوسكار، جائزتي غرامي، جائزة BAFTA، وجائزة Golden Globe، خمسة عشر جائزة Filmfare وسبعة عشر جائزة Filmfare Awards South.
في عام 2010، منحته الحكومة الهندية جائزة بادما بوشان، وهي ثالث أعلى جائزة مدنية في البلاد. حقق مبيعات أكثر من 1500 مليون نسخة من أعماله التي تضم أكثر من 100 عمل موسيقي مصور، وألبوماته التي تُرجمت لعشرات اللغات.

مشاركة بوليوود في مهرجان البحر الاحمر السينمائي


سوف يتم تكريم الممثل والمنتج الهندي الشهير "شاروخان" في حفل الافتتاح، بحصوله على جائزة فخرية، وذلك تقديراً لمساهمة "خان" في صناعة السينما.

أعلنت إدارة مهرجان البحر الاحمر السينمائي عن انضمام النجم الهندي "أكشاي كومار" للمهرجان في جلسة حوارية مباشرة، يتم فيها نقاش مسيرته اللامعة في السينما من خلال أفلامه العديدة وأدواره المختلفة عبر السنين. وتعتبر مشاركة "أكشاي كومار" هي الثانية في فعاليات المهرجان، حيث شارك في الدورة الافتتاحية وتفاعل مع عدد من الجمهور وقتها.
تمت إضافة اسم "رانبير كابور" إلى قائمة النجوم الذين سيتم تكريمهم في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في المملكة العربية السعودية. سيحصل "رانبير" على الجائزة الفخرية Variety International Vanguard، في الدورة الثانية للمهرجان.
سيناقش النجم مسيرته المهنية في حدث In Conversation على خشبة المسرح يوم 7 ديسمبر في Vox Cinemas، رد سي مول، للاستماع إلى نجاحاته السابقة وآماله في المستقبل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»