اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيلة بسيطة في مقابلات العمل للحصول على الوظيفة

التقدم لوظيفة
مقابلة العمل هي لقاء يجمع بين المتقدّم المتأهل للوظيفة وصاحب العمل (الصورة من موقع Unsplash)
مقابلة العمل
شاركت امرأة طريقة يمكنها السيطرة على القلق والتوتر في مقابلة العمل (الصورة من موقع Unsplash)
وظيفة شاغرة
السؤال الآتي لمدير التوظيف: "هل هناك أي مخاوف لديكم بشأني يمكننا معالجتها قبل نهاية المقابلة؟" مؤهل للفوز في الوظيفة (الصورة من موقع Unsplash)
التقدم لوظيفة
مقابلة العمل
وظيفة شاغرة
3 صور
المقابلة الشخصية أو مقابلة العمل هي لقاء يجمع بين المتقدّم المتأهل للوظيفة وصاحب العمل، وذلك في المرحلة الثانية أو الثالثة من عملية التوظيف. تهدف المقابلة إلى حسم القرار بشأن مدى كفاءة وصلاحية المتقدم للوظيفة الجديدة ومناسبة مهاراته وخبراته لطبيعة مهام العمل. يقوم صاحب العمل خلال المقابلة بطرح أسئلة عدة على المتقدم، مثل: الطلب إليه الحديث عن نفسه، واختبار معرفته ومهاراته ذات الصلة بالوظيفة والشركة وبخبرته المهنية.
وفي هذه المقابلة، تشعر غالبيّة المتقدمين برهبة وتوتر بسبب طبيعة الأجواء السائدة التي تتسم بالحزم، وما يترتّب على هذه المقابلة من قِبَل مسؤول التوظيف.
لكن، حسب موقع Daily Record، شاركت امرأة طريقة يمكن من خلالها السيطرة على القلق والتوتر، وتضمن الحصول على الوظيفة في أي مقابلة عمل. تتمثل الطريقة، في طرح سؤال واحد أو استعلام واحد على وجه الخصوص يمكن أن يمنح المتقدم الوظيفة المطلوبة، ذلك لأن أصحاب العمل ينجذبون إلى توظيف الأشخاص الفضوليين الذين يطرحون أسئلة مثيرة للاهتمام حول الدور الذي يقومون به.

نصيحة قيّمة للمرشحين لأي وظيفة

@notjenneeree

SOMEONE ELSE MADE A VIDEO ABOUT HER PROFESSOR GIVING THE SAME ADVICE (tag her I can’t remember who) & I STG THIS IS MY SECRET TRICK AND IT WORKSSSSSSSS TRY IT immediately.

original sound - Jennifer Reardon
وفق جينيفر ريردون أو notjenneeree على TikTok؛ وهي تنشر غالباً نصائح مهنية قيمة لمتابعيها البالغ عددهم 24 ألف متابع؛ شاركت متابعيها نصيحتها الأولى حول كيفية ضمان أي مقابلة، في أحد مقاطع الفيديو الأخيرة لها والذي حصل على أكثر من 1.3 مليون مشاهدة.
في التعليق التوضيحي للمقطع، كتبت "جينيفر": "عند المقابلة، كن عاديّاً، وقبل أن تنتهي، فإن السؤال الأخير الذي ستطرحه عليهم هو على غرار: "هل هناك أي مخاوف لديكم بشأني يمكننا معالجتها قبل نهاية المقابلة؟" وأضافت "جينيفر":"(...) إذا كانت المخاوف حاضرة، فإن هذا هو الوقت المناسب لك لمعالجتها. وعندما تنتهي من معالجتها، لن يكون لديهم أي مخاوف وستحصل على الوظيفة حرفياً". وأوضحت: "في كل وظيفة قمت بمقابلة من أجلها حيث قلت هذا، حصلت على الوظيفة".

تفاعل المتابعين على نصيحة جينيفر

السؤال الآتي لمدير التوظيف: "هل هناك أي مخاوف لديكم بشأني يمكننا معالجتها قبل نهاية المقابلة؟" مؤهل للفوز في الوظيفة (الصورة من موقع Unsplash)

سارع الأشخاص في التعليقات إلى تكرار نصيحة جينيفر، حيث قال كثيرون إنهم جربوا النصيحة ونجحوا. وعلق أحد الأشخاص: "لقد قمت بهذا في كل مرة وأحصل على الوظيفة دائماً. أنا أقول: ما الذي يميزني عن مرشحك المثالي؟". كما كتب ثانٍ: "بعد أن قالوا هل لديك أي أسئلة لنا.. أقول دائماً هل يمكنني الحصول على الوظيفة؟ و 90% من الوقت أحصل عليها". واقترح ثالث: "بديل أكثر إيجابية قليلاً: هل هناك أي معلومات إضافية يمكنني تقديمها من شأنها رفع ثقتك بي كمرشح؟". قال آخر: "سؤالي المفضل الذي أطرحه: كيف يبدو النجاح في هذا المنصب؟".