بالفيديو.. خاص لـ«سيدتي» حسين فهمي: مهرجان البحر الأحمر السينمائي حراك فني كبير في السعودية

أعدته للنشر: ولاء حداد
ضمن حفل افتتاح النسخة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يوم الخميس الأول من ديسمبر في دورته الثانية، كان الفنان الكبير حسين فهمي من أوائل الحاضرين، وكان على السجادة الحمراء مبدياً سعادته من وجوده في هذا اليوم المميز؛ حيث استقبله محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

حسين فهمي وكاميرا سيدتي

سيدتي التقت الفنان حسين فهمي، وأجرت معه حديث السجادة الحمراء الذي يدور حول انطباعه عن المهرجان، فقال: «ما يحدث الآن في المملكة العربية السعودية هو حراك ثقافي فني سينمائي، وكلما كانت هنالك مهرجانات أكثر؛ ساهم ذلك في تطورنا، وجعلنا ندرك ما يجب أن نقدمه في السنوات المقبلة، والمهرجانات تجعلنا نقدم وننتج أكثر في مجال السينما».

ترميم فيلم خلي بالك من زوزو

فيلم «خلي بالك من زوزو» ضمن فيلمين مصريين وسبعة أفلام عالمية كلاسيكية تم اختيارها لترميمها ضمن برنامج كنوز البحر الأحمر بدعم من مؤسسة المهرجان، ومن المقرر أن يُعرض فيلم «خلي بالك من زوزو» بنسخته الجديدة يوم الأحد 4 من ديسمبر الجاري، ثم تليه جلسة حوارية مع الفنان حسين فهمي «أحد أبطال الفيلم» يحاوره فيها أنطوان خليفة، مدير البرنامج العربي بالمهرجان، وذلك احتفالاً بمرور نصف قرن على إنتاج الفيلم «1972»، ويُذكر أن الفيلم من بطولة سعاد حسني، وحسين فهمي، وتحية كاريوكا، وسمير غانم، وشفيق جلال، ومن إخراج حسن الإمام وتأليف صلاح جاهين، وهو مصنف ضمن قائمة أفضل مائة فيلم مصري.

حول عرض فيلم «خلي بالك من زوزو» في المهرجان عبر الفنان حسين فهمي عن سعادته، وقال لـ«سيدتي»: «أنا سعيد جداً بإعادة عرض الفيلم بعد هذا الزمن، والاحتفالية التي ستتم من أجله، وسعيد أنني أمثل جميع زملائي الذين كانوا في الفيلم وهم غير موجودين الآن».

وفي نهاية حديثه مع «سيدتي» طرحنا عليه سؤالاً: «ماذا تعني لك السينما؟»، فقال: «السينما حياتي كلها، ولم أعرف أو أعمل في غيرها».

عن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انطلق المهرجان يوم الخميس 1 من ديسمبر، ويستمر حتى 10 من ديسمبر 2022، وتُقام الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي برعاية من شركاء المهرجان فوكس سينما، ومجموعة إم بي سي. الرعاة الرسميون: لوريال باريس ولوريال بروفيشنال، والمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام. راعي جوائز الجمهور: فيلم العلا، وراعي سوق البحر الأحمر: نيوم. الرعاة الداعمون: مونتانا، تلفاز11.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»