اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"أراضي دبي" تحصل على "تصنيف ويل للصحة والسلامة"

"أراضي دبي" تحصل على "تصنيف ويل للصحة والسلامة". الصورة من مكتب دبي الإعلامي
"أراضي دبي" تحصل على "تصنيف ويل للصحة والسلامة". الصورة من مكتب دبي الإعلامي

حصل مبنى دائرة الأراضي والأملاك في دبي للعام الثاني على التوالي على شهادة "تصنيف ويل للصحة والسلامة"، الصادرة عن معهد ويل الدولي للأبنية، وذلك تأكيدًا على نجاح أراضي دبي في تحقيق السمات الرئيسية لنظام التصنيف، مثل: إجراءات النظافة والتعقيم، وبرامج الاستعداد للطوارئ ومعايير الابتكار، وغيرها.
كما جاء حصول المبنى على الشهادة ترسيخًا لنهجها الريادي على مستوى النهوض بأهداف الصحة والاستدامة وتحقيق أعلى المعايير الدولية المتعلقة بالمباني وجودتها.

وجهة عقارية عالمية

وبحسب مكتب دبي الإعلامي تعدّ "أراضي دبي" أول جهة حكومية في الإمارة تحصل على هذا التصنيف، لتؤكّد بذلك رؤيتها الرامية إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة عقارية عالمية أولى في الابتكار والثقة والسعادة، وتحقيق نهج القيادة الذي يهتم بصحة الإنسان والمكان، وبالتالي المضي قدمًا نحو خلق بيئة عقارية جذابة تتمتّع بأعلى معايير الصحة والسلامة والاستدامة، بما يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالبيئة العقارية الداخلية، ودعم أنظمة الصحة والسلامة في المناطق المشتركة.

شهادة ويل للصحة والسلامة

يذكر أنّ حصول دائرة الأراضي والأملاك في دبي على "تصنيف ويل للصحة والسلامة" يتزامن مع منتدى "الصحة والسلامة والابتكار في المباني والمجتمعات" الذي تنظّمه الدائرة بالشراكة مع شركة "ديلوس" يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2022، بهدف تسليط الضوء على تعزيز قوة المباني والمجتمعات السكنيّة وجعلها أكثر صحة وسلامة وذكاءً، عبر تبني أفضل المعايير العالمية والسياسات والتكنولوجيا ذات الصلة. وتعد شهادة "ويل للصحة والسلامة" تستند إلى مجموعة من الأبحاث العلمية التي تدرس العلاقة المترابطة بين المباني التي يقضي فيه الانسان 90% من وقته، وتأثيراتها على صحته وجودة حياته.

أراضي دبي

تأسست "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" في يناير 1960، حيث عملت على تأسيس القطاع العقاري الأهم على المستويين الإقليمي والعالمي. وتقدّم الدائرة خدمات متميزة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري، وتوفر خدمة متكاملة، إلى جانب تطوير التشريعات اللازمة، بما يضمن تنظيم القطاع العقاري، وتشجيع وإدارة الاستثمار فيه، بالإضافة إلى نشر المعرفة والثقافة العقارية. وتسعى الدائرة أيضًا لتحقيق الريادة في الأسواق العقارية إقليميًّا وعالميًّا، وذلك من خلال قطاعاتها الفاعلة، وهي:
• التسجيل والخدمات العقارية.
• تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري.
• الدعم المؤسسي.
ومن خلال مؤسساتها الفاعلة، وهي:
• مؤسسة التنظيم العقاري.
• معهد دبي العقاري.
• مركز فض المنازعات الإيجارية.
وتتطلع دائرة الأراضي والأملاك في دبي إلى أن تجعل من إمارة دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًّا في الابتكار والثقة والسعادة. وانطلاقـًا من هذه الرؤية الطموحة تقدم أراضي دبي بيئة عقارية عالمية مبتكرة ومستدامة، تجعل دبي أسعد مدينة، وذلك من خلال تقديم خدمات ذكية، ليصل إليها المستثمر في أي وقت ومن كل مكان في العالم. وتوظف الدائرة كافة الموارد المالية والبشرية والمهنية للوصول الى أهدافها الاستراتيجية، كما نجحت الدائرة في تحقيق الكثير من الإنجازات الملموسة على أرض الواقع، بفضل قيامها بصياغة وإصدار وتطبيق القوانين العقارية والواضحة والشفافة والمتكاملة، للحفاظ على حقوق المستثمرين وكافة الأطراف العقارية.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر