اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إتاحة إضافة المؤهل التعليمي عبر توكلنا خدمات

 إتاحة إضافة المؤهل التعليمي عبر توكلنا خدمات
إتاحة إضافة المؤهل التعليمي عبر توكلنا خدمات

كشف تطبيق "توكلنا" المقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" السعودية، عن إتاحة إضافة المؤهل التعليمي من خلال خدمة تجويد البيانات، عبر "توكلنا خدمات".
وأضاف: تتيح خاصية طلب إضافة مؤهل تعليمي للمستخدم، إمكانية إضافة مؤهل تعليمي جديد لجامعة داخلية، وتقديمه للمنشأة التعليمية، على أن يتم إرسال تنبيهات للمستفيد إذا تحدثت حالة الطب من قبل الجهة.
وأشار إلى احتساب أهلية المستفيد حسب شروط وزارة التعليم، ومعالجة الطلبات من قبل المنشأة المانحة للمؤهل.
وبيّن أن الخطوات تشمل إدخال بيانات التواصل، وإضافة المرفقات "حسب المطلوب"، ثم مراجعة الطلب، لافتاً إلى عرض ملخص الطلب، بعد ذلك اختيار إرسال الطلب، وعرض رسالة الإتمام.

دمج "توكلنا" مع "توكلنا خدمات"

كشف ماجد الشهري المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، أنه يتم دراسة دمج تطبيق "توكلنا" مع تطبيق "توكلنا خدمات".
وأوضح الشهري وفقاً لـ"الإخبارية" أنه في الوقت الحالي لا يوجد قرار بالدمج وأن التطبيقين يعملان وفقاً للأهداف التى صُمما من أجلها.

تابعي المزيد: توكلنا يوضح كيفية استعراض إعدادات الحساب في "‎توكلنا خدمات"

"توكلنا خدمات" و"نفاذ" الأكثر تحميلا

تصدَّر تطبيقا "توكلنا خدمات" و"نفاذ"، قائمة أكثر التطبيقات تحميلًا في السعودية عبر متجر آبل لعام 2022م.
وسجل تطبيق "توكلنا خدمات" في السعودية وفقاً لآخر إحصائيات أكثر من 13.7 مليون مستخدم نشط، وتم من خلال التطبيق إجراء أكثر من ملياري عملية خلال عام 2022، بواقع أكثر من 9 ملايين عملية في اليوم؛ منها إصدار أكثر من 27 مليون تصريح لأداء مناسك العمرة، وتسجيل 500 ألف متبرع بالأعضاء، وأكثر من 192 ألف عملية لخدمات أسعفني ونداء الاستغاثة.
وحقق تطبيق "نفاذ" أكثر من 8 ملايين تحميل، وأكثر من 6.7 ملايين مستخدم فعّال، وأكثر من 98 مليون عملية قبول طلبات، وذلك بتكامله مع أكثر من 400 منصة وتطبيق.
يذكر أن التطبيقين ذاتهما جاءا ضمن قائمة أكثر 5 تطبيقات تحميلاً عبر متجر "جوجل" في تصنيف التطبيقات المماثلة.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار جهود "سدايا" في تمكين البيانات والذكاء الاصطناعي في السعودية، ودعم مبادرات التحول الرقمي لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتعزيز الجهود المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية للوصول إلى خدمات نوعية متقدمة تتم التعاملات فيها رقميّاً بكل يُسر وسهولة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر