اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. الفنانة شيرين رضا لـ"سيدتي": أشكر مهرجان البحر الأحمر السينمائي على ترميم فيلم "غرام في الكرنك"

،عرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته الثانية، ضمن برنامج كنوز السينما العربية، فيلم "غرام في الكرنك" وذلك بعد ترميمه، وشهدت السينما المقامة في الهواء الطلق على كورنيش مدينة جدة عرض الفيلم، بحضور كبير من محبي الفيلم وعشاق السينما المصرية.
التقت "كاميرا سيدتي" بالنجمة شيرين، ابنة الممثل محمود رضا، بطل الفيلم، وعن انطباعها حول الفيلم بعد إعادة ترميمه، وعن المهرجان، كان معها هذا الحوار.

"الفنانة شيرين رضا و"كاميرا سيدتي

عبّرت الفنانة شيرين رضا عن سعادتها الكبيرة بترميم الفيلم، وحضرت من مصر خصيصاً لمشاهدته، وعن ذلك قالت لـ"كاميرا سيدتي": أولاً أشكر إدارة المهرجان على ترميم فيلم والدي، وسعيدة جداً به، والفيلم جميل جداً وألوانه جميلة، لم أرَ الفيلم بهذا الجمال قبل ذلك، وأتوقع أن والدي قد يسعده ذلك، والفيلم مرتبط معنا بالكثير من الذكريات.
وأضافت: لم أكن أعلم أن الفيلم قيد الترميم، وتفاجأت عندما أخبروني بذلك، وكانت مفاجأة جميلة، وبالرغم من انشغالي بتصوير مسلسل جديد في مصر، إلا أنني أخذت إجازة يومين وحضرت إلى مدينة جدة لمشاهدته.
وعن مهرجان البحر الأحمر، قالت: أنا سعيدة جداً هنا، وسعيدة بالمهرجان، وهو مهرجان ناجح في أول دورة له، ولم أكن أتخيل أن يكون المهرجان بهذا المستوى من النجاح.

"فيلم "غرام في الكرنك

يذكر أن الفيلم موسيقي ورومانسي، من إخراج وسيناريو علي رضا، وإنتاج حلمي رفلة، بمشاركة محمود رضا، فريدة فهمي، عبدالمنعم إبراهيم. وقصته تدور حول علي رضا، في إطار سلبيّ من النبذ والإقصاء، يشقّ راقصون شعبيّون طريقهم إلى القمّة بجرأةٍ وشجاعة، وبينما تعمل أحكام المجتمع على تثبيطهم؛ تتدخّل أنغام الموسيقى ورقّة الرقص لتقاوم الحياة بالفنّ والجمال، في إطار غنائي واستعراضي شيّق، تتراقص الحبكة على حبلي الشجن والجذَل؛ لتعلن عن تحفة سينمائية مُرمّمة بمساهمة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حديثاً.

ترميم الأفلام في مهرجان البحر الأحمر

سبق أن أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بالتعاون مع راديو وتلفزيون العرب ART، ونشاط السينما بالشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية التابعة لوزارة الثقافة؛ عن بدء العمل على ترميم اثنين من كنوز السينما العربية "خلي بالك من زوزو" و"غرام في الكرنك"، بعد انقضاء خمسين عاماً على إنتاجهما؛ استكمالاً لمهمة الحفاظ على تاريخ وإرث السينما العربية من النسيان، حيث تجري عملية الترميم في مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، وتم عرض تلك الأفلام في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، خلال فترة إقامته من 1 وحتى 10 ديسمبر2022.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»