أرقام قياسية.. موسم الرياض يضاعف نجاحاته بـ 5 شهادات جديدة في غينيس

موسم الرياض 2022
موسم الرياض يضاعف نجاحاته بـ 5 شهادات جديدة في موسوعة "غينيس" - الصورة من حساب الأستاذ تركي آل الشيخ بتويتر
موسم الرياض 2022
أرقام قياسية لموسم الرياض 2022 - الصورة من حساب موسم الرياض بتويتر
موسم الرياض 2022
موسم الرياض 2022
2 صور

ضاعف موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة نجاحاته المتتالية، حيث حقق الموسم خمسة أرقام جديدة في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

ويأتي ذلك بعدما كسر موسم الرياض 2022 الموسم الترفيهي الأبرز في المملكة العربية السعودية حاجز 5 ملايين زيارة خلال 40 يوماً من انطلاق فعالياته.

من جهته، استعرض رئيس الهيئة العامة للترفيه، الأستاذ تركي آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، الشهادات الممنوحة من موسوعة "غينيس"، ونالت تغريدات رئيس هيئة الترفيه تفاعلاً كبيراً جاء أغلبه مباركاً لما حققه الموسم من أرقام قياسية تُنبئ عن نجاح كبير لخطط الموسم الذي افتتح بنسخته الحالية في احتفال مبهر جرى يوم 21 أكتوبر الماضي، تحت شعار "فوق الخيال".

أرقام موسم الرياض

1- أكبر كرة ضوئية: دخلت الكرة الضوئية المعروضة في منطقة "بوليفارد وورلد" بالرياض موسوعة "غينيس" بوصفها "أكبر كرة ضوئية بتقنية (LED) في العالم" بحجم يتجاوز 114 قدماً.

2- أكبر بحيرة صناعية: على مساحة 12.19 هكتار في منطقة "بوليفارد وورلد"، كشفت "بحيرة لاجون" عن حضورها في موسوعة "غينيس" بوصفها "أكبر بحيرة صناعية في العالم".

3- أكبر مجسم معدني خيالي: جاء المجسم المعدني الخيالي في منطقة "بوليفارد وورلد" ضمن الأرقام القياسية المسجّلة في موسم الرياض 2022، بوصفه "أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم" بارتفاع تجاوز 110 أقدام.

4- أكبر استوديو موسيقي: حقق "استوديو مرواس"، الذي افتتحه رئيس الهيئة العامة للترفيه في أواخر أكتوبر الماضي بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" وعُدّ حين افتتاحه أكبر مصنع فني وترفيهي في العالم العربي، رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة "غينيس" بوصفه "أكبر استوديو موسيقي في العالم".

ويشتمل "استوديو مرواس" على 22 استوديو عالمياً، وأكاديمية فنية، وشبكة إنتاج، وإذاعتين بالعربية والإنجليزية، وشركة إنتاج وتوزيع موسيقي، ويتيح لزوار موسم الرياض 2022 استكشاف عالم صناعة المحتوى والأفلام وفن التصوير السينمائي، على مساحة تبلغ 5000 متر مربع في "مصنع الأحلام".

5- "ونتر لاند" تسجّل حضورها في موسوعة "غينيس": كان لمنطقة "ونتر لاند"؛ إحدى أبرز المناطق الترفيهية ضمن موسم الرياض 2022، نصيب في الأرقام القياسية، حيث حققت لعبة "سكاي لوب" رقماً قياسياً بوصفها "أطول قطار ملاهٍ محمول"؛ وذلك طبقاً للشهادة التي منحتها موسوعة "غينيس" إلى الهيئة العامة للترفيه.

دخول موسم الرياض 2022 موسوعة "غينيس"

وقد استطاع موسم الرياض في نسخته الثالثة أن يكسر كافة التوقعات تحت شعار "فوق الخيال"، عقب دخوله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، خاصة بعدما شهد حفل الافتتاح استخدام أكثر من 3200 طائرة درون التي زينت سماء الرياض بالألعاب النارية واللوحات الفنية التي لونت سماء الرياض بشعار موسم الرياض 2022 وعلم السعودية، وصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية.

مليار ظهور في ترند حفل افتتاح موسم الرياض 2022

تواصل النسخة الثالثة من موسم الرياض تحقيق إنجازات متتالية عقب انطلاقها في الـ21 من أكتوبر للعام الجاري 2022، خاصة بعدما حقق وسم حفل افتتاح موسم الرياض 2022، مليار ظهور في الترند العالمي، حيث تفاعل الجمهور والمتابعون عبر تويتر مع هاشتاق "موسم الرياض" على ما حققه الموسم من عروض ترفيهية وفعاليات مبتكرة لفتت أنظار العالم أجمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر