غدا الخميس.. انطلاق نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو في الرياض بمشاركة 79 دولة

رياضة التايكوندو
انطلاق نهائيات الجائزة الكبرى للتايكوندو في الرياض بمشاركة 79 دولة - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للتايكوندو بتويتر

تنطلق غداً الخميس خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر، في العاصمة الرياض نهائيات بطولة التايكوندو الكبرى 2022، بقاعة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بمشاركة 208 لاعبة ولاعبة، يمثلون أكثر من 79 دولة من قارات مختلفة من العالم.

أكبر وأهم حدث رياضي سنوي

وكشف الاتحاد السعودي للتايكوندو، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، أن الفرق المشاركة بدأت تدريباتها يوم أمس بمقر أكاديمية مهد، وذلك تمهيداً لانطلاق أكبر وأهم حدث رياضي سنوي في رزنامة الاتحاد الدولي للتايكوندو المصنف ضمن فئة 10 نجوم حيث يجمعها نخبة من لاعبي التايكواندو حول العالم.

ووفقاً لما جاء في "واس"، فيسعى اللاعبون واللاعبات من خلال هذه المسابقة إلى جمع أكبر عدد من النقاط لتحسين تصنيفهم للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية في باريس 2024.

بطولة التايكوندو الكبرى

وفي ذات السياق، فقد وصل رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو الدكتور / تشونغ وون تشو، يوم أمس إلى الرياض للاطلاع على آخر الاستعدادات قبل انطلاق المنافسات، مثمناً جهود المملكة العربية السعودية في تطوير ونشر رياضة التايكوندو، معرباً في ذات الوقت عن أعجابه بالتقدم المستمر والنتائج المتميزة التي حققها الفريق السعودي على كافة المستويات.

كما ثمن وون تشو كل الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة لتذليل العقبات وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان تقديم الحدث وفق أعلى المعايير العالمية.

المملكة قادرة على احتضان أكبر المسابقات

بدوره، رحب رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، العميد شداد العمري، بالمشاركين في نهائيات الجائزة الكبرى من جميع أنحاء العالم، معرباً عن فخره باستضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الكبير الذي يعكس ثقة المجتمع الرياضي الدولي بقدرات المملكة على احتضان أكبر المسابقات، ويجسد الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة في ترشيد قطاع الرياضة وتوفير كافة الإمكانات التي من شأنها ترسيخ مكانة المملكة الريادية في الساحة الرياضية العالمية، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وفي وقت سابق، كان رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أكد على أن اختيار السعودية لاستضافة هذه النهائيات دليل على ثقة المجتمع الرياضي الدولي بقدرات السعودية على احتضان أكبر المنافسات.

وأضاف، تتوافق هذه الاستضافة مع أهداف القطاع الرياضي ضمن رؤية السعودية 2030، بما يعزز ويرفع فرص المملكة في استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية، مشيراً، إلى أنها فرصة سانحة للاعبين السعوديين لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك الرياضي وتحقيق أرقام تأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر