اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آبل تتيح امتيازات جديدة للمطورين عبر متجرها

آبل
آبل تتيح امتيازات جديدة للمطورين عبر متجرها - الصورة من unsplash

أعلنت شركة أبل عن إعطاء المطورين المزيد من الحرية في تحديد الأسعار عبر متجرها للتطبيق "آب ستور"، وسيتمكن مطورو التطبيقات من طرح منتجاتهم بأسعار تبدأ بـ0.29 دولار (بدلاً من 0.49 دولار للاشتراكات و0.99 دولار لشراء تطبيق)، وصولاً إلى 10 آلاف دولار في بعض الحالات (بدلاً من 999.99 دولار).

امتيازات جديدة للمطورين

وأكدت أبل في بيان لها، وفقاً للعديد من المواقع التقنية، أنها أضافت 700 مستوى جديد من الأسعار.

خيارات إضافية عديدة

وأضافت، أنه ستكون لدى المطورين أيضاً خيارات إضافية عديدة لتحديد أسعارهم في بلدان عدة وبعملات مختلفة، وعلى سبيل المثال، ستتمكن الاستوديوهات اليابانية التي تحقق معظم إيراداتها في اليابان من تحديد سعر لواجهتها اليابانية وترك الأسعار تتقلب في الخارج تبعاً لتقلبات أسعار الصرف.

وبذلك تضفي الشركة المصنعة لهواتف "آيفون" مزيداً من المرونة لنظامها الذي يواجه انتقادات قوية من مطورين كثيرين، خصوصا سبوتيفاي وإبيك غايمز (فورتنايت)، وأخيراً من إيلون ماسك المالك الجديد لشبكة "تويتر".

ويأخذ هؤلاء المطورين خصوصا على آبل تقاضيها عمولة (تصل إلى 30 %) على كامل الإيرادات التي يحققونها عبر "آب ستور"، متجر التطبيقات الإلزامي لجميع المطورين الخارجيين على أجهزة "آبل".

اطلاق خدمة الإصلاح الذاتي

وفي سياق أخر، فقد أعلنت شركة آبل، كذلك عن إطلاق خدمة الإصلاح الذاتي في ثماني دول أوروبية، وتوفر هذه الخدمة للعملاء قطع الغيار والأدوات الأصلية من خلال متجر Apple Self Service Repair Store.

متجر الإصلاح الذاتي

وسوف يتمكن العملاء الذين يرغبون في إكمال الإصلاحات الخاصة بهم عبر متجر خدمة الإصلاح الذاتي من إجراء العديد من الإصلاحات التي يمكن للفرد أن يفعلها بنفسه في هواتف iPhone 12 و iPhone 13 وأجهزة Mac.

كما سيوفر المتجر الوصول إلى أكثر من 200 قطعة وأداة كما يتيح للعملاء الذين لديهم خبرة في إصلاح الأجهزة الإلكترونية الفرصة لإكمال الإصلاحات الخاصة بهم.

توفر خدمة متجر آبل في 8 دول

وأوضحت آبل، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أنه يمكن للعملاء في (بلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة) التمتع بخدمة الإصلاح الذاتي من آبل ابتداءً من اليوم.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في Apple، جيف ويليامز: نعتقد أن أفضل تقنية لعملائنا ولكوكبنا هي التكنولوجيا التي تدوم، ولهذا السبب نصمم منتجاتنا لتكون متينة ونادرًا ما تتطلب صيانة أو إصلاحًا.

وأضاف، لكن عند الحاجة إلى الإصلاح، نريد أن يكون لدى العملاء العديد من الخيارات الآمنة والموثوقة، لهذا السبب نحن متحمسون لإطلاق إصلاح الخدمة الذاتية في أوروبا، مما يمنح عملاءنا وصولًا مباشرًا إلى قطع الغيار والأدوات الأصلية من آبل.

قطع أصلية لكافة المنتجات

وأوضح ويليامز، أنه تم تصميم وهندسة كل قطعة أصلية من Apple لكل منتج، وتخضع لاختبارات مكثفة لضمان أعلى مستويات الجودة والسلامة والموثوقية، ويمكن للعملاء إرسال الأجزاء المستبدلة مرة أخرى إلى الشركة للتجديد وإعادة التدوير.

سعر خدمة الإصلاح الذاتي

وستقدم Apple مجموعات تأجير الأدوات مقابل 49 دولارًا، بحيث يمكن للعملاء الذين لا يرغبون في شراء أدوات الإصلاح هذه الوصول إلى الأدوات الاحترافية بكل سهولة، كما يمكنهم أيضًا استئجارها لمدة أسبوع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر