اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر 10 رياضات مشاهدة في 2022

أنواع تمارين رياضية
أكثر 10 رياضات مشاهدة في 2022 (المصدر: freepick)
التنس
تحتل التنس المرتبة الرابعة بين أكثر الرياضات مشاهدة حول العالم (المصدر: freepick)
أنواع رياضية
أكثر أنواع الرياضات مشاهدة حول العالم (المصدر: freepick)
كرة السلة
تحظى هذه الرياضة بشعبية لافتة في العالم (المصدر: freepick)
كرة القدم
تعد رياضة كرة القدم الأكثر مشاهدة للعام 2022 (المصدر: freepick)
أنواع تمارين رياضية
التنس
أنواع رياضية
كرة السلة
كرة القدم
5 صور

تعَدّ الرياضة بأنواعها المختلفة من أفضل الوسائل للترفيه والتخلص من التوتر؛ فضلاً على فوائدها الصحية.. «سيدتي نت» يطلعك على أكثر 10 رياضات مشاهدةً في 2022، في التقرير الآتي:

الرياضات الأكثر مشاهدة في عام 2022

أكثر أنواع الرياضات مشاهدة حول العالم (المصدر: freepick)


تعتمد شعبية الرياضة على نسبة المشاهدة الحيّة أو على التلفزيون وكذلك عبْر الإنترنت، بصرف النظر عن القنوات الرياضية التي تحصل على حقوق بث هذه الأحداث الرياضية، يمكننا أيضاً مشاهدة الألعاب الرياضية، سواء عبْر البث المباشر أو المتكرر، على التطبيقات عبْر الإنترنت، ويوتيوب، وما إلى ذلك.

1. كرة القدم

تعد رياضة كرة القدم الأكثر مشاهدة للعام 2022 (المصدر: freepick)


إجمالي قاعدة المعجبين: 4 مليارات، تتصدر كرة القدم قائمة أكثر الرياضات مشاهدة في العالم، في جميع أنحاء العالم.

2. الكريكيت

إجمالي قاعدة المعجبين: 2.5 مليار، انتشرت هذه الرياضة بشكل أساسي في 12 دولة، وهي: الهند وباكستان وأستراليا وإنجلترا وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وسريلانكا وبنغلاديش وجزر الهند الغربية ونيوزيلندا وأفغانستان وأيرلندا.

تابعي المزيد: تمارين الباي والتراي.. جرِّبيها لذراعين مشدودتين

3. هوكي الميدان

قاعدة المعجبين الإجمالية: 2 مليار، تحظى هذه الرياضة بشعبية كبيرة في كلٍّ من: الهند والباكستان.. أيضاً يحب سكان أستراليا واليابان وأوروبا الغربية، هذه الرياضة.

4. التنس

تحتل التنس المرتبة الرابعة بين أكثر الرياضات مشاهدة حول العالم (المصدر: freepick)


إجمالي قاعدة المعجبين: 1 مليار، وهي مشهورة في أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا وأستراليا وآسيا.. تحظى بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وويمبلدون، وفرنسا المفتوحة، وإنديان ويلز للتنس ماسترز، بأعلى نسبة مشاهدة من عشاق التنس من جميع أنحاء العالم.

5. الكرة الطائرة

إجمالي قاعدة المعجبين: 900 مليون، حصلت لعبة الكرة الطائرة على المركز الخامس في قائمة الرياضات الأكثر مشاهدة في العالم.. ينتمي متابعوها إلى الدول النامية، وخاصة البرازيل؛ فضلاً على أجزاء مختلفة من آسيا وأوروبا.

تعَد بطولات العالم للرجال والسيدات وكأس العالم للرجال والسيدات، أكثر البطولات شعبية، كما تضم الألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية هذه الرياضة.

6. تنس الطاولة

إجمالي قاعدة المعجبين: 875 مليون، وهي رياضة داخلية رئيسية أخرى، ذات نسبة مشاهدة كبيرة.. تحتفظ هذه الرياضة بأعلى شعبية في الصين، يليها أجزاء أخرى من آسيا، وبعض الدول  مثل: كوريا والسويد.

تابعي المزيد: الفرق بين تمارين التاباتا والهيت بالتفصيل

7. كرة السلة

تحظى هذه الرياضة بشعبية لافتة في العالم (المصدر: freepick)


إجمالي قاعدة المعجبين: 825 مليون؛ حيث تحظى هذه الرياضة بشعبية لافتة في كلٍّ من: الصين والولايات المتحدة؛ فضلاً على أوروبا وأمريكا الجنوبية؛ مما يجعلها من الرياضات الأكثر مشاهدة في العالم.

8. البيسبول

إجمالي قاعدة المعجبين: 500 مليون، والبيسبول هي من بين أكثر الرياضات شعبية في الولايات المتحدة واليابان.. يأتي المتابعون البالغ عددهم 500 مليون شخص أيضاً من كندا والمكسيك وكوريا؛ لحضور فعاليات هذه الأحداث الرياضية الأكثر مشاهدة في هذين البلدين على الإطلاق.

9. الروكبي

إجمالي قاعدة المعجبين: 475 مليون؛ فلعبة الروكبي، التي يبلغ عدد متابعيها حوالي 475 مليون شخص، تحتل المركز التاسع في قائمة أكثر الرياضات شعبية في العالم؛إذ جذبت اهتمام عشاق الرياضة في المملكة المتحدة، وأستراليا وفرنسا وجنوب أفريقيا.

10. الغولف

إجمالي قاعدة المعجبين: 450 مليون، وتحتل لعبة الغولف المرتبة العاشرة في قائمة الرياضات الأكثر مشاهدة في العالم، وهي أيضاً واحدة من أكثر الرياضات ربحية في العالم.

تأتي نسبة مشاهدة هذه الرياضة بشكل أساسي، من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان وكوريا، وأجزاء من أوروبا وأستراليا.

 

ملاحظة من «سيدتي.نت»: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

المصدر: Sportsbrowser.net

تابعي المزيد: فوائد تمارين الكارديو للنساء لا يُستهان بها