اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نشرة اليوم الثامن والأخير من فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية

أعدته للنشر- ولاء حداد
وصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية إلى ختام فعالياته يوم الخميس 8 ديسمبر 2022، ودعماً للمواهب السعودية في صناعة السينما، اختتم المهرجان فعالياته بفيلم "طريق الوادي"، وهو فيلم دراما عائلية من سيناريو وإخراج خالد فهد الذي تحدث لكاميرا سيدتي وقال: الرحلة طويلة والفيلم له تسع سنوات في التطوير، وأرى أن مركز "إثراء" كانوا جريئين جداً في إنتاج هذا العمل.
وعبر مدير الفنون المسرحية والأدائية في (إثراء) ماجد زهير سمّان عن فخره باختيار هذا الفيلم لحفل ختام المهرجان وقال: "جداً فخورين باختيار الفيلم للعرض في هذا اليوم المميز، حيث هنالك حضور كبير، ونتمنى أن ينال إعجابهم".

النجوم في حفل ختام مهرجان البحر الأحمر

على السجادة الحمراء في الحفل الختامي من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تواجد عدد كبير من النجوم من العالم العربي والعالم الغربي، التقت كاميرا سيدتي بأغلبيهم، حيث عبروا عن سعادتهم بحضور المهرجان، واتفقوا على أنه بات واحداً من أهم المهرجانات العالمية، وما يميزه أنه يُقام في المملكة العربية السعودية، ومنهم: سامر المصري، شريف منير، لجين عمران، أسيل عمران، كندا علوش، دينا الشربيني، ياسمين صبري، نيللي كريم، شيرين رضا، سيرين عبدالنور، شريف منير، دانييلا رحمة، أنس بوخش، محمد الشهري، فاطمة البنوي، وغيرهم.
ومن النجوم العالميين: نعومي كامبل، مايك تايسون، أنطونيو بانديراس، وغيرهم.

تكريم جاكي شان في مهرجان البحر الأحمر

حصل الممثل والمخرج السينمائي العالمي جاكي شان الحائز على جائزة الأوسكار، جائزة اليُسر الفخرية الذهبية، وذلك تقديراً لمواهبه التي لا مثيل لها ومساهمته في صناعة السينما. حيث تسلم الجائزة أيضاً كل من يسرا وشاروخان وغاي ريتشي في حفل افتتاح المهرجان، وعن تكريم الفنانة يسرا قالت الفنانة ليلي علوي عن ذلك: أقول ليسرا، عزيزتي الغالية جداً يسرا، الحقيقة "كنتي منورة الافتتاح وزي القمر"، ومبروك التكريم.

مسابقة البحر الأحمر

حصل فيلم "جنائن معلقة" على جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم طويل وهو من إنتاج كل من العراق، فلسطين، مصر، المملكة المتحدة، السعودية، كما حصل الفيلم أيضاً على جائزة أفضل إنجاز سينمائي، وإخراج أحمد ياسين الدراجي الذي تحدث لكاميرا سيدتي قائلاً: أنا جداً سعيد وفرحان بالجائزة، وأشكر كل الناس القائمين على المهرجان، وأشكر "مجلة سيدتي" على متابعة أهم الإنجازات السينمائية.
وحصدت الممثلة السعودية سارة طيبة على جائزة النجم الصاعد من شوبارد وقالت لكاميرا سيدتي: كل الحب لمجلة سيدتي على دعمها وتواجدها، وأنا كنت على غلافها منذ أشهر، لذلك أشكر كل فريقها من قلبي، وسعيدة جداً بهذه الجائزة

نانسي عجرم تحيي حفل ختام مهرجان البحر الأحمر

أحيت النجمة اللبنانية نانسي عجرم حفل ختام مهرجان البحر الأحمر في دورته الثانية، وقدمت نانسي عجرم عدداً من الأغنيات منها سلامات ونولع الجو وآه ونص وإحساس جديد وبدنا نولع الجو وغيرها، وسط حماس الجمهور والحضور.

وبذلك تنتهي كاميرا سيدتي من تغطية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثانية، تابعوا مجلة سيدتي ومنصاتها لمتابعة أهم الأحداث والفعاليات في المنطقة العربية وعالمياً.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».