عمر كمال يخضع للتحقيق ويدفع غرامة 50 ألف جنيه

عمر كمال بعد انتهاء التحقيق برفقة نقيب الموسيقيين- الصورة من صفحة عمر كمال الرسمية على الفيس بوك
عمر كمال بعد انتهاء التحقيق برفقة نقيب الموسيقيين- الصورة من صفحة عمر كمال الرسمية على الفيس بوك

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، إلغاء قرار إيقاف المطرب عمر كمال وتغريمه 50 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه وذلك بعدما قدم التماساً للنقابة وذلك بعدما أخل بشروط الاتفاق مع النقيب والتي وافق عليها أثناء حصوله على تصريح الغناء.

جاء ذلك عقب انتهاء لجنة التحقيق بنقابة المهن الموسيقية من سماع أقوال المطرب عمر كمال، وذلك بعد صدور قرار بإيقافه، لإحيائه مجموعة من الحفلات خارج مصر دون الحصول على إذن كتابي من النقابة، وشددت النقابة على المطرب عمر كمال بعدم تكرار نفس الفعل.

وعلق عمر كمال على قرار إيقاف نشاطه من قبل نقابة الموسيقيين وإحالته للتحقيق قائلًا، لما مضينا على الإقرارات الجديدة بعد تولي النقيب مصطفى كامل مضيت بالفعل على البند لكن سافرت من غير تصريح بجهل مني وربنا كان كارمني بكذا حفلة وكانت جولة غنائية من خمس حفلات في دول منها قطر ودبي وهولندا وبرشلونة وماخدتش جوابات.

تابع في مداخلة خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": روحت لقيت ايقاف أسبوع وغرامة 100 ألف جنيه وكنت أجهل تفعيل البند الذي وقعت عليه في الإقرارات وبعد التحقيق وتم تخفيف العقوبة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

شدد على أنه لم يفعل ذلك عمدًا بل كان عن جهل، قائلًا: "بطلت الحوارات بتاعت زمان كنت بعمل حاجات مش كويسة على السوشيال ميديا لما حد يعمل بث أعمل بث قباله أرد عليه وحصلي مشاكل لكن الواحد عقل ونضج وبقيت بطور من نفسي".

قال محمد عبدالله، عضو لجنة نقابة المهن الموسيقية، إن النقابة قررت وقف مؤدي المهرجانات عمر كمال؛ بسبب عدم إخطار النقابة بإحيائه إحدى الحفلات خارج مصر، موضحًا أن «كمال» وقع على تعهد وإقرار بالالتزام بالأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن مجلس النقابة اتخذ قرارًا حاسمًا وسريعًا بتغريم «كمال» 100 ألف جنيه، وإيقافه لمدة أسبوع؛ لأن مؤدي المهرجانات يمتلك عضوية منتخبة وليست عاملة.

وأشار إلى أن كمال مثُل بعد ذلك أمام لجنة التحقيق برئاسته، وبحضور النقيب الفنان مصطفى كامل، ونخبة من أعضاء المجلس، لافتًا إلى أنهم تحدثوا معه للوقوف على حقيقة الأمر.

وذكر أن مؤدي المهرجانات أخبرهم بعدم معرفته بضرورة التوجه إلى النقابة قبل إحياء الحفل، ونوى أن يذهب إلى الموسيقيين بعد العودة؛ لمعرفة نسبة الرسوم وقيمتها، قائلًا إن اللجنة قررت بعد التحقيق تخفيف العقوبة المقررة.

وتابع: التمسنا حسن نيته، ووجدنا أنه ملتزم بإحياء حفلات وعقود مبرمة في الأيام المقبلة، كما أن هناك فرقة موسيقية لا تقل عن 40 فرداً تعمل معه، الإيقاف يسبب ضررًا له والفرقة المصاحبة؛ نتيجة تقصيره وإهماله، والنقيب اقترح خفض المبلغ لـ50 ألفًا وإلغاء قرار الإيقاف، لأن الخطأ لم يكن عن عمد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»