آراء الفنانين على السجادة الحمراء لـ"سيّدتي"

تظهر الصورة شخصية فاطمة الشريف
فاطمة الشريف - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية محمد العطاوي ورائد الشمري
محمد العطاوي ورائد الشمري - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية أضوى فهد
أضوى فهد - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية عمر هلال
عمر هلال - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية آيدا
آيدا القصي - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة فنانين على السجادة الحمراء
آراء الفنانين على السجادة الحمراء لـ"سيّدتي" - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية في فؤاد
في فؤاد - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية محمد حفظي
محمد حفظي - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية روان مهدي
روان مهدي - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية محمد فراج
محمد فراج - مصدر الصور الجهه المنظمة
تظهر الصورة شخصية فاطمة الشريف
تظهر الصورة شخصية محمد العطاوي ورائد الشمري
تظهر الصورة شخصية أضوى فهد
تظهر الصورة شخصية عمر هلال
تظهر الصورة شخصية آيدا
تظهر الصورة فنانين على السجادة الحمراء
تظهر الصورة شخصية في فؤاد
تظهر الصورة شخصية محمد حفظي
تظهر الصورة شخصية روان مهدي
تظهر الصورة شخصية محمد فراج
10 صور
تألق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022 في دورته الثانية، والتي استمرت لمدة عشرة أيام من تاريخ 1 وحتى 10 ديسمبر، كاميرا "سيّدتي" رصدت آراء النجمات على السجادة الحمراء وكانت على النحو التالي:

مهرجان طموح

بدايةً مع مخرج الفيلم السعودي (بين الرمال) محمد العطاوي: "المهرجان جداً طموح، ونحن جداً سعداء بوجود مهرجان بهذا المستوى في المملكة العربية السعودية، وإتاحة لنا الفرصة بالاختلاط مع جميع صناع الأفلام في أنحاء العالم، وإتاحة لهم الفرصة لمشاهدة قصصنا، والثقافة السعودية السينمائية الموجودة والتي مازالت تُبنى، وأيضاً تبادل الخبرات بين الطرفين لتقديم صناعة سعودية على مستوى عالمي".


مشاعر الفخر

يليه بطل الفيلم "بين الرمال" رائد الشمري معبراً عن رأيه في المهرجان: "شهادتي مجروحة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفخور أنه في بلادي المملكة العربية السعودية، والنجاح الذي حققه سواءً الحضور من جميع أنحاء العالم، والأفلام المشاركة، وأيضاً التنظيم".

رؤية العالم للإنتاج السعودي

وبنفس السياق تخبرنا بطلة الفيلم أضوى فهد عن رأيها بالمهرجان: "المهرجان يجمعنا من جميع أنحاء العالم، ونتعرف من خلاله على منتجين ومخرجين وممثلين، وأيضاً ساهم برؤية العالم مقدرة الشاب السعودي في صناعة المشهد السينمائي".


مشاعر "متلخبطة"

ومن ثمّ الممثلة فاطمة الشريف إحدى بطلات فيلم "بين الرمال" قائلة: "في الحقيقة أنا مشاعري جداً متلخبطة بين السعادة والفخر والتوتر، ولكني متحمسة أيضاً، لفيلمنا "بين الرمال"، لأنه قصة واقعية، سواءً من لهجة أو تصوير بنفس المنطقة، وأيضاً جميع طاقم العمل سعودي الجنسية، من مخرجين ومنتجين وممثلين والمصورين، كما أن العمل بدأ العمل عليه من سنتين، لذا أتمنى له النجاح".

مشاركة الفيلم جائزة

شادي حداد بطل فيلم "عَ مفرق طريق" عبر عن سعادته قائلاً: "في الحقيقة أن هذه السنة هي السنة الثانية لحضوري مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ولكن هذه السنة لها طابع مختلف بسبب مشاركة فيلم "عَ مفرق طريق" ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر تحت روائع عربية، وأنا جداً فخور بهذه المشاركة التي تعتبر بحد ذاتها جائزة".


الاهتمام بالأفلام العربية

ومن جانبها تحدثنا الممثلة ربى زعرور بطلة فيلم "عَ مفرق طريق" عن سعادتها قائلة: "أنا سعيدة جداً بتواجدي الأول على مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وفخورة جداً لأن العالم أصبح مهتماً بالسينما العربية ومواهب شعوبها".


العرض الأول

وتختم لنا الممثلة بالفيلم جوليا قصّار: "أنا سعيدة جداً بالعرض الأول العالمي لفيلمنا (عَ مفرق طريق)، في مهرجان البحر الأحمر السينمائي"، وأنهت حديثها شاكرة لمجلة "سيّدتي" قائلة:"شكراً لمجلة سيّدتي على اهتمامها بالمرأة والقضايا المتعلقة بها".

فرصة ذهبية

أما بطل فيلم "حديد نحاس بطّاريات" الممثل اللبناني المصري زياد جلاد قائلاً: "أنا سعيد بتواجدي في مهرجان البحر الأحمر، وشرف كبير لي، وهذا أول حضور لي للمهرجان، الذي يعتبر فرصة ذهبية للناس جميعاً وخاصةً للشاب العربي والسعودي في ظهور أعمالهم للعالم من خلال هذا الحدث المميز الذي يعد بمثابة صوت الشعوب والأشخاص".

حدث ضخم ومميز

ومن جانبه يخبرنا بطل فيلم أغنية الغراب عاصم العواد قائلاً: "أنا سعيد بحضوري هذا الحدث الضخم والمميز لأول مرة، وأيضاً عرض الفيلم لأول مرة في المهرجان، كما أني أيضاً سعيد بأول تجربة لي كممثل، وكان الفيلم من بطولتي، الذي يعد أمراً ممتعاً وكبيراً".

الوعد بالأفلام القادمة

ثم بعد ذلك مخرج الفيلم السعودي سطّار عبدالله العراك قائلاً: "السينما السعودية الآن في أفضل مراحلها، نحن متحمسون لمشاهدة أفلام سعودية عدة مطروحة"، وأنهى حواره مادحاً: "الشاب السعودي شاب جميل وطموح وشغوف ومجتهد، والوعد في الأفلام القادمة".


مهرجان البحر الأحمر في نسخته 2000

وبنفس السياق يعبر لنا إبراهيم الحجاج عن إعجابه بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2022 في دورته الثانية قائلاً: "أنا سعيد وفخور بالمهرجان في دورته الثانية ومشاركتي في جميع دوراته، وأتمنى أن يمتد لألفي عام، ليصبح "مهرجان السينما الدولي في نسخته 2000" وأكمل ضاحكاً: "لـ أحفاد أحفاد أحفادي".


المهرجان في صعود

أما الممثلة السعودية آيدا القصي فقالت: "أنا جداً سعيدة بتواجد مهرجان البحر الأحمر، وفي الحقيقة أني أرى جهوداً عظيمة وجبارة، ويفاجئنا في كل عام بنجاحه أكثر من العام الذي قبله، ولدي إحساس ويقين أنه في السنة القادمة سيكون أجمل وأقوى عالمياً".


اليقين بقدراتنا

ومن ثم الممثلة روان مهدي: "أنا سعيدة بتواجدي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعلى الصعيد الشخصي كان لدي يقين عالٍ بقدرتنا على صنع سينما، وأنا سعيدة بتحقق حدسي".


المهرجان عيد الفنانين

أما الممثلة السعودية في فؤاد فعبرت: "المهرجان جداً جميل والذي يعد بمثابة العيد لجميع الفنانين، لاجتماعنا معاً، ونشاهد أفلام بعض، أما من ناحية المشاركة بالمهرجان هناك عدة أفلام رائعة وعلى مستوى عالٍ".


الأفلام السعودية مؤشر رائع

وبنفس السياق يخبرنا النجم نيكولا معوض: "أنا سعيد جداً بكمية الأفلام السعودية المشاركة بالمهرجان، 7 أفلام تعتبر مؤشراً رائعاً لصناعة السينما السعودية، كما أني جداً سعيد باختيار الأفلام وتنوعها من جميع أنحاء العالم، والمهرجانات من وجهة نظري هي ملتقى للثقافات".


إبداع السعودية

والنجم المصري محمد فراج: "أشكر السعودية على المجهود الأكثر من رائع بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، سواءً إدارياً أو تنظيمياً أو فنياً، حتى يعكس الصورة الرائعة هذه، ومنها للأعلى يا رب".


الحس الفكاهي

أما المخرج عمر هلال: "المهرجان جداً كبير، كمية الفنانين والحضور (برافو)، وكنت في حديث مع المنتج محمد حفظي، أن السعودية ستنتج خلال الشهور والسنين القادمة أفلاماً في القمة، من واقع خبرتي وإقامتي بمرحلة الطفولة في السعودية ومعرفتي بالفكر السعودي، وامتلاكهم الحس الفكاهي الجميل والسلس".

وجود ضيوف بمستوى عالٍ

وختاماً مع المنتج محمد حفظي "الريد كاربت مبهر جداً، والأهم منه هو وجود الضيوف على مستوى عالٍ من فنانين وصانعي سينما من جميع أنحاء العالم بشكل عام والوطن العربي بشكل خاص، وفي الحقيقة صناعة السينما السعودية مشرفة جداً خاصة في دورته هذه، وأنا متشوق لرؤية القادم من الأفلام، وأنا شخصياً مهتم بنمو وازدهار قطاع السينما في السعودية".