صندوق الاستثمارات العامة يعلن توفر وظائف في تخصصات إدارية وتقنية بالرياض

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

كشف صندوق الاستثمارات العامة عبر حسابه الرسمي بموقع "لينكد إن" لخدمات التوظيف عن توفر وظائف في التخصصات الإدارية والتقنية بالرياض، وذلك وفقاً للتالي:

الوظائف المتاحة

1- مدير وحدة إدارة التوجيه.
2- خبير شؤون اللجان.
3- خبير التقارير.
4- خبير إدارة التوجيه.
5- مساعد الملكية الخاصة.
6- مطوّر ذكاء الأعمال.
7- عالم بيانات.

التخصصات المطلوبة

– علوم الحاسب.
– الرياضيات.
– الاقتصاد.
– القانون.
– إدارة الأعمال.
– المالية.
– الإدارة العامة.
– أو ما يعادلها.

التقديم

لمعرفة بقية الشروط والمهارات والوصف الوظيفي وللتقديم من خلال الرابط "يتطلب إنشاء حساب بموقع لينكد إن لخدمات التوظيف (™ LinkedIn) قبل التقديم على الوظيفة".

​محادثات لشراء بنك مصري

يجري ذراع صندوق الاستثمارات العامة السعودي في مصر محادثات متقدمة للاستحواذ على المصرف المتحد، وهو أحد البنوك المملوكة للحكومة المصرية في صفقة قد تصل قيمتها إلى حوالي 600 مليون دولار، وفقاً لما نقلته "بلومبرغ".
وأشارت التوقعات إلى أن صندوق الاستثمارات العامة سيجري عملية الاستحواذ من خلال شركته التابعة - الشركة السعودية المصرية للاستثمار التي أنشأها في وقت سابق من 2022 للاستثمار في قطاعات واسعة من الاقتصاد المصري.
ويتوقع التوصل لاتفاق نهائي خلال هذا الشهر على الرغم من أنه لا يزال تجري المحادثات على الشروط النهائية.

تعهد باستثمارات بـ10 مليارات دولار

تعهدت السعودية باستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم والزراعة. وقد استحوذت بالفعل على حصص مملوكة للدولة في 4 شركات مصرية مدرجة في البورصة مقابل 1.3 مليار دولار وأودعت 5 مليارات دولار في البنك المركزي للبلاد.

سباق لتأمين الدعم المالي

تسابق مصر وهي واحدة من أكبر مستوردي القمح في العالم، لتأمين الدعم المالي من حلفائها العرب في الخليج لدعم اقتصاد يعاني من ارتفاع فواتير استيراد الغذاء والوقود. وخفضت مصر سعر عملتها مرتين هذا العام وتوصلت إلى اتفاق على مستوى الموظفين بشأن قرض بقيمة 3 مليارات دولار من صندوق النقد الدولي ومن المقرر الموافقة عليه في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصرف المتحد

يمتلك المصرف المتحد، الذي تأسس عام 2006، 65 فرعاً على مستوى البلاد وأكثر من 200 جهاز صراف آلي، بحسب موقعه على الإنترنت.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر