أفكار توزيعات للأطفال في ليلة رأس السنة 2023

صورة لطفلة تحمل هدية
أفكار توزيعات للأطفال في ليلة رأس السنة 2023
صورة لطفلة تحمل بالوناً
بالون الأمنيات
صورة لكيس به هدايا
أكياس الهدايا
صورة لقطع البسكويت
بسكويت كوكيز
صورة لسلة خوص بها ألعاب للطفل
أبطال الرسوم المتحركة
صورة لطفلة تحمل هدية
صورة لطفلة تحمل بالوناً
صورة لكيس به هدايا
صورة لقطع البسكويت
صورة لسلة خوص بها ألعاب للطفل
5 صور

هناك الكثير من الأشياء الممتعة والمسلية التي يمكنك القيام بها في ليلة رأس السنة مع الأطفال في المنزل والتي سيستمتع بها الجميع معاً، فإذا كنت تخططين لاستضافة بعض أصدقاء طفلك هذا العام أو مجرد قضاء الليلة للاحتفال مع أطفالك في المنزل، يمكنك القيام بالعديد من الأفكار لجعل هذه الليلة مميزة.

أفكار توزيعات للأطفال في ليلة رأس السنة 2023

وفقاً لموقع webmd تعد ليلة رأس السنة هي الوقت المثالي للاحتفال والمتعة. لذلك يمكن استغلال تلك الليلة في القيام بتخطيط لاحتفال صغير في المنزل، أو تنظيم حفلة كبيرة يقوم فيها الأطفال بممارسة ألعاب ممتعة عشية رأس السنة مثل ألعاب الكلمات المتفرقة، أو أمنية البالونات أو لعبة "اختر الجائزة"، وهي ألعاب تضيف سحراً فريداً لحفلتك.

يمكنك إشراك الأطفال في صنع اللافتات الخاصة بالعام الجديد أو التوزيعات المميزة. لكن يجب أثناء اختيار الأنشطة والألعاب التأكد من أنها مناسبة لعمر الطفل، ويجب التخطيط أيضاً لكل شيء مقدماً ولأفكار التوزيعات التي ستبقي الجميع مستمتعين حتى بدء السنة الجديدة. إليك بعض أفكار توزيعات الأطفال والتي ستضيف البهجة لجميع أفراد العائلة.

1. أكياس الهدايا

ليلة رأس السنة هي الوقت المثالي للاحتفال والمتعة بتقديم الهدايا

سيكون العد التنازلي لحلول العام الجديد أكثر متعة من خلال إضافة عنصر المفاجأة، والحصول على حقيبة مغلقة لكل ساعة من العد التنازلي قبل حلول العام الجديد. يمكن وضع لعبة أو هدية صغيرة ككتاب تلوين أو قصة أو حلوى داخل الحقيبة، هذه طريقة رائعة لإثارة الأطفال، وتزويدهم بأشياء صغيرة جيدة؛ ليتذكروا هذه الليلة العائلية الممتعة.

2. أبطال الرسوم المتحركة

يمكن استخدام سلال الخوص واستعمالها في تقديم الهدايا

يمكنك استخدام الألعاب الخاصة بأبطال أفلام الكرتون المفضلة لدى أطفالك، وإرفاقها بقطع الحلوى اللذيذة والشوكولاتة، يمكن أيضاً استخدام سلال الخوص واستعمالها في تقديم الهدايا والحلوى في ليلة رأس السنة، فهي من الألعاب التي يحبها الأطفال، كما أنه يمكن استعمالها لتزيين الطاولات في المناسبات والأعياد.

تعرّفي إلى المزيد: العلاج السلوكي المعرفي للأطفال

3. بسكويت كوكيز

يمكن تقديم بسكويت الكوكيز إلى الأطفال بأكياس أو علب مميزة

من الهدايا والتوزيعات الجميلة بسكويت الكوكيز؛ لأن الأطفال يعشقونه، الأمر المميز حقاً بهذه الكوكيز والذي يجعلها من توزيعات الهدايا المميزة هو إمكانية اختيار الشكل أو التصميم الذي تفضلينه وتحضيره بصحبة طفلك، ويمكن تقديمه لأطفالك بأكياس أو علب مميزة أيضاً.

4. توزيعات الكروشيه

يمكنك صنع قبعات أو صنع دميات للاحتفال برأس السنة من الكروشيه وتزيينها، ويمكن شراء مشغولات الكروشيه جاهزة أو صنعها بنفسك وشراء مستلزماتها من محلات الخياطة.

أيضاً يمكنك صنع قبعات حفلة ليلة رأس السنة الجديدة عن طريق طبع الرسومات على الورق المقوي، وقصها على شكل قبعة وتلوينها مع الأطفال وتمضية الوقت، وأنت تعدين الدقائق أنت وطفلك لقدوم العام الجديد!

5. بالون الأمنيات

سيتعين على طفلك تفجير البالون الخاص به للحصول على الهدية

عليك كتابة بعض الأنشطة أو الهدايا على قطع صغيرة من الورق وتضمين الأنشطة الممتعة مثل صنع الكعك، ويمكنك وضع قطعة واحدة من الورق في كل بالون والقيام بنفخها، ثم كتابة وقت على كل بالون على سبيل المثال، يمكنك البدء الساعة 6 مساءً إذا كان لديك 6 بالونات، حتى منتصف الليل، وفي كل وقت محدد، سيتعين على طفلك تفجير البالون الخاص به و الحصول على الهدية.

تعرفي إلى المزيد: نصائح عند ذهاب الطفل للحضانة أو المدرسة، وعند عودته منها

نصائح للاحتفال بليلة رأس السنة مع الأطفال

  • عليك حث أطفالك على اللعب بالخارج لممارسة الرياضة، يساعد ذلك على حرق الطاقة، ويوفر نوماً أعمق ليلاً، على الجانب الآخر تعمل أشعة الشمس في وقت مبكر من اليوم أيضاً على تقوية ساعة الجسم للنوم المسائي.
  • عليك ممارسة أي ألعاب داخلية صاخبة وألعاب كمبيوتر في فترة ما بعد الظهر بدلاً من المساء. تعد الموسيقى الصاخبة أفضل في فترة ما بعد الظهر أيضاً. عليك التخطيط أيضاً لأي أنشطة مسائية أكثر هدوءاً، مثل ألعاب الورق والقراءة التي تساعد على النوم بشكل أكبر.
  • عليك تقليل تناول الحلويات بعد وقت الغداء؛ حتى يحظى أطفالك بليلة نوم أفضل.
  • إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية قبل ساعة على الأقل من موعد النوم، ويفضل أن يكون قبل ساعتين.
  • في حين قد يبدو أن النوم في وقت متأخر سيساعد طفلك على النوم بشكل أفضل في الليل، إلا أنه في الواقع سيفعل العكس. سيجد الأطفال الصغار الذين يعانون من الإرهاق الشديد صعوبة أكبر في الحصول على قسط كافٍ من النوم خاصة إذا كنت تخططين للاستيقاظ مبكراً في اليوم التالي بدلاً من ذلك، عليك الالتزام بوقت نومهم المعتاد وروتينهم مما يساعدهم على الاسترخاء والراحة.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك