"إحكام السعودية" توضح إمكانية تحويل صك زراعي إلى سكني

"إحكام السعودية" توضح إمكانية تحويل صك زراعي إلى سكني
"إحكام السعودية" توضح إمكانية تحويل صك زراعي إلى سكني

أوضحت الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات التابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة "إحكام" السعودية، مدى إمكانية تحويل الصك الزراعي إلى صك سكني.
وذلك ذلك في رد من منصة "إحكام" على سؤال عما إذا كان من اختصاصها تحويل الصك من زراعي إلى سكني، بأن تحويل الصك من زراعي إلى سكني خارج اختصاص لجان "إحكام".

شروط تحويل الصك الزراعي إلى سكني

كشفت وزارة العدل السعودية في وقت سابق، عن شروط تحويل الصك الزراعي إلى صك سكني، رداً على استفسار من أحد المتابعين تساءل فيه حول هذا الأمر.
وقالت وزارة العدل عبر حساب التواصل العدلي في "تويتر ": "يمكن ذلك بعد ورود موافقة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والمتضمنة موافقة وزارة البيئة والمياه والزراعة وكذلك ورود موافقة صندوق التنمية الزراعية".

الإسراع في استكمال طلبات التملك

دعت "إحكام" أصحاب الطلبات المقدمة عبر منصة إحكام إلى سرعة استكمال المتطلبات المتعلقة بطلباتهم والمعادة من الأمانة "إحكام" إلى المستفيد أثناء مرحلة فحص ودراسة الطلب وقبل العرض على اللجان لاستكمال المطلوب، بما في ذلك استيفاء الإقرارات اللازمة.
وقالت: في حال عدم استيفاء المطلوب ستقوم الأمانة العامة باستكمال دراسة الطلب وفق ما تم تقديمه، وإحالته إلى لجان النظر للبت فيه.

قنوات التواصل

كما أتاحت الأمانة العامة العديد من قنوات التواصل مع المستفيدين حرصاً على خدمتهم، وتقديم الإيضاحات المتعلقة بشروط وآلية التقديم، والوثائق والمستندات المطلوبة، إضافةً إلى الرد على جميع الاستفسارات، وتلقي الملاحظات، من خلال مركز التواصل الموحد على الرقم 920035544، وحساب "إحكام" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك البريد الإلكتروني. ​​​

تابعي المزيد: "إحكام": السماح بنقل طلب تملك العقار إلى الورثة

منصة إحكام

منصة إحكام هي الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات "إحكام" المعنية بالأعمال التنظيمية والإدارية والفنية والأعمال المساندة لدعم لجان النظر في طلبات تملك العقارات في مهماتها.

الاختصاصات

- النظر في طلبات التملك.
- النظر في طلبات التعديل.
- النظر في طلبات إثبات التملك للعقارات الواقعة داخل حدود الحرمين الشريفين وفق الضوابط.
- النظر في طلبات التعديل علي صكوك الاستحكام داخل حدود الحرمين الشريفين.

الهدف

- المساهمة في إثبات تملك العقار وخلق بيئة عقارية موثوقة.
- تعزيز مبادئ العدالة و الشفافية والموثوقية.
- دراسة الطلبات ويتم رفع بــ التوصيات للمقام السامي في كل طلب تملك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر