أفكار أنشطة للاحتفال مع الأطفال بالسنة الجديدة 2023

صورة للاحتفال بالعام الجديد
أفكار أنشطة للاحتفال مع الأطفال بالسنة الجديدة 2023
صورة لتصميم البطاقات
صمموا بطاقاتكم بأنفسكم
صورة طفلة تكتب تساؤلاتها
صمموا شجرة التساؤلات
صورة لعشاء فاخر مع الأطفال
قومي بإعداد عشاء عائلي فاخر
صورة أطفال يمرحون قبل النوم
اسمحي لهم بالنوم عند أصدقائهم أو أن يناموا عندهم
صورة لمنبه الساعة
احتفلي بليلة العام في فترة "الظهر"
صورة للاحتفال بالعام الجديد
صورة لتصميم البطاقات
صورة طفلة تكتب تساؤلاتها
صورة لعشاء فاخر مع الأطفال
صورة أطفال يمرحون قبل النوم
صورة لمنبه الساعة
6 صور

إن العديد من الأفكار الواردة في هذه القائمة مناسبة للأطفال الصغار، وقد يتذكرها الكثيرون، إلا أن هناك بعض الأشياء الإضافية التي يجب وضعها في الاعتبار عند الاحتفال بالعام الجديد، مع طفل صغير لديه وقت مبكر للنوم.. على عكس الاحتفال مع الأطفال الأكبر سناً، الذين يبقَون مستيقظين؛ فإن مشاهدة الساعة وهي تعلن الثانية عشرة، أمرٌ غير سهل مع الأطفال.
يمكن أن تساعدك هذه النصائح على الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة مع الأطفال الصغار:

1 - احتفلي بليلة العام في فترة "الظهر"

احتفلي بليلة العام في فترة "الظهر"


إذا كان لديك أطفال صغار؛ فقد لا ترغبين في أن يظلوا مستيقظين حتى منتصف الليل.. بهذا ستخربين جدول نومهم؛ لذلك احتفلي بالعام الجديد مبكراً مع أطفالك. أعيدي الساعات إلى الوراء لبضع ساعات، وابدأي معهم العد التنازلي، واستمتعي بوقت نوم مبكر مبهج عشية رأس السنة الجديدة.

2 - استضيفي حفلة في المنزل

إذا لم تتمكني من اصطحاب أطفالك إلى الحفلة، أحضري الحفلة إليك؛ لأنه إذا جعل طفلك الحفلة لا تطاق، على الأقل ستكونين في المنزل، اطلبي من أصدقائك إحضار أطفالهم، وأنشئي "منطقة مخصصة للأطفال"، بها الكثير من الألعاب والوجبات الخفيفة وحتى الشاشات؛ لإبقاء الجميع سعداء ومستمتعين طوال الليل.

3 - قومي بإعداد عشاء عائلي فاخر

قومي بإعداد عشاء عائلي فاخر


صُبي عصير التفاح الفوار في كؤوس من الكريستال لكل طفل من عائلتك، وقومي بإعداد طاولة كبيرة للاحتفال حقاً مع أطفالك، سواء أكنت تحضّرين جميع الأطباق المفضلة لديهم، أو تطلبين الوجبات السريعة؛ فمن الممتع جداً أن تجعلي الجميع يرتدون ملابسهم الفاخرة لتناول عشاء عائلي احتفالي.

4 – حضروا خطاباتكم الخاصة

لا تكتمل احتفالات ليلة رأس السنة من دون إلقاء الخطابات، المليئة بأمنيات العام القادم، دعي كل طفل يتذكر ما مرّ به في العام الماضي، من أشياء جميلة أو محزنة، وليكتب أمنياته للعام الجديد، وتأكدي من أن خطابات الأطفال الصغار، ستكون ممتعة ومضحكة في الوقت نفسه.
تعرّفي إلى المزيد: 10 مواقف للاعبي كرة القدم مع الأطفال 2022

5 – اسمحي لهم بالنوم عند أصدقائهم أو أن يناموا عندهم

اسمحي لهم بالنوم عند أصدقائهم أو أن يناموا عندهم


إذا كان أطفالك سيصرون على البقاء مستيقظين طوال الليل عندما يقضي أصدقاؤهم الليل معهم؛ فاسمحي لهم بالنوم في بيتك ليلة رأس السنة الجديدة، ادعي عدداً قليلاً من أصدقاء طفلك لقضاء الليل والاستمتاع بمشاهدة العد التنازلي معاً على شاشة التلفزيون، مع الكثير من الوجبات الخفيفة.. سيكون آباؤهم ممتنين إلى الأبد لقضاء ليلة خالية من الأطفال، وتأملي أن يردوا الجميل لك في العام المقبل.

6 - أخرجي أطفالك في نزهة عائلية

قبل أن تعلن الساعة موعد العام الجديد، اصطحبي أطفالك في نزهة بالقرب من منزلك، أو يمكنك التخييم معهم على الشاطئ؛ فأجواء الخليج تسمح بمثل هذه المغامرات اللطيفة.. احزمي بعض الوجبات الخفيفة، وخذي أطفالك إلى نشاط لا يُمحى من ذاكرتهم.

7 – صمموا شجرة التساؤلات

صمموا شجرة التساؤلات


دعي أطفالك يتشاركون بإعداد شجرة مخصصة صغيرة، ويعلقون عليها الأوراق التي يطلبون فيها الاستفسار عن شيء ما، بهذا يمكنك الابتعاد عن الطلبات المادية؛ فأنت سبق وقدّمت لهم الهدايا بكل الأحوال، ويمكنك أنت بعد أن يناموا، أن ترفقيها بأوراق أجيبي من خلالها على أسئلتهم، قدْر الإمكان، ودعيهم يقرأونها في الصباح.. لكن انتبهي من أن تَعديهم بأمور لها مواعيد محددة.
تعرّفي إلى المزيد: أفكار توزيعات للأطفال في ليلة رأس السنة 2023

8 – شاركيهم لعبتهم المفضلة

هو احتفال من دون التحديق في التلفزيون طوال الليل.. من خلال تحضير ألعاب الطاولة في ليلة رأس السنة الجديدة مع الأطفال؛ فاجعلي الجميع يختارون لعبتهم المفضلة ليتشاركوها جميعاً.. يمكنك أيضاً لعب ألعاب صالات المدرسة القديمة، التي يسهل تنفيذها ولا تتطلب أيّة أدوات، مثل الحزورات أو 20 سؤالاً.
لإضفاء لمسة مرحة على احتفالك، قومي بإعداد ليلة لعبة Zoom مع الأصدقاء أو العائلة الذين لا يعيشون في مكان قريب، إذا كنت ترغبين في الاتصال بالعام الجديد معهم.

9- صمموا بطاقاتكم بأنفسكم

صمموا بطاقاتكم بأنفسكم


اجمعي أطفالك وعلميهم تصميم بطاقات يوم رأس السنة الجديدة؛ فإن قضاء أمسية في صنع الحرف اليدوية في المنزل، هي طريقة رائعة للاحتفال في العام الجديد، دعيهم يصممون ما يناسب أفراد العائلة حتى البعيدين منهم، وربما يبتكرون بطاقات لأفراد من دار المسنين، بهذا يمكنك اصطحابهم في اليوم التالي إلى الدار لتوزيعها عليهم بأنفسهم، ستعلمينهم من خلال هذا النشاط، التفكير بالآخرين؛ مما يمنحهم القدرة على العطاء.

10 - دللوا أنفسكم في المنزل

قومي بإنهاء العام بأمسية سبا في المنزل مع أطفالك.. اشتري بعض منتجات التجميل الآمنة للأطفال، وامنحي كلاً منهم مانيكير وباديكير، وضعي أقنعة المواد الطبيعية على وجوههم الغضة، يمكنك القيام بهذه الأنشطة وأنتم تستمعون إلى الموسيقى أو تتابعون فيلما شيقاً؛ حيث يمكنك اختيار أحد أفلام العطلات المفضلة لعائلتك، أو مشاهدة أفلام الشتاء.

11 – لعبة التحدي والتنفيذ

لعبة التحدي والتنفيذ


يمكن لأطفالك خوض اللعب في هذه الطريقة المضحكة، عبْر كتابة أوامر فكاهية على قصاصات، ووضعها في إناء للسحب، حسب القرعة، والذي سيقوم بتنفيذ الطلب، سيُضحك كلَّ مَن في الحفل.. مثل لعبة تكلم مع حذائك، أو تلمس العتمة.

12 – استمتعوا بحفلة راقصة

يمكنك قضاء ليلة من خلال جعل أطفالك يساعدون في إنشاء قائمة أغانٍ لحفلات الرقص، مليئة بجميع الألحان المفضلة لديهم، لكن لا تنسَي ضم نفسك بالأغاني التي تحبينها، وهي فرصة لتعريف أطفالك عليها، ثم قومي بنقل أثاث غرفة المعيشة الخاصة بك بعيداً عن الطريق؛ لإنشاء حلبة للرقص، وإطفاء الأنوار، وهنا أبدعي وإياهم بأجمل الحركات.