اقتراب موعد انطلاق الحدث العالمي المنتظر رالي داكار السعودية 2023

رالي داكار السعودية 2023
اقتراب موعد انطلاق الحدث العالمي المنتظر رالي داكار السعودية 2023 - الصورة من موقع واس الرسمي
رالي داكار السعودية
ينطلق السباق الأضخم عالمياً في 31 ديسمبر - الصورة من موقع واس الرسمي
سباق رالي داكار السعودية
السعودية تستضيف السباق للمرة الرابعة على التوالي - الصورة من موقع واس الرسمي
رالي داكار السعودية 2023
رالي داكار السعودية
سباق رالي داكار السعودية
3 صور

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث العالمي المنتظر رالي داكار السعودية 2023م، وذلك خلال الفترة من 31 ديسمبر الجاري وحتى 15 يناير 2023.

السباق الأضخم عالمياً

وتفصيلاً، فقد أكد الحساب الرسمي لرالي داكار في السعودية على منصة "تويتر"، أن التجهيزات الأخيرة تتواصل قبل أربعة أيام من انطلاق الحدث العالمي المنتظر والسباق الأضخم عالمياً، الذي تستضيفه المملكة للمرةِ الرابعة على التوالي، بنسخته الـ45 في تاريخ الرالي.

استعدادات مكثفة

ولضمان استمرار الأعمال التحضيرية بأعلى المستويات، فقد شهدت الفترة الماضية استعدادات مكثفة، لتقديم نسخة نموذجية من الرالي، والتأكيد على قدرات وإمكانات المملكة العربية السعودية التنظيمية في استضافة أكبر الفعاليات والأحداث العالمية، حيث يجري العمل في الوقت الحالي، من أجلِ وضع اللمسات الأخيرةِ على المسار، وتجهيزه بالمعدات التقنية اللازمة، لقياس التوقيت، وتفقد نقاط المرور والمراقبة، إلى جانب إنشاء معسكر الإقامة المؤقت "البيفواك" في المراحل الأولى، والتي تستضيفها ينبع.

المشاركين في السباق

ويشارك في السباق الأضخم عالمياً الذي يضم أكثر من 455 مركبة في مختلف الفئات مجموعة من المتسابقين يمثلون 68 جنسية من مختلف أنحاء العالم، فيما يتألف مسار الرالي هذا العام من مرحلة تمهيدية واحدة، و14 مرحلة عادية، يتخللها يوم واحد للراحة في الرياض، على أن يخوض المتسابقون خلالها 4 مراحل دائرية وواحدة ماراثونية في منطقة الربع الخالي.

فيما تبلغُ المسافة الإجمالية لرالي داكار السعودية 2023، أكثر من 8500 كيلومتراً، يشاهد خلالها المتسابقون المناظر الطبيعية الخلابة، والمناطق الأثرية في المملكة، وستنطلقُ المركبات من مدينة ينبع على شواطئ البحر الأحمر، مروراً إلى نقطة النهاية في الدمام على ساحل الخليج العربي، ختاماً بالعلا وحائل والدوادمي والرياض، وحرض، والربع الخالي وشيبة والهفوف.

ومن المقرر أن يبدأ المشاركون في الوصول إلى المملكة اليوم، على أن تقام المرحلة التمهيدية وحفل الافتتاح في الـ31 من شهر ديسمبر 2022، وذلك قبل انطلاق المنافسات الرسمية مطلعِ يناير القادم.

فتح باب التسجيل للمشاركة في رالي داكار السعودية 2023

وفي وقت سابق، كان الحساب الرسمي لرالي داكار السعودية، السباق الأضخم عالمياً، قد أعلن عن فتح باب المشاركة في السباق لعام 2023، منوهاً أن اليوم الأخير للتسجيل 31 أكتوبر 2022، ومن المقرر أن تقام فعاليات داكار 2023 في الفترة ما بين الـ31 ديسمبر 2022 – وحتى الـ15 من يناير 2023.

جدير بالذكر إلى أن النسخة الـ44 من رالي داكار السعودية 2022، كانت قد شهدت استقطاب أكثر من 1000 مشارك يمثلون 70 جنسية من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي جعلها النسخة الأكثر شعبية من حيث المشاركة طوال تاريخ انطلاق سباقات الرالي، وتضمن السباق 430 مركبة في مختلف فئات السباق، و148 مركبة أخرى في فئة "داكار كلاسيك"، وتألف مسار السباق من مرحلة تمهيدية واحدة، و12 مرحلة عادية، يتخللها يوم واحد للراحة في الرياض، وقد خاض المتسابقون خلالها 5 مراحل دائرية وواحدة ماراثونية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر