زوجان بريطانيان على دراجة مزدوجة يدوران حول العالم في 180 يوماً

زوجان بريطانيان على دراجة مزدوجة يدوران حول العالم فى 180 يوما
pexels-دراجاتهما يقودان
زوجان بريطانيان على دراجة مزدوجة يدوران حول العالم فى 180 يوما
pexels-معا علي الدراجة
زوجان بريطانيان على دراجة مزدوجة يدوران حول العالم فى 180 يوما
زوجان بريطانيان على دراجة مزدوجة يدوران حول العالم فى 180 يوما
2 صور

عزم زوجان بريطانيان في تحدٍ شاق للسفر حول العالم على دراجة مزدوجة، لمسافة 18 ألف ميل (28968 كيلومتراً) عبر 21 دولة، الذي بدأ تحديهما الشاق في 5 يونيو؛ لإنهاء رحلتهما الملحمية في وقت سابق، في 1 ديسمبر عبر عاصفة ثلجية في بوابة براندنبورغ في برلين، المدينة التي بدآ فيها محاولتهما لتسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة جينيس قبل 180 يوماً. حيث تقدم الزوجان ستيفي ماسي ولورا ماسي بوغ، وكلاهما من المملكة المتحدة، بطلب للحصول على شهادة رسمية بعد أن أصبحا أسرع راكبي دراجات يطوفان حول العالم على دراجة مزدوجة.

ووفقاً لموقع (cnn) في عام 2020، قرأ الزوجان عن امرأتين، كات ديكسون وراز مارسدن، من المملكة المتحدة، اللتين حطمتا الرقم القياسي العالمي لأسرع وقت جابتا فيه العالم على دراجة مزدوجة.

على الرغم من إعجابهما بهذا الإنجاز بشكل لا يصدق، تقول ماسي-بوغ إنها لا تستطيع المساعدة في التفكير "يمكننا أن نمضي أسرع من ذلك"، وقررت النظر في الأمور إلى أبعد من ذلك.

سرعان ما اكتشفا أنه في حين أن هناك رقماً قياسياً لأسرع النساء وأسرع الرجال لإكمال هذا التحدي على دراجة ترادفية، لم يكن هناك حامل سجل لفريق مختلط من الذكور والإناث.

من أجل تحقيق الرقم القياسي، سيتعين عليهما تلبية عدد من المتطلبات من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بما في ذلك ركوب الدراجات لمسافة لا تقل عن 18000 ميل في نفس الاتجاه، والمرور عبر نقطتين متضادتين، ومواقع على جانبي الكوكب المتقابل، والبدء والانتهاء عند نفس النقطة.

رحلة شاقة


بمجرد الاتصال بموسوعة جينيس والتزامهما بالمهمة، بدأ الزوجان ما تحول إلى حوالي 18 شهراً من "التخطيط الجاد" والتدريب.

يقول الزوجان اللذان قطعا آلاف الأميال معاً، في الوقت الذي بدآ فيهما رحلتهما التي استمرت ستة أشهر، إن مجرد الوصول إلى خط البداية كان بمثابة نصف المعركة.

وفقاً للزوجين، فإن دراجتهما مزدوجة، المصممة خصيصاً والمجهزة بوصلات تسمح لها بالانقسام إلى جُزأين، بحيث يمكن تعبئتها في صناديق دراجات منفصلة لرحلات الطائرة، تكلف في مكان ما في المنطقة 8000 جنيه إسترليني (حوالي 9،900 دولار).

تم تصنيع الدراجة في مدينة تيلفورد بالمملكة المتحدة، بينما تم إنشاء الإطار بواسطة شركة Co-Motion Cycles الأمريكية.

بعد الانطلاق من برلين، شقا طريقهما عبر جمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا والمجر ورومانيا وبلغاريا وتركيا. يقول الزوجان، اللذان سجلا الرحلة على مدونة السفر الخاصة بهما، إنهما راكبا الدراجة لمدة 10 ساعات في المتوسط كل يوم.

يقول ماسي: "لقد كان يوماً قوياً من أول ضوء". "عندما أصبح الضوء أقصر، كنا نذهب إلى الظلام كل يوم لمدة ساعتين على الأقل، بشكل طبيعي".

في حين أنهما كانا يخططان في البداية للذهاب عبر أذربيجان، فقد اضطرا إلى تغيير مسارهما؛ بسبب القيود المفروضة على الحدود، وسافرا مباشرة إلى الهند من تركيا، قبل ركوب الدراجات إلى ماليزيا.

تولت ماسي-بي مهامَّ مثل تحديد مسارها و"فرز الطعام"؛ من أجل إزالة بعض الضغط عن زوجها.

تشرح قائلة: "كان إمساك مقدمة الدراجة نفسها، والتوجيه أكثر إرهاقاً عقلياً.. لذا حاولت سد الفجوات مثل أي شيء آخر لجعل الركوب أكثر سلاسة." نظراً لاختلافها الكبير في الارتفاع والبناء، لم يكن تبديل المواضع على الدراجة المزدوجة خياراً.

كان الثنائي محاطاً بالتحديات طوال الرحلة، وكان عليهما أن يبتعدا تماماً عن أي أفكار تتعلق بقضاء بعض الوقت للاستمتاع ببعض الوجهات التي كانا يرغبان بزيارتها.

نكسات مستمرة


على الرغم من العقبات العديدة على طول الطريق، فقد وجدا الكثير من "المساعدة" من الآخرين طوال معظم الرحلة، وقد تأثرا بشكل لا يصدق بالأطوال التي بذلها الناس لدعمهما.

تقول ماسي-بوغ: "بمجرد أن اكتشف الجميع ما نقوم به، كان الناس طيبين للغاية". "لقد أطعمونا وسقونا وساعدونا على تنظيف ملابسنا. كان هذا الكرم شيئاً لن أنساه أبداً".

من سنغافورة، سافرا إلى بيرث، أستراليا، وسافرا على طول البلاد إلى بريزبين، قبل أن يطيرا إلى دنيدن، نيوزيلندا.

تضيف ماسي-بوغ: "كان الأمر حلواً ومراً بعض الشيء؛ لأننا سافرنا نوعاً ما عبر نيوزيلندا في ثمانية أيام ونصف، لذلك لم يكن لدينا وقت للتوقف في أي مكان".

بعد ذلك، استقلا رحلة بالطائرة إلى فانكوفر، كندا، وشقا طريقهما عبر البلاد إلى هاليفاكس، نوفا سكوتيا. كان الركوب عبر الممرات الطويلة العالية لجبال روكي إحدى اللحظات البارزة في رحلة ماسي.

بمجرد أن قاما بتغطية كندا، سافرا عائديْن إلى أوروبا، ووصلا إلى لشبونة، البرتغال، في نوفمبر، قبل ركوب الدراجات عبر إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والعودة إلى ألمانيا، حيث وصلا إلى بوابة براندنبورغ في برلين، في الوقت المناسب لتحقيق "ذلك السحر" رقم 180".

الركوب عالياً


تقول ماسي-بوغ : "لقد كان مجرد شعور كبير بالارتياح". "أن تكون قادراً أخيراً على التوقف عن الركوب ورؤية بعض الأصدقاء وأحباء العائلة الذين لم نرهما منذ ستة أشهر كان أمراً هائلاً للغاية".

بصرف النظر عن الوصول إلى هدفهما، تمكنا أيضاً من جمع 10000 جنيه إسترليني (12379 دولاراً) لثلاث جمعيات خيرية مختلفة، وهي: جمعية خيرية للصحة العقلية، ومؤسسة خيرية مستقلة Vet Life، والتي تقدم دعماً عاطفياً ومالياً وعقلياً للمجتمع البيطري و Sustrans؛ وهي مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة التي تدعم النقل المستدام.

يقول ماسي، الذي ترك وظيفته كمهندس ميكانيكي قبل التحدي: "ربما قضينا وقتاً أطول خلال ستة أشهر، معاً بالمعنى الحرفي، أكثر مما يقضيه معظم الناس في علاقاتهم بأكملها".

إنهما ينتظران حالياً موسوعة غينيس للأرقام القياسية؛ للتحقق من رقمهما القياسي الجديد لأسرع إبحار بالدراجة المزدوجة مع فريق مختلط، لكن لاحظا أن وقتهما كان أسرع بكثير من كلا الرقمين القياسيين الحاليين لفريق الذكور - 281 يوماً ، و للفريق النسائي - 263 يوماً.

"أعتقد أن أهم شيء هو العمل كفريق والبقاء مع زوجك لمدة ستة أشهر على نفس الدراجة"، كما تقول ماسي-بو ، معترفةً بأنه غالباً ما تنفد الأشياء التي يمكن التحدث عنها خلال فترة وجودهما في طريق.

يقولان إنهما سيستمران في ركوب الدراجة المزدوجة معاً، لكن ليس لديهما أي خطط على الإطلاق لمواجهة أي تحديات كبيرة لركوب الدراجات في المستقبل.

"لقد كان هذا استثماراً هائلاً، جسدياً وعقلياً ومالياً، مع حساب ووقت إجازة من العمل" ، كما تقول ماسي بوغ. "لذلك أعتقد أن هذا هو جبل إيفرست لدينا. ما الذي يمكنك فعله أكثر من ركوب الدراجة حول العالم؟ "سنستمر بالتأكيد في ركوب الدراجة، وقد نقوم ببعض التحديات الأقصر في المستقبل، بمجرد أن نتعافى، لكننا لن نفعل أي شيء مثل هذا مرة أخرى".