تخصيص مواقع لتوزيع نسخ القران الكريم داخل المسجد الحرام

المصحف الشريف
تخصيص مواقع لتوزيع نسخ القران الكريم داخل المسجد الحرام - الصورة من موقع شؤون الحرمين الرسمي
القرأن الكريم
توزيع وإهداء المصحف الشريف لضيوف الرحمن بالمسجد الحرام - الصورة من موقع شؤون الحرمين الرسمي
المصحف الشريف
القرأن الكريم
2 صور

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة شؤون المصاحف، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تخصيص موقعاً في الساحة الشرقية من المسجد الحرام لتوزيع وإهداء المصاحف.

3 مواقع لتوزيع المصاحف داخل المسجد الحرام

وبينت رئاسة الحرمين الشريفين، أنه بذلك يصبح عدد المواقع المعتمدة 3 مواقع، وتأتي هذه المواقع لخدمة لضيوف الرحمن من أجل توفير نسخ من المصحف الشريف.

كما تأتي هذه الجهود حرصاً من ‬وكالة الرئاسة للشؤون التوجيهية والإرشادية ‫في تسهيل كافة الخدمات والاحتياجات لقاصدي المسجد الحرام والارتقاء بمنظومة الأعمال, بمتابعة من وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ عبدالله بن حمد الصولي، إنفاذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وتحقيقاً لتطلعات قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة.

إهداء المصاحف داخل المسجد الحرام

بدوره، أكد مدير إدارة المصاحف حمزة بن إبراهيم السالمي، أن متوسط الإهداء اليومي للمصاحف داخل المسجد الحرام يصل إلى 2500 مصحف، كما عملت الإدارة على توفير 750 كرتوناً معدة للتوزيع اليومي بمجموع 75,000 ألف مصحف شهرياً، بالإضافة إلى إهداء 30 مصحفاً للمكفوفين بلغة (برايل).

المدة الزمنية لأداء العمرة

وفي سياق أخر، فقد كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مؤخراً، عن المدد الزمنية لأداء العمرة خلال شهر جُمادى الأولى من عام 1444هـ.

وأوضحت شؤون الحرمين، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أن متوسط مدة السعي بلغ 42 دقيقة، ومتوسط الانتقال من المطاف إلى السعي 11 دقيقة، ومتوسط الطواف 39 دقيقة.

كما بينت الرئاسة، أن إجمالي متوسط رحلة العمرة من بداية المطاف إلى نهاية السعي 92 دقيقة.

استقبال 100 من المسلمين الجدد

ومؤخراً، استقبلت الرئاسة العامة لشؤون العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي, 100 فرد من المسلمين الجدد والقادمين من مختلف أنحاء العالم لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، والمرافق التابعة للرئاسة.

ووفرت وكالة شؤون التوعية الميدانية عدد من المطوفين لمرافقة الزائرين داخل المسجد الحرام.

وشمل البرنامج الخاص بالزيارة التعريف بمبادئ الإسلام، وتعليم مناسك العمرة، وذلك من خلال إقامة عدد من الدروس في الأمور والمسائل الفقهية، وزيارة مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر