تعرفوا على خطط الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين لمواجهة هطول الأمطار

خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار في المسجد الحرام
خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار في المسجد الحرام
مدير عام الإدارة العامة للتفويج
مدير عام الإدارة العامة للتفويج
خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار في المسجد الحرام
مدير عام الإدارة العامة للتفويج
2 صور

تفقد مدير عام الإدارة العامة للتفويج المهندس ريان بن عبد الكريم سقطي بجولة ميدانية تفقدية، مواقع العمل للاطلاع على سير العمل، ويأتي ذلك للتأكد من مدى فاعلية خطة التفويج المتبعة لألية الاخلاء وقت هطول الامطار بالمسجد الحرام وجاء ذلك وفق خبر من الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

الهدف من الجولة

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للتفويج بأن هذه الجولة الميدانية تهدف إلى متابعة عمل الإدارات التابعة للادارة العامة للتفويج، وتكثيف حضورها الميداني مما يفعّل الجهود الميدانية ويحسّن أداءها، مع تدعيم العمل الميداني بالمتطلبات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن.

مؤكداً على أهمية مضاعفة العمل وبما يكفل تحقيق أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، ويأتي ذلك ضمن توجيهات ودعم وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، و بإشراف مباشر من مساعد الرئيس العام للشؤون الخدمية والفنية والميدانية الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.

خطط الطوارئ لمواجهة هطول الأمطار

وقد سبق وأن أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال كافة الوكالات والإدارات التابعة لها، وبالتعاون مع الجهات الحكومية الآخرى العاملة في المسجد الحرام، تنفيذ خطط الطوارئ لمواجهة هطول الأمطار على المسجد الحرام، وذلك وسط استعدادات مبكرة لضمان سلامة وأمن قاصدي بيت الله الحرام.

حيث جندت الرئاسة ممثلة في وكالة الخدمات وتحقيق الوقاية البيئية أكثر من 200 مشرف ومراقب و4000 عامل وعاملة وأكثر من 500 معدة للتعامل مع الحالة المطرية التي شهدها المسجد الحرام اليوم.

وأوضحت الرئاسة أنه تم تهيئة صحن المطاف والمصليات والمداخل والمخارج بعد هطول الأمطار، وتكثيف الجهود لإزالة آثار الأمطار التي هطلت من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، وذلك بتوزيع معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل الحرم وخارجه للإسهام الفاعل في عملية التجفيف وتكثف استعداداتها بتشغيل خطط الطوارئ وتكثيف أعمالها، بوضع خطة احترازية استعداداً لنزول الأمطار

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.