كيف تعبر لشخص عن حبك؟
كيف تعبر لشخص عن حبك؟
كيف تعبر لشخص عن حبك..؟
لا نستطيع إبراز كلمات تعبر عما بداخلنا (المصدر: pexels)
كيف تعبر لشخص عن حبك..؟
خصص له جزءا من وقتك تقضيه معه وحدهش (المصدر: pexels)
كيف تعبر لشخص عن حبك..؟
أساس الحب الصادق هو التقدير والاحترام (المصدر: pexels)
كيف تعبر لشخص عن حبك؟
كيف تعبر لشخص عن حبك..؟
كيف تعبر لشخص عن حبك..؟
كيف تعبر لشخص عن حبك..؟
4 صور

الحب رزق من الله يقذفه بقلب من يشاء، ونفحة نورانية تزيد طاقة الحياة، ومنحة ربانية تكسي ركود أيامنا رداء من البهجة والنضارة، فالحب هو ما يُبقى القلب نابضًا، والعقل متوهجًا، والمشاعر متدفقة، ومن ثمّ لابد أن يحرص الإنسان على الحفاظ على هذا الحب بكل الطرق ويكرس لتنميته وإثراؤه من خلال الاهتمام بمن يحب والسؤال عليه، ومعاملته بشكل لائق، على أن الوسائل في طريقة التعبير عن الحب على اختلافها يظل هدفها واحد وهو الحرص على تنمية هذه العاطفة النبيلة، وفق هذا السياق سيدتي التقت بإستشاري العلاقات الإنسانية د. فؤاد خليل، في حديث حول كيف تعبر عن حبك لشخص ما..
يقول د. خليل لسيدتي في الكثير من الأحيان لا نستطيع إبراز كلمات تعبر عما بداخلنا، وتتعدد الطرق لإظهار هذه المشاعر وإخراجها من مكانها ليعرف هذا الشخص مافي قلبك تجاهه، وإثبات هذا الحب يحتاج إلى مواقف وإلى دلائل قوية حتى يعلم الشخص بهذه المشاعر.

- كيفية إظهار الحب لشخص يهمك أمره :

- الإنصات الجيد له

خصص له جزءا من وقتك تقضيه معه وحده (المصدر: pexels)


يقول د. خليل: الإنصات هو الاستماع مع التركيز واستخدام العقل والقلب فكلماته لا بد أن تخرج من العقل لتستقر بالقلب، ولذلك لابد من الاستماع له بإصغاء، والإنصات له بآذان صاغية له خاصة، وإذا كان هناك أمر يضايقه أو يغضبه، فلا بد من الاستعانة ببعض الكلمات الرقيقة لإطفاء نارغضبه وامتصاص ضيقه، والذي يفسح المجال بعد ذلك لتبادل الحوار وفهم مشاعره ومعرفة أسباب ضيقه وغضبه.

- كن معه في لحظاته الصعبة والحلوة

لا يجب ألا توقف الود مع من تحب ، مهما أخذتك مشاغل الحياة، فيجب أن يستمرالشعور بالسعادة عند ملاقاته ، لذا إحرص دائما على قضاء اللحظات الجميلة معه قدرالإمكان، وتقاسم معه أيام الحياة الحلوة والمرة، وأن تشرك نفسك في كل خطوات حياته، ولا تدير له وجهك حين وقوعه في المشاكل.

- خصص له جزءا من وقتك تقضيه معه وحده

لا نستطيع إبراز كلمات تعبر عما بداخلنا (المصدر: pexels)


الانشغال هو القاتل الأول لجميع العلاقات ، فقم بوضع مواعيد منتظمة لملاقاته ، سواء للتسوق معا أو لشرب القهوة في مكان ما، لأن الهدف هو التحدث معه عما يهمه ويحبه، وأقضي معه وقتًا خاصًا، بالرغم من مشاغلك بالحياة و بالمسئوليات، فهذا سيوثق العلاقة وسيعرفه مدي اهتمامك وحبك له.

- الدعم المعنوي

من خلال كلمات التشجيع أوالمواساة، كالتركيز على نقاط القوة الموجودة فيه، وتكرار تأكيدها أمامه، وأن تكون دائما بجانبه إذا تعرض لأي مشكلة أومحنه في حياته، سيشعره بحميمية العلاقة وأهميته عندك، لذلك لا بد أن تكون أول من يسانده ويقف بجانبه وتشعره بأنك تؤمن أن فيه من القدرات كل ما يؤهله لإجتياز هذه المحنة، فالطمأنينة والثقة والأمل أكثرما سيحتاج إليه في هذه اللحظات، ذلك لأن الخوف إن سيطر عليهم، سلب من أرواحهم الثقة.

تابعي المزيد: نصائح ذكية تجعلكِ تكسبين قلب خطيبك

- كن متسامحا معه في أخطاءه


من أعظم ما يُمكن تقديمه له أن تكن متسامحاً معه إلى أقصى حد، فهو يستحق منك التضحية،علي الأخطاء التي ارتكبها، سواءً بقصد أو دون قصد، فكلنا نخطئ، وفي جميع العلاقات لابد من وجود بعض المشاكل بين الطرفين ، لذلك يجب أن تكون شفوقا ومتسامحا نحو ذلاته، وعند أخطائه، وتتخلي عن مشاعر غضبك، وحاول تذكر المواقف الإيجابية منه فقط.

- الإطراء والمجاملة

قد تكون مجاملة لطيفة وعبارات إطراء، كفيلة بتحسين الأجواء بينك وبين من تحب، حيث يدل الإكثار من كلمات الإطراء والمجاملة الحقيقية على قوة مشاعرالحب التي تكنها إليه، ويكون ذلك من خلال توجيه كلمات المديح عند قيامه بتصرف جيد، وباستخدام أجمل العبارات للتعبير عن الشكر والأمتنان، مثلا كإخباره بالفخر به، والسعادة بوجوده بحياتك، هذا سيُشعر الطرف الآخر بمشاعر المحبة، وبالرضا الذاتي وبأهميته عندك.

- تقديم الهدايا

التهادي لغة حب بين الناس، حيث تُعدّ الهدية تجسيداً واضحاً لمشاعر الحب، وهي لا تكمن في قيمتها المادية فقط، ولكن لها معانى رمزية ومعنوية أكبر من المعنى المادي، ولذا يجب اختيارالهدية بحكمه عن طريق معرفة مدي إحتياجه لها، لكي تكون مميزة، ولا بد أن تعلم أن الهدايا البسيطة تضفى مزيدا من الرومانسية وتؤكد المشاعر وتنميها، فقيمه الهدية تتصل أحيانا بحجم الكرم الذي تظهره تجاه الشخص الذي تنوي اهداءه الهديه وتظهر حجم الود والمحبه.

- الاهتمام بصحته

أساس الحب الصادق هو التقدير والاحترام


الاهتمام والرعاية غذاء الحب، ليدوم ويعيش طويلا بالقلوب، والمبادرة ببعض التصرفات البسيطة كالحرص على الاهتمام بصحة الطرف الآخر يكون دليلاً على الحب، فيمكن أن تقدم له النصائح عند قيامه ببعض التصرفات المُضرة بالصحة، وتشجيعه على القيام بالرياضة، وتقديم الدعم النفسي له في حال تعرّض لوعكةٍ صحيةٍ والوقوف بجانبه اثناء مرضه.

- التقدير والاحترام

يجب أن تعرف إن أساس الحب الصادق هو التقدير والاحترام، فالإحترام لا يُكلف شيئاً لكنه يعني الكثير في كل تعامل، ولذلك يجب ان تقدر الشخص الذي امامك، فلا تتفه اي شئ يقوم به ، ويجب ان تعطي له كل اهتمام لكل جهد يقوم به من اجلك.

تابعي المزيد: كيف تتجاوزين مشاكل الغيرة خلال فترة الخطوبة..؟