أبرز اللاعبين الغائبين عن خليجي 25

أبرز اللاعبين الغائبين عن خليجي 25.  الصورة من وام الرياضية
أبرز اللاعبين الغائبين عن خليجي 25. الصورة من وام الرياضية

انطلقت يوم أمس الجمعة الموافق 6 يناير منافسات خليجي 25 في مدينة البصرة العراقية، وستستمر المنافسات حتى يوم 19 من نفس الشهر، ويقام كأس خليجي كل سنتين بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.
إلا أنّ هذه النسخة من كأس خليجي ستشهد غياب عدد كبير من نجوم الكرة الخليجية، لأسباب خارجة عن إرادة لاعبيها.
وسنستعرض من خلال السطور التالية أسماء هؤلاء اللاعبين، وسبب غيابهم.

المنتخب السعودي

لن يتمكن اللاعب السعودي "سالم الدوسري"، و"سلمان الفرج"، و"سلطان الغنام"، من اللعب مع فريقهم، حيث قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم خوض منافسات كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بلاعبي المنتخب الأولمبي، تحت قيادة المدرب الوطني سعد الشهري، وذلك بعد خوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022، وضغط مباريات دوري روشن للمحترفين.

المنتخب الإماراتي

سيلعب المنتخب الإماراتي بدون أبرز نجومه، على رأسهم الهداف التاريخي للمنتخب "علي مبخوت" مهاجم الجزيرة الإماراتي. بالإضافة إلى النجم "عمر عبد الرحمن" لاعب الوصل، وإسماعيل مطر نجم الوحدة الإماراتي، و"طحنون الزعابي".

المنتخب القطري

أما المنتخب القطري فسيلعب بفريقه الأولمبي، وسيكون تحت قيادة المدرب برونو بينيرو.

المنتخب العراقي

فيما سيعاني المنتخب العراقي من غياب اللاعبين المحترفين، خاصة وأنّ البطولة ليست مدرجة ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الدولي "فيفا".
حيث رفضت الأندية الأوروبية التخلي عن لاعبيها للمنتخب العراقي، وبالتالي سيغيب لاعب وسط مانشستر يونايتد "زيدان إقبال"، و"ألكسندر أوراها" لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، و"هيران أحمد" لاعب ثون السويسري عن كأس خليجي 25.

اختيار العراق لاستضافة كأس خليجي

تجدر الإشارة إلى أنّ اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أعلن في 28 نوفمبر 2019 عن استضافة مدينة البصرة في العراق للبطولة، وسيحتضن العراق البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1979، التي أُقيمت في بغداد. وكان مقررًا أن يستضيف العراق بطولة "خليجي 23"، لكن سُحبت بسبب الحظر الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم على الكرة العراقية آنذاك، لكن بعد رفع الحظر أصبح العراق جاهزًا لاستضافة البطولة. وقد أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم في يوم 27 نوفمبر سنة 2022 عن تعاقده مع شركة لوريال لتنظيم البطولة وإدارتها، وذُكر في بيان الاتحاد أنّ "الهدف من وراء التعاقد مع شركة لوريال إلى إظهارِ خليجي 25 بصورة مميزة تعكس براعة العراقيين في تضييف هذا الحدث الكبير، والقدرة الفائقة على استقبال المنتخبات الشقيقة بطريقة رائعة وترحاب كبير، مع التأكيدِ على أن تكون بطولة خليجي 25 ناجحة من جميع النواحي الإداريّة والتنظيميّة واللوجستيّة".

المباراة الافتتاحية

شهد ملعب البصرة حفلًا ضخمًا يوم أمس استعدادًا لانطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخبي العراق وعمان والتي انتهت بالتعادل السلبي بين الفرقتين.

المنتخب السعودي يفوز على نظيره اليمني

كما واجه المنتخب السعودي نظيره منتخب اليمن يوم أمس الجمعة على أراضي استاد ملعب البصرة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى من كأس الخليج العربي "خليجي 25".
لتنتهي المباراة بفوز السعودية بهدفين دون رد. وتتصدر السعودية المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، يليها العراق برصيد نقطة يتساوى فيها مع عمان برصيد نقطة أيضًا، فيما يبلغ رصيد اليمن 0 نقطة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر