اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح للقضاء على خرافة زيادة الوزن بالشتاء 

لم تعد هناك حاجة للخوف من زيادة الوزن في الشتاء؛ فهذا الفصل هو المناسب للحصول على أفضل نتائج من الحمية الغذائية. وأكدت دراسة نشرتها مجلة «تايمز أوف إنديا» أن الطقس البارد يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون من ممارسة الرياضة.

أسباب زيادة الوزن في الشتاء

وبررت الدراسة زيادة الوزن بالميل إلى الكسل وقلة النشاط البدني بسبب برودة الطقس، وميل بعض الأشخاص لقضاء معظم أوقاتهم ماكثين في الفراش الدافئ، وعادة ما يرافق انعدام الحركة رغبة في تناول الطعام للتخلص من البرودة، في حين أن هذه التدفئة قد تأتي أيضاً من الحركة والنشاط المبذول.

التخلص من زيادة الوزن في الشتاء

يمكن استغلال فصل الشتاء في الحصول على قوام مناسب من خلال الالتزام ببعض النصائح، من بينها ممارسة الرياضة يومياً؛ كون معدلات الحرق تكون أعلى في الشتاء، لأن الجسم يحرق بشكل أعلى للحصول على التدفئة.

كما أنه من الضروري تجنب الكربوهيدرات مثل الطحين الأبيض والبطاطا والسكر، مع الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب والفواكه؛ فهي تمنح الجسم طاقة وحرارة، كما تزيد من وقت الشبع.

ويُنصح أيضاً بالإكثار من المشروبات الساخنة؛ إذ تساعد في الحرق ومنح الجسم التدفئة، وزيادة تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين «د» مثل البيض والأسماك؛ فمن شأنها تعزيز المناعة، كما أنها قليلة السعرات الحرارية.