جامعة الإمارات تستقطب المواطنين المتميزين في "برنامج المعيدين" للعمل كأعضاء هيئة تدريس

جامعة الإمارات تستقطب المواطنين المتميزين في "برنامج المعيدين". الصورة من الموقع الرسمي للجامعة
جامعة الإمارات تستقطب المواطنين المتميزين في "برنامج المعيدين". الصورة من الموقع الرسمي للجامعة

تعمل جامعة الإمارات العربية المتحدة على استقطاب وتطوير أعضاء هيئة التدريس المواطنين من خلال "برنامج المعيدين"، والذي يقوم بتقديم منح للخريجين المتميزين الذي لديهم الرغبة في استكمال دراساتهم العليا، والعمل في المجال الأكاديمي.

استقطاب المتميزين

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة أوضحت "الدكتورة بدرية الخنبولي" مدير مكتب استقطاب أعضاء هيئة التدريس مواطنين -المشرفة على البرنامج قائلة:" تحرص الجامعة على استقطاب المتميزين من أعضاء هيئة التدريس، وتقديم الدعم الخاص للمواطنين منهم، وتوفير الخدمات الإدارية والفنية عالية الجودة".
وأشارت "الخنبولي" إلى أنه يتم الإعداد والتحديث المستمر للبرامج والخطط الدراسية للدراسات العليا لبرامج (الماجستير – دكتوراه) والتقييم الدوري الخارجي لها وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

مراحل التقديم

وحول مراحل التقديم أشارت "الدكتورة بدرية" إلى أن أعضاء هيئة التدريس بالأقسام العلمية يقومون بترشيح الخريجين المتميزين لوظيفة معيد، بناءً على معدلهم التراكمي، ومهاراتهم الشخصية، واستعدادهم للدراسات العليا، حيث تشمل المنحة الدراسية المقدمة للمعيد راتبًا شهريًّا بالإضافة إلى تغطية النفقات الدراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراه كلّها، والتأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية له ولأسرته ونفقات تعليم الأبناء، حيث يتم التقييم النهائي لكل مرشح بعد المقابلة الشخصية.

وأيضًا يمكن زيارة الموقع الرسمي للجامعة، صفحة مكتب استقطاب وتطوير أعضاء هيئة التدريس المواطنين من خلال الموقع مكتب استقطاب وتطوير أعضاء هيئة التدريس المواطنين (uaeu.ac.ae).

شروط قبول وابتعاث المعيدين

تجدر الإشارة إلى أنّ شروط قبول وابتعاث المعيدين لاستكمال برنامج الدراسات العليا هي:
• أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات.
• أن يكون المعدل التراكمي في درجة البكالوريوس .33 فما فوق.
• أن يكون المتقدم حاصل على درجة 7 في امتحان اللغة الإنجليزية (IELTS)
• أن يتعهد بدراسة الماجستير والدكتوراه خارج الدولة.

جامعة الإمارات

تعد جامعة الإمارات أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات العربية المتحدة. وقد تأسست في عام 1976 بقرار من "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" _رحمه الله_، وتطمح إلى أن تكون جامعة بحثية شاملة. يبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة حاليًّا ما يقارب 14,200 طالب إماراتي ودولي. وكونها الجامعة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فإنها توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية، حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات، هي: الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، الزراعة والطب البيطري، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، والقانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم.
وباحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وحرم جامعي جديد ومتطور، ومجموعة كاملة من الخدمات التي توفر الدعم للطلاب فإنّ الجامعة توفر بيئة تعليمية لا مثيل لها في الإمارات العربية المتحدة.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر