الحج: يُشترط سريان الهوية للمواطن والمقيم لأداء الفريضة

وزارة الحج والعمرة
الحج: يُشترط سريان الهوية للمواطن والمقيم لأداء الفريضة

أوضحت وزارة الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية أنه يُشترط سريان الهوية الوطنية للمواطن أو هوية مقيم بالنسبة للوافد؛ لأداء الفريضة.

الحج: يُشترط سريان الهوية للمواطن والمقيم لأداء الفريضة

ذكر حساب "العناية بالمستفيدين" التابع لوزارة الحج والعمرة في تويتر، ضمن إجابة على سؤال حول سريان الهوية الوطنية وهوية المقيم، فأفادت: نرجو التأكد من أن تكون الهوية الوطنية/هوية مقيم للمتقدم الأساسي وللمرافقين سارية الصلاحية، حتى نهاية شهر ذي الحجة لعام 1444هـ".

في السياق ذاته، أشارت وزارة الحج إلى أنه لا توجد خاصية إضافة مرافقين بعد سداد رسوم الفاتورة، ويمكن في هذه الحالة إتمام عملية الحجز للحج في بشكل منفصل.

توضيحات من "الحج والعمرة" بشأن شروط وباقات الحج

أعاد الدكتور عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج، التأكيد أن الحج لهذا العام لا يشترط التحصين ولا العمر، وقال: "عدنا كما كنا قبل الجائحة هي بطاقة استيعابية كاملة".
وأضاف في تصريحات تلفزيونية له عبر قناة "الإخبارية": "الحج عاد بالأعداد، وتم إزالة شرط العمر والتحصن وخلافه، وعاد كما كان في عام 2019، والترتيبات هذه السنة تجري على أن تكون الأعداد كما كانت في السابق ولكن بخدمات أفضل".
وعن النسبة المتاحة، أشار أن نسبة الحجاج هي النسبة المعتادة التي هي 2 مليون حاج منهم مليون و800 ألف من الخارج و200 ألف من الداخل.

بشرى عودة الحجاج

سبق أن زف توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة، البشرى للمسلمين بعودة أعداد الحجاج لموسم حج العام 1444هـ لما كانت عليه قبل الجائحة دون شروط أو محددات عمرية، كما أعلن خلال حفل افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" عن خفض رسوم التأمين الشامل للمعتمر إلى 88 ريالاً، ورسم تأمين الحاج إلى 29 ريالاً.
وكشف وزير الحج والعمرة عن بشرى عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة، دون قيود على العُمر، وعن بدء العمل على تجهيز أكثر من 20 معرضاً وأكثر من 100 موقع تاريخي، لتوثيق سيرة النبي وأصحابه الكرام لإثراء رحلة الحجاج والمعتمرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر