اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرف على بعض المفاهيم الخاطئة حول السيارات لتجنبها

قواعد غسيل السيارة
قواعد غسيل السيارة

ليس كل ما يُذكر عن السيارات بشكل عام صحيحاً نظراً لوجود الكثير من المعلومات والمفاهيم الخاطئة والمضللة التي يجب تجنبها لأنها قد تضر بمحرك سيارتك وتضعفه. لذلك هناك بعض المفاهيم الخاطئة حول السيارات لكي تتعرف عليها من أجل تجنبها.
 

مكيف السيارة يستهلك الكثير من الوقود:

نعم يحرق التكييف البنزين عند تشغيله ولكن عندما تفتح النوافذ خاصة عند السير بسرعات عالية على الطريق فإن سيارتك ستهدر المزيد من البنزين لأن الهواء سيندفع بكمية كبيرة على السيارة مما يؤثر على ثبات السيارة ووزنها وكفاءة المحرك وبالتالي زيادة استهلاك الوقود.

 

ضغط الاطار
ضغط الاطار مختلف

زيت المحرك:

فيما يتعلق بزيت المحرك ندرك جميعًا أن المسافة تؤثر على وقت تغيير زيت المحرك. ومع ذلك ، فإن هذه المعلومات ليست دقيقة بنسبة 100 في المائة ، وقد لا تنطبق على جميع السيارات ، لأن القيادة تختلف من سيارة إلى أخرى ؛ هناك من يقودون سياراتهم بانتظام في زحمة وهناك من يستخدمون طرقًا سريعة طويلة ؛ قد تعتمد المسافة لتغيير الزيت للزيت الثاني على المسافة لتغيير الزيت للأول. في الحالة الأولى ، التي غالبًا ما تتوقف مؤقتًا على الطرق السريعة المزدحمة ، حيث يعمل المحرك ولكن السيارة لا تتحرك ، يفقد الزيت الكثير من لزوجته ؛ في هذه الحالة ، لا ينبغي الاعتماد على عدد الكيلومترات المقطوعة لتحل محل الزيت ، بل يجب دراسة لزوجته لتغييره.

ضغط هواء الإطارات:

يفترض العديد من السائقين أن جميع الإطارات لها نفس الحجم والضغط وهي متشابهة في جميع السيارات ، ولكن هذا ليس هو الحال. يختلف ضغط الإطارات من سيارة إلى أخرى ، لذلك يجب أن تعرف ضغط عجلات سيارتك ، والذي يمكنك اكتشافه في مراكز الإصلاح وكتيبات دليل السيارة ، وقد تجده مطبوعًا في نهاية باب السائق للعديد من السيارات.

غسيل السيارة بأي سائل تنظيف:

يعد غسل السيارة ، وكذلك الأجزاء الداخلية والخارجية ، أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على السيارة ، وإطالة عمرها ، وإزالة الأوساخ والأوساخ وتجميع الغبار. يتجاهل العديد من الأفراد فوائد استخدام منظف سيارات متخصص ويستخدمون بدلاً من ذلك حلول تنظيف الأطباق أو الغسيل. ومع ذلك ، فإن المواد غير المعدة خصيصًا للسيارات ومكوناتها يمكن أن تلحق الضرر بالسيارة وتنشأ من التراكمات وتعمل على إزالة بعض العناصر المطلوبة للسيارة وأجزائها.

المزيد من المواضيع:

نصائح لاطالة عمر اطارات السيارات

نصائح لتفادي النقطة العمياء أثناء قيادة السيارة

نصائح حول كيفية تعقيم سيارتك ضد الجراثيم