البيت الملكي البلجيكي يصدر صورتين جديدتين للملكة ماتيلد احتفالاً بيوم ميلادها

King Philippe of Belgium and Queen Mathilde of Belgium arrive for a visit to the BioNTeCH research institute in Mainz, Rhineland-Palatinate, western Germany, on October 05, 2022. ANDRE PAIN / AFP
King Philippe of Belgium and Queen Mathilde of Belgium arrive for a visit to the BioNTeCH research institute in Mainz, Rhineland-Palatinate, western Germany, on October 05, 2022. ANDRE PAIN / AFP
أصدر القصر الملكي البلجيكي صورتين جديدتين للملكة البلجيكية ماتيلد إحتفالاً بيوم ميلادها الخمسين اليوم، حيث التقط الصور، المصور ميشيل غرونمبرغر في قصر لاكن. تُظهر الصورة الأولى الملكة في مجموعة ملابس بيضاء بالكامل تقف عند مدخل قصر لاكن في بروكسل، بينما تُظهر الصورة الثانية الملكة وفي الخلفية Laeken greenhouses الشهيرة. الصورة الثانية كانت لقطة مقرّبة للملكة، والتي ستُستخدم على طابع بريد جديد لـ BPost (خدمة بريد بلجيكية).

وورد في منشور على إنستغرام من القصر الملكي البلجيكي: "الملكة تبلغ من العمر 50 عاماً! نود مشاركة صورتين جديدتين معكم. تم منح صورة الملكة لحديقة الشتاء على طابع bpost تكريماً ليوم ميلادها".

ميلاد الملكة ماتيلد وعملها قبل زواجها الملكي


وُلدت الملكة ماتيلد باسم ماتيلد ماري كريستين جيسلين دوكيم دوكوز، في أوكل، بلجيكا، للكونت باتريك والكونتيسة آنا ماريا دوكيم دوكوز، في 20 يناير 1973. وهي أول ملكة بلجيكية، مولودة في بلجيكا.
تزوجت ماتيلد من الأمير فيليب، دوق برابانت آنذاك، في ديسمبر 1999. وبعد زواجها، أصبحت الأميرة ماتيلد، دوقة برابانت. قبل أن تتزوج من الأمير فيليب، عملت في مجال معالجة النطق وأيضاً بدوام جزئي في مدرسة ابتدائية.

معاً، أنجب الزوجان أربعة أبناء؛ الأميرة إليزابيث، دوقة برابانت (مواليد 2001)، الأمير غابرييل (مواليد 2003)، والأمير إيمانويل (مواليد 2005) والأميرة إليونور (مواليد 2008).
من المتوقع أن تصبح الأميرة إليزابيث، الابنة الكبرى للملك فيليب والملكة ماتيلد، أول ملكة في بلجيكا عندما تتولى العرش. تدرس الأميرة البالغة من العمر 21 عاماً التاريخ والسياسة في كلية لينكولن بجامعة أكسفورد.

الملكة ماتيلد ملكة البلجيكين


أصبح فيليب ملكاً على البلجيكيين بعد تنازل والده الملك ألبرت عن العرش في يوليو 2013، وأصبحت ماتيلد ملكة البلجيكيين. واصلت التركيز على الأطفال والصحة العقلية خلال فترة عملها كملكة، حتى أنها اختارت التركيز على أهمية الصحة العقلية في الاحتفال الخاص بيوم ميلادها الخمسين في مقابلة أجرتها مع التلفزيون البلجيكي قبل يومها الخاص بعنوان Mathilde: in the footsteps of a dedicated queen، والتي سيتم بثها على VTM و RTL-TV1 هذا المساء.
كانت الملكة ماتيلد والملك فيليب من بين الضيوف البارزين الذين حضروا المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع. كما كان الزوجان أيضاً من بين أفراد العائلات المالكة الأوروبية الذين قدموا احترامهم لملك اليونان السابق الراحل، قسطنطين الثاني، في جنازته في أثينا يوم الاثنين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»