مهرجان القوز للفنون في دبي يعود بثلاثة عوالم خيالية

مهرجان القوز للفنون في دبي يعود بثلاثة عوالم خيالية
مهرجان القوز للفنون في دبي يعود بثلاثة عوالم خيالية

 


يعود مهرجان القوز للفنون إلى السركال أفنيو في نسخته العاشره في يومي 28 و 29 يناير 2023. ويُعتبر هذا المهرجان أكبر فعالية للاحتفال بالفنون والثقافة في المنطقة، مع إقامة معارض وورش عمل متخصصة وعروض مباشرة متميّزة.



وتعد نسخة هذا العام التي تنظم تحت عنوان "ارتحال" بالكثير من المفاجآت بحضور فنانين عالميين مثل "سانت ليفانت" و"بو كلثوم" اللذين يطلان للمرة الأولى في دبي، ويقدّمان أعمالهما لليلتين متتاليتين. إضافة إلى كل من الدي جي وفنان الهيب هوب بيج هاس، أول مذيع سعودي يدخل هذه النوعية من الموسيقى لقائمة برامج الراديو.



ومن المقرر أن يشهد المهرجان برنامجاً حافلاً ومتنوّعاً يضم أكثر من 200 فعالية، إذ يشمل أكثر من 50 مفهوماً إبداعياً من أنحاء القوز، احتفاءً بمرور عقد من النجاح على تأسيسه. ويزخر الحدث بالعروض الفنية والموسيقية الحية، والعروض الأدائية المعاصرة، وعربات الطعام، والأعمال الفنية التركيبية في الفضاء العام، وأنشطة اللياقة وغيرها الكثير.



وستتم دعوة الزوّار إلى وضع أفكارهم المسبقة جانباً بمجرد دخولهم بوابات المهرجان، إذ سينتقلون إلى ثلاثة عوالم خيالية، في عالم الارتحال إلى الطبيعة سيتحدى الزوّار إدراكهم للفضاءات ويستسلمون لسعة الطبيعة الرحبة، أما في عالم الارتحال إلى السايبورغ، فسيستكشف الزوّار الأبعاد المذهلة للفضاء الرقمي، وفي عالم الارتحال إلى الطفولة يمكن للزوّار إطلاق العنان لمشاعر الطفولة الداخلية لديهم واللعب والاستمتاع بعالم الطفولة الساحر مرة أخرى. وسيجسد كل عالم من هذه العوالم الثلاثة، من خلال أعمال تركيبية مختلفة وأنشطة اندماجية وغيرها المزيد.



توجهوا إلى مركز الفنون والثقافة هذا للمشاركة في ورش عمل متنوّعة، والاطلاع على ما تضمّه المعارض من أعمال، والاستمتاع بالعروض الموسيقية المباشرة مع فنانين محليين موهوبين. جولوا على المستودعات الفسيحة التي تضمّ صالات عرض غنية بأعمالٍ رائعة لفنانين تشكيليين من مختلف أنحاء العالم، أو شاهدوا أحدث الأفلام ضمن ماراثون العروض عند منتصف الليل.



وتتوفّر كذلك مساحات للأنشطة الخاصة بالأطفال، لتمضوا يوماً عائلياً ممتعاً ومفيداً، وتستمتعوا بتناول المأكولات الشهية من شاحنات الطعام، إلى جانب أداء مباشر لأصحاب مواهب محليين، كما يمكنكم اصطحاب حيواناتكم الأليفة إلى هذه الوجهة.