حيل احترافية تمكنك من التقاط صور أفضل بكاميرا الـ"آيفون"

حيل احترافية تمكنك من التقاط صور أفضل بكاميرا الـ"آيفون" - الصورة من unsplash
حيل احترافية تمكنك من التقاط صور أفضل بكاميرا الـ"آيفون" - الصورة من unsplash

تحتفظ الصور بقدر كبير من الذكريات واللحظات السعيدة بين الأصدقاء والعائلات، ورغم أن بعض الأفراد يمتلكون أجهزة مزودة بكاميرات عالية الجودة، إلا أنهم يفتقرون لعنصر الاحترافية في التصوير، ومؤخرا اتجه أغلب العملاء لاستخدام هواتف "أبل" نظرا لجودة كاميراتها العالية، لذا خلال المقال التالي نستعرض لك بعض الحيل التي يمكنك اللجوء إليها واستخدامها لكي تضمن خروج الصور بشكل احترافي ومميز.

آلية الحصول على صور أفضل

ضبط وضع الكاميرا من الإعدادات

غالبا ما يلجأ الأفراد لضبط وضع الكاميرا في كل مرة يرغبون في التقاط صورة باستخدام الـIPhone، عبر الدخول للإعدادات، ولضمان البقاء على الوضع الذي أعدته مسبقا، كل ما عليك فعله هو استخدام ميزة الاحتفاظ بالإعدادات، عبر الدخول إلى تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الكامير ثم اضغط حفظ الإعدادات.

تمكين خطوط الشبكة - Enable Grid Lines

وفقا لما ذكر في موقع " makeuseof"، هناك قاعدة شهيرة في التصوير تسمى استخدام الثلث في التصوير، وللاستفادة من تلك الخاصية عليك تحديث وضع الكاميرا ليتناسب معها عبر الاستعانة بميزة تمكين شبكة الشاشة في إعدادات الكاميرا، حتى تتمكن من رؤية التقاطعات الأربعة.

لتفعيل تلك الميزة، اذهب إلى الإعدادات ومن ثم اختر الكاميرا، ثم الشبكة.

وضع الاندفاع - Burst Mode

غالبا ما تستخدم تلك الخاصية لتصوير الأجسام ذات الحركة السريعة، لذا يمكنك تفعيلها عبر الدخول إلى الإعدادات ثم الكاميرا وتمكين الخاصية ومن ثم استمر في الضغط بإصبعك على زر رفع الصوت أثناء التقاط الصورة، ستجد الوضع الجديد بدأ يعمل بالفعل بالتزامن مع حركة إصبعك.

Live Photo

يعد خيار Live Photo الأمثل في حين رغبت في الحصول على لقطة مثالية تنبض بالحياة.

مؤقت الكاميرا

أحيانا قد تلجأ لتصوير ذاتك أو مع أصدقائك باستخدام وضعية الـ"سلفي" إلا أنك تحتاج لبضع ثوان كي تضمن أن تخرج الصورة بشكل لائق، لذا يمكنك الاستعانة بميزة Camera Timer، بدورها ستتيح لك عدة خيارات من بين 3 ثوانٍ وحتى 10 ثوانٍ يمكنك خلالها اختيار التوقيت المناسب ومن ثم الضغط لبدء العد التنازلي لالتقاط صورتك.

ضوضاء الكاميرا - Mute the Camera Noise

غالبا ما يصدر صوتا عند التقاط الصور من هواتف "أيفون"، في حال رغبتك بكتمه، يمكنك إما اللجوء للخيار الأول وهو استخدام مفتاح كتم الصوت على جانب الجهاز، أو استخدام أزرار الصوت لإيقاف الصوت تماما.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر