مدير تعليم جدة يعلن عن جائزة للطلاب والطالبات قيمتها 100 ألف ريال

مدير تعليم جدة يعلن عن جائزة للطلاب والطالبات قيمتها 100 ألف ريال
مدير تعليم جدة يعلن عن جائزة للطلاب والطالبات قيمتها 100 ألف ريال

أعلن مدير عام التعليم بجدة الدكتور نايف الزارع عن إطلاق " جائزة صناعيو المستقبل " بفئاتها الثلاث ( المبدع والمكتشف والسفير ) لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بجدة والتي يبلغ مجموع جوائزها 100 ألف ريال مع الالتزام بتوظيف 30 فائزاً و فائزة من الطلاب والطالبات المشاركين للعمل خلال فترة الصيف في المصانع المشاركة في مبادرة صناعيو المستقبل وتدريب ألف طالب وطالبة.

جاء ذلك خلال كلمته في الملتقى التعريفي بمبادرة صناعيي المستقبل التي تنفذها جميعة المبادرات المتميزة بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بجدة.

عن الملتقى

وكان الملتقى قد دُشن يوم أمس " الأربعاء " بحضور المدير العام للتعليم بجدة، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية والمشرف العام على المبادرة ومساعدي مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية والشركاء المؤسسين للمبادرة وذلك بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة.

واستهلّ الملتقى أعماله بكلمة للمشرف العام على المبادرة الدكتور مهند الشيخ استعرض من خلالها نشأة وفكرة المبادرة وأهدافها التي تتمحور حول توعية الطلاب والطالبات بأهمية ريادة الأعمال ومواكبة الثورة الصناعية مثمناً جودة الشراكات و إدارة تعليم جدة والشركاء المؤسسين للمبادرة.

مبادرة صناعيّو المستقبل

ثم شاهد بعدها الحضور عرضاً مرئياً عن مبادرة " صناعيّو المستقبل " تم فيه استعراض الدعم الذي تجده المبادرة من محافظ جدة والشركاء المؤسسين للمبادرة وتحفيز المستهلكين على الثقة في الإنتاج المحلي لمختلف الصناعات وتعزيز الثقة في الصناعة الوطنية.

فقرات الملتقى

كما تضمنت فقرات الملتقى كلمة لنائب رئيس مجلس إدارة جمعية المبادرات المتميزة أسامة الخريجي قدم من خلالها الشكر والتقدير لإدارة تعليم جدة على دعمها وتحفيزها للمبادرات التي تقدمها جمعية المبادرات المتميزة مضيفاً بأن العمل التكاملي بين الجمعية وشركاء النجاح فلا نهاية له سوى النجاح والتميز مشيراً بأن جمعية المبادرات تسعى لتطوير المهارات وتكثيف الشراكات مع شركاء النجاح وتحفيز المبادرات بين أطياف المجتمع.

يشار إلى أن المبادرة تهدف إلى إطلاق مشروع يستهدف الطلبة بمدارس التعليم العام الثانوية بجدة من خلال فتح نافذة جديدة لهم من خلال الزيارات الميدانية والتدريب للشركات والمصانع المنتجة و التعرف على القوة الصناعية الموجودة بالمملكة وبالتحديد في محافظة جدة ما يتوافق مع توجه رؤية المملكة2030 برفع كفاءة العجلة الاقتصادية والتي ُيعد قطاع الصناعة أهم روافدها، حيث يسعى البرنامج مع الشركاء لرفع الدافعية لدى الطلبة للعمل في مجالات الصناعة وقيام القطاع الخاص بتأهيلهم وتقديم الدعم الكامل لهم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر