أقراط عصرية تناسب شكل الوجه Shapely Earrings

أقراط عصرية تناسب شكل الوجه Shapely Earrings
جيامباتيستا فاللي Giambattista Valli

تعتبر الأقراط إكسسواراً أساسياً في مختلف الاطلالات، فهي تمنح اللوك أسلوباً جميلاً بلمسات عصرية. وفي كلّ موسم نرى صيحات جديدة رائجة، منها الطويلة والقصيرة والمستديرة وذات الأشكال الهندسية، وغيرها.. لذا من المهم جداً أن تعرفي ما هي تصاميم الأقراط التي تليق بتقسيمات وجهك.

 


Small Face
الوجه الصغير

 


اختاري الأقراط الصغيرة الحجم والناعمة، في حال كان وجهك صغير الحجم، ومهما كان شكله دائرياً أم مربّعاً. كما يُستحسن اختيار قرط صغير من اللؤلؤ، أو متوسّط الحجم من الماس.

 


Pick it Wisely
الوجه ذو الشكل الدائري


تلائم هذا الوجه الذي يتميز باستدارة الوجنتين، تصاميم هندسية محدّدة، لأنّها تمنح الوجه الزوايا التي يفتقدها عموماً، على أن تتجنّب صاحبة هذا الشكل، الأقراط ذات الدوائر الكبيرة Créoles التي توحي باستدارة الوجه أكثر. كما تناسبه الأقراط المتدلّية شرط ألا يتعدّى طولها الفكّ.


الوجه الصغير المربّع


الأقراط المتدلية الناعمة هي الأنسب لهذا الوجه، لأنّها تساعد على تنعيم زوايا الوجه.

الوجه الصغير والنحيل، تناسبه الأشكال المتدلّية والمستديرة الأطراف، وكذلك الأقراط الصغيرة.

Tips

يمكن أن تساعدك الأقراط في إبراز جمال ملامحك، فالأقراط الصغيرة تضيء العينين، بينما الأقراط المتدلّية تضيء خطّ الفكّين. وأيّ قطعة لامعة تُعتمد بالقرب من الوجه، تساعد في إضاءة البشرة.

تابعي المزيد: موديلات أقراط مرصعة باللابرادوريت للمسة نادرة


Long Face
الوجه الطويل

 


للوجه الطويل أشكال متعدّدة، فهو ليس حكراً على شكل واحد، إذ قد يكون مستطيلاً أو بيضاوياً. هذين الوجهين يتميزان بوسع الجبهة، ومعهما تليق الأقراط بتصميم الثريا أو ذات الشكل الدائري الكبير.

 


Pick it Wisely
الوجه المستطيل


سواء أكان طويلاً أو نحيلاً ذا خدّين مسطّحين وذقن طويل وضيّق، تلائمه التصاميم العريضة والثلاثية الأبعاد، كما الدوائر الكبيرة، وكلّ ما يمكن أن يوحي أنّ الوجه أكثر امتلاءً.


الوجه البيضاوي


يتميّز بجبهة أعرض من الذقن، بينما خطّ الفكّين يكون مستديراً نوعاً ما، ويُعتبر هذا الشكل الأكثر حظاً، إذ تلائمه معظم التصاميم، خصوصاً الأقراط المتدلّية التي تأخذ شكل قطرة الماء. حتى الدوائر الكبيرة، تمنح هذا الوجه حركة، ويستحسن هنا تجنّب التصميمات على شكل سلاسل رفيعة وطويلة، لأنّها تشدّ الملامح نحو الأسفل.


الوجه على شكل القلب


يتميز بجبهة أعرض من الفكّ وذقن بارز. هنا يجب التركيز على اختيار تصاميم أقراط تكون عريضة في الأسفل كقطرات الماء، وشكلَي الثريا والدوائر، بهدف إخفاء بروز الذقن. فالتصاميم التي تتّسع من الجزء السفليّ تساهم في جعل وجهكِ يبدو ممتلئاً وأكثر توازناً.

تابعي المزيد: موديلات أقراط متدلية مع أحجار كروية لإطلالة عصرية في شتاء 2023


Wide Face
الوجوه العريضة

 


الوجوه العريضة هي الأقل انتشاراً بين الأشكال المتعارف عليها. غالباً ما تكون هذه الوجوه بشكل مثلث أو مربّع أو على شكل ماسة، وتتميّز ببروز الوجنتين وعرض الفكّ. كما أنّها تجذب النظر لمنطقة العينين والأذنين، لذا تناسبها الأقراط الكبيرة الحجم بأشكال الثريا أو الدائرية.

 


Pick it Wisely
الوجه المربع


تتناسب مع هذا الوجه الأقراط ذات الأشكال الدائرية كونها تخفّف من حدّة الفكّ، كما يستحسن تجنّب الأشكال المربّعة لأنّها تزيد من عرض الوجه، مع تفضيل شكل الأقراط الإجاصية التي تخفّف من حدّة القسمات.


الوجه المثلث


يتميّز بعرض الجبهة والوجنتين والذقن الطويل، وتناسبه الأشكال التي لا توجد بها زوايا حادّة، حيث إنّ الهدف هنا هو تصحيح الشكل عن طريق اعتماد الأقراط البيضاوية الكبيرة أو الدائرية.

Tips

من المستحسن أن تتجنبي وضع الأقراط الكبيرة إذا كان العنق قصيراً.

للحفاظ على سلامة الأذنين وصحتهما، يُستحسن تجنّب وضع الأقراط الطويلة والثقيلة لفترات طويلة، وتفضيل تلك المزوّدة بملقط والتي يسهل خلعها، خصوصاً أنّها تتيح إراحة الأذنين بين الحين والآخر.

الأقراط التي تحمل تدرّجات الأصفر تضفي الإشراق على البشرة السمراء، فيما تضيء تلك التي بألوان زاهية البشرة الشاحبة.

*ملاحظة: صور العارضات من موقع Imaxtree الإلكتروني.

تابعي المزيد: موديلات أقراط ثلاثية الأبعاد لشتاء 2023