السياحة في فرنسا: نيس وجهة جذابة ومثالية لقضاء العطلات

جولة على أشهر الأماكن السياحية في نيس
جولة على أشهر الأماكن السياحية في نيس
متحف ماسينا
متحف ماسينا
لقطة لأحد شوارع نيس القديمة
لقطة لأحد شوارع نيس القديمة
قلعة تل نيس
قلعة تل نيس
جولة على أشهر الأماكن السياحية في نيس
متحف ماسينا
لقطة لأحد شوارع نيس القديمة
قلعة تل نيس
4 صور

نيس هي واحدة من أجمل مدن فرنسا. خلال الفترة الرومانية، كانت عاصمة فرنسا، وكانت أيضًا جزءًا من مملكة سردينيا. غالبًا ما يتم اعتبارها كوجهة مفضلة لقضاء العطلات حيث أن المياه الزرقاء العميقة لجزيرة كوت دازور جنبًا إلى جنب مع مناخ البحر الأبيض المتوسط تجذب دائمًا السياح من جميع أنحاء العالم. في نيس، يمكن للناس قضاء وقت ممتع مع أحبائهم، إذ الوجهة بأجواء القرن الثامن عشر مع المدينة القديمة. تتمتع نيس بثقافة عالمية، لكن حقيقة أن وجودها يعود إلى القرن الرابع جعل من المدينة مركزًا لعشاق التاريخ. على الرغم من أنه غالبًا ما يتم تظليلها بمدن مثل باريس وكان، إلا أن التخطيط لقضاء عطلة هنا لن يكون أقل من متعة في حضن الطبيعة. في اسطور الآتية، أشهر أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في نيس عند السياحة في فرنسا.

متحف ماسينا

متحف ماسينا


بُني هذا المكان في الأصل كمنزل لقضاء العطلات للأمير فيكتور إيسلين. كان حفيد أحد جنرالات نابليون. هذا المبنى شيد ببذخ ويعتبر أحد المعالم المعمارية الأكثر شهرة في هذه المدينة. تم تشييد المبنى بين عامي 1898 و 1901. هيكل هذا المبنى يحاكي الطراز الكلاسيكي الجديد والعمارة هي أهم ما يميز المكان. تم بناء المبنى من قبل مهندس معماري دنماركي يدعى هانز جورج ترسلينج. يستخدم الطابق الأرضي أحيانًا للمناسبات الرسمية.

تابعوا المزيد: السياحة في فرنسا: سحر الشواطئ والترفيه في بروفانس

قلعة تل نيس

قلعة تل نيس


تعد قلعة تل نيس واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في هذا المكان. وتتكون من أنقاض جدران دفاعية وشلال اصطناعي ومصعد مدمج في الصخر. تقسم قلعة تل نيس الجزء الساحلي من نيس إلى قسمين رئيسيين. واحد هو الجزء الشرقي مع الميناء والثاني هو الجزء الغربي مع مدينة نيس القديمة. كان ذلك خلال القرن الرابع، عندما كانت هناك مستوطنة يونانية حدثت في هذا المكان. تم بناء الشلال الاصطناعي الموجود هنا في نهاية القرن التاسع عشر. يمكنك الحصول على منظر مذهل لميناء نيس القديم من هذا المكان. لا تفوت زيارة هذا المكان بمجرد وصولك إلى نيس.

تابعوا المزيد: السياحة في فرنسا: ثقافات متعددة تجتمع في ستراسبورغ

نيس القديمة

لقطة لأحد شوارع نيس القديمة


هي مدينة قديمة في المدينة تنتشر من أسفل قلعة تل نيس إلى Place Massens، وهي الساحة الرئيسية في المدينة. ستشعر هنا بأجواء العصور الوسطى وستأخذك الأجواء إلى التاريخ عندما كانت نيس دولة إيطالية مستقلة. الشوارع مزينة بطلاء ذهبي وأسقف قرميدية حمراء وواجهات إيطالية. يمكنك حتى زيارة أي من المقاهي والمطاعم العديدة التي تصطف في الشوارع.

تابعوا المزيد: السياحة في فرنسا: بوردو مكان رومانسي