هيئة فنون الطهي تعلن عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية مع مطلع شهر فبراير

هيئة فنون الطهي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية
هيئة فنون الطهي تطلق المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية

أعلنت هيئة فنون الطهي اليوم عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية مع مطلع شهر فبراير الحالي في كلٍ من مدينتي الرياض وجدة، كمشروعٍ مستدام يدعم ويحفز مقدمي المأكولات الشعبية، وذلك في منطقةٍ مخصصة بأجنحة ثابتة مجهزة بأحدث المعدات، ومصممة بهويةٍ عصرية مبتكرة تتناسب مع طبيعة المكان، وذلك في كل من حديقة الأربعين في جدة البلد، وحديقة مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض.

المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية

وأوضحت الهيئة أنه سيتم منح العاملين على المشروع رخصة المأكولات الشعبية، لتعزيز تواجدهم في المناطق التراثية والسياحية بالمدن الرئيسية ولصُنع أفضل تجربة للسياح والزوار بالمملكة بتحديد أماكن مخصصة يتواجد بها أفضل مقدمي المأكولات الشعبية، إلى جانب رفع مستوى وعي المجتمع حولها.

الهدف من إطلاق المشروع

ويهدف المشروع إلى تحفيز الأفراد والأسر المنتجة للتوجه إلى صناعة المأكولات الشعبية، وتقنين العمل بهذه الصناعة بما يتلاءم مع الأنظمة الرقابية والاشتراطات المعمول بها داخل المملكة، والاستفادة من التجارب المماثلة في الدول الأخرى والخروج بأفضل نموذج عمل لهذا المشروع.

ويأتي هذا المشروع ضمن إستراتيجية هيئة فنون الطهي الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من خلال تعزيز الهوية الثقافية ودعم وتحفيز القطاع الخاص، وخلق فرص العمل للمجتمع للارتقاء بجودة حياة المواطن.

يذكر أن نظمة هيئة فنون الطهي مؤخراً، لقاءً افتراضيًا مفتوحًا بعنوان " تحويل الشغف الى أعمال مربحة"، بحضور سمية شويل، صاحبة أكاديمية عيش، وهي إحدى رائدات الأعمال في مجال فنون الطهي؛ للتحدث عن مسارها في تحويل شغفها إلى مشروع ناجح، ويمكن متابعة اللقاء على الرابط الإلكتروني: https://moc.webex.com/moc/j.php?MTID=mc78513b13b04d55d9185aa2a397877c5.

عن هيئة فنون الطهي

تأسست هيئة فنون الطهي في فبراير 2020؛ لتشرف على تنمية هذا القطاع والنهوض بمقوماته ووضع الآليات والضوابط ذات الصلة به، وتكون الهيئة فيه جهةً مرجعيةً وفعّالة. كما تسعى الهيئة للتعريف بالأطباق السعودية محلياً وعالمياً والفخر بتراث فنون الطهي والمواهب في هذا القطاع.

الرؤية

ترسيخ ثقافة فنون الطهي السعودي وتحويل المملكة إلى موطن للتجارب المميزة وجعل القطاع مصدر رزق لشعبنا ومجتمعنا.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.