في يوم ميلاده.. شخصيات وإفيهات لا تنسى للنجم محمد هنيدي

محمد هنيدي - صورة من صفحته الرسمية على انستغرام
محمد هنيدي - صورة من صفحته الرسمية على انستغرام
بمجرد أن يكتب اسمه على "أفيش" أو تتر أي عمل فني، يجعلك تشعر ببهجة وفرحة لأنك سوف تشاهد جرعة كبيرة من الكوميديا.
إنه الفنان محمد هنيدي الذي يحتفل اليوم الأربعاء 1 فبراير بيوم ميلاده وسط مجموعة من أعماله المتنوعة بين الدراما والسينما والمسرح والتي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً.
بدأ محمد هنيدي رحلته السينمائية والمسرحية بأدوار صغيرة مثل دوره في مسرحية "البراشوت"، ليعجب به المخرج عاطف الطيب ليقدم معه دوراً صغيراً جداً في فيلم " الهروب"، ويظهر بعد ذلك مع المخرج يوسف شاهين في فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، ليشيد بأدائه أيضاً المخرج محمد فاضل ويقدم دوراً صغيراً في مسلسل " النوة " بصحبة رفقاء جيله أحمد آدم وطلعت زكريا، وأحمد السقا، ويلتفت الوسط السينمائي والمسرحي إليه، حتى تأتيه فرصة مهمة مع النجم عادل إمام في فيلم "المنسي "، في مشهد "قصة ولا مناظر" والتي مازال يعاد تداوله حتى الان.
ومع يوم ميلاده سوف نتطرق من خلال السطور التالية، لمجموعة من أعماله السينمائية تخللتها جمل وافيهات لا تزال عالقة في أذهان محبيه وجمهوره


" إسماعيلية رايح جاي"
من العلامات المميزة في تاريخ النجم محمد هنيدي، مشاركته في فيلم " إسماعيلية رايح جاي" الذي شارك فيه بشخصية " عبد المنعم" الصديق المقرب للفنان محمد فؤاد " هيما".
وتميز هنيدي خلال أحداث هذا العمل بروح الفكاهة العالية، رغم الأحداث الصعبة التي شهدها الفيلم من فقدان " هيما " لشقيقه وغيرها من الأحداث الصعبة، ورغم نجاح العمل إلا أن الفنان محمد هنيدي كان له رأي آخر.
وقال محمد هنيدي خلال لقاء سابق له في برنامج " صاحبة السعادة"، إنه تمنى عدم طرح الفيلم، خاصة وأن حدث له أكثر من مشكلة إنتاجية عطلت استكمال تصويره وتدخل منتج وموزع آخر واستكمل تصوير آخر أسابيع العمل.
وأشار هنيدي إلى أن مخرج العمل طلب منه أن يذهب إلى دور السينما ليرى بنفسه النجاح الذي حققه الفيلم، لافتاً إلى أنه تفاجأ بهذا النجاح الكبير الذي حققه الفيلم.
ورغم مرور سنوات على عرض الفيلم، إلا أن مشهد " المذاكرة" الذي جمع هنيدي بالفنان محمد فؤاد، لايزال حاضراً بقوة في ذهن جمهوره، خاصة وأن الكوميديا كانت حاضرة فيه بقوة .


عسكر في المعسكر
" الحب ولع في الدرة " من الجمل التي رددها النجم محمد هنيدي في فيلم " عسكر في المعسكر"، ولا تزال لها مردود على منصات التواصل الاجتماعي حيث يستخدمها رواد هذه المنصات في شكل كوميكس ساخر.
وخلال هذا العمل قدم محمد هنيدي شخصية " خضر حسنين" الشخص الصعيدي الذي التحق بقوات الأمن المركزي، وتربطه علاقة عاطفية بـ " سعدية" لقاء الخميسي والتي لا تخلو من المواقف الكوميدية ، وفي نفس الوقت يحاول الهروب من " متولي وهدان" ماجد الكدواني الذي يحاول قتله للأخذ بالثأر .

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة
" ارقص يا أخويا عايزك تفرح الأيام الجاية سودة عليك " ومن بين الجمل أيضا التي حجزت مكانة خاصة ومميزة في قلوب جمهور محمد هنيدي هذه الجملة، التي ظل يرددها خلال أحداث فيلم "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، الذي ظهر من خلاله بشخصية " المعلم" الذي يصطدم بالكثير من الأفكار الغريبة التي يقوم بها طلابه ويراها مخالفة للعادات والتقاليد التي تربى عليها هو وجيله.

جاءنا البيان التالي
ومن بين الأعمال السينمائية التي حقق من خلالها النجم محمد هنيدي نجاحاً كبيراً فيلم "جاءنا البيان التالي"، وقدم من خلاله شخصية المراسل التلفزيوني " نادر سيف الدين " برفقة حنان ترك " عفت الشربيني" والتي حدث بينهما مفارقات كوميدية لا تنسى، تخللتها العديد من الافيهات لـ "هنيدي " أبرزها " قومي بينا نمشي.. جتكوا داهية مليتوا البلد ".

وش إجرام
من منا لا ينسى فيلم " وش إجرام" وبالأخص مشهد خطف العصابة للفنان محمد هنيدي الذي قدم من خلاله شخصية " طه" الشهيرة وعن الإفيه الدارج في الفيلم والذي قاله هنيدي لحظة خطف العصابة له " روندا تشيك".
وعن قصة هذا الأفيه ، قال الفنان محمد هنيدي خلال لقاء له مع برنامج " صاحبة السعادة"، إنه أثناء تصوير هذا المشهد دخل في حالة من الضحك بسبب افيه آخر ردده وهو " محدش شاف بقي يا جدعان"، عقب ذلك ردد عبارة " رواندا تشيك" بطريقة تلقائية، لافتاً إلى أن هذا المشهد تم تصويره مرة واحدة فقط.



لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»