بيكيه ليس الأول.. 5 رجال حطموا قلب شاكيرا منذ مراهقتها


تعيش "شاكيرا" تجربة قاسية بعد انفصالها عن اللاعب الإسباني "جيرارد بيكيه" بعد علاقة دامت 11 عاماً، انتهت على خلفية خوضه علاقة سرية مع فتاة جديدة، واكتشفت "شاكيرا" خيانته له مما حطم قلبها.

لم تكن هذه العلاقة الأولى الفاشلة التي مرت بها "شاكيرا"، فقد تحطم قلب المغنية الكولومبية ذات الـ45 عاماً 5 مرات سابقاً، وبمناسبة عيد ميلادها الذي يصادف الثاني من فبراير، نرصد أبرز العلاقات العاطفية في حياة شاكيرا.
(FILES) In this file photo taken on November 24, 2019, Colombian singer Shakira signs a heart beside her husband Barcelona's Spanish defender and Kosmos president Gerard Pique as they watch Spain's Rafael Nadal playing Canada's Denis Shapovalov during the final singles tennis match between Canada and Spain at the Davis Cup Madrid Finals 2019 in Madrid. Colombian singer Shakira set social media on fire on January 12, 2023, after releasing a song openly aimed at her ex-husband, Spanish former footballer Gerard Pique, which has been listened to 34 million times in 17 hours amid a cascade of reactions.
GABRIEL BOUYS / AFP

حب المراهقة والشباب لـ"شاكيرا"


عاشت "شاكيرا" أول قصة حب في حياتها في عمر الخامسة عشرة عامًا، حيث كانت في علاقة مع صديق لها في كولومبيا يكبرها بعامين، تعرفت إليه في مراهقتها ووصفته بأول خذلان بحياتها بحسب قناة Caracol الكولومبية.

وفي عمر السابعة عشرة عاشت "شاكيرا" قصة حب للمرة الثانية حيث التقت بالشاب ورجل الأعمال الكولومبي "أوسكار أولوا"، وكانت علاقتهما مصدر إلهام للكثيرين لمساندته لها في بداية مشوارها بحسب EL UNIVERSO الإسبانية.

واستمرت علاقتهما 4 سنوات رافق خلالها بداية مسيرتها الفنية، منذ مغادرتها كولومبيا في عام 1994 لتصوير مسلسلها الأول El Oasis، ثم بدأت الانطلاق في مشوار الشهرة. وكشف "أوسكار" عن سبب انفصالهما، مؤكداً أنه كان لصالحها حيث أراد لها أن تعيش حياتها المهنية بحرية دون الانشغال بشيء آخر.
Colombian singer Shakira performs on stage during her "El Dorado World Tour" at the Barclaycard Arena in Hamburg, northern Germany on June 3, 2018.
Daniel Reinhardt / dpa / AFP

العمر والانشغال يحطمان قلب "شاكيرا"


بالفعل اختارت "شاكيرا" التركيز في أعمالها الفنية، حتى أصبحت الأيقونة التي عرفناها منذ منتصف التسعينات، لتبدأ في عام 1996 علاقة رومانسية مع "جوستافو جوري ليدو"، وهو مغنٍ شعبي كولومبي وعضو سابق بفرقة Poligamia، لكن لم تستمر قصة الحب بينهما سوى 6 أشهر فقط.

وجاء الانفصال بين "شاكيرا" و"جوري ليدو" بسبب جدول أعمالهما المزدحم دائماً، مما كان يمنع اللقاءات بينهما، وبعد عام من الانفصال عن "جوستافو" لفتت "شاكيرا" الأنظار بقصة جديدة لارتباطها بعارض الأزياء والممثل البورتوريكي "أوسفالدو ريوس"، وكان الارتباط بينهما مثيراً للجدل لفارق العمر بينهما، إذ كان يكبرها بـ17 عاماً، وانتهت العلاقة بعد عام من الارتباط بينهما ولم يتضح السبب.

علاقة "شاكيرا" ونجل الرئيس الأرجنتيني


أما أشهر ارتباط عاطفي لها قبل "بيكيه" فكان في عام 2000، حيث تعرفت على "أنطونيو" نجل الرئيس الأرجنتيني الراحل "فرناندو دي لا روا"، ووقع بينهما الحب من النظرة الأولى وكان يكبرها بـ5 أعوام.
Colombian singer Shakira (L) and her boyfriend Argentine Antonio de la Rua stroll through their farmhouse "La Colorada", in Jose Ignacio, Maldonado department, 170 km east from Montevideo on December 20, 2009. AFP PHOTO URUGUAY OUT

ودام حبهما لمدة 10 أعوام وخلالها كان مستشارًا لمسيرتها الفنية، وظهر في فيديو لأغنية لحنتها وكتبت كلماتها بنفسها بالإسبانية بعنوان "يوم من يناير"، وفي يناير عام 2011 أعلنا انفصالهما في بيان هادئ.

في العام اللاحق فاجأ "أنطونيو" العالم برفع دعاوى قضائية ضد "شاكيرا" يطالبها بدفع 100 مليون دولار، لقاء قيامه بدور مدير الأعمال الخاص بـها دون تقاضي أي راتب بحسب مجلة "رولينغ ستون" وتم إسقاط جميع الدعاوى التي رفعها "أنطونيو" بحلول أغسطس 2013.

وفي هذا الوقت كانت شاكيرا قد بدأت علاقة الحب بينها مع "بيكيه" منذ عام 2011 وكان وقتها فارق السن لصالح اللاعب الإسباني حيث كان يبلغ من العمر 23 عاماً وهي كانت في الـ 34 عام وظلت علاقتهما حتى عام 2022 وأثمرت علاقتهما عن الطفلين "ساشا" و"ميلان".