كريستين ستيوارت رئيسة لجنة مهرجان برلين السينمائي.. وهؤلاء هم الأعضاء

 Kristen Stewart attends "Crimes Of The Future" New York Premiere at Walter Reade Theater on June 02, 2022 in New York City.  Theo Wargo / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
Kristen Stewart attends "Crimes Of The Future" New York Premiere at Walter Reade Theater on June 02, 2022 in New York City. Theo Wargo / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
كشفت إدارة مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 73 عن أعضاء لجنة التحكيم الدولية التي تقرر من سيحصل على جائزة الدب الذهبي والفضي.
وستقوم الممثلة الأمريكية كريستين ستيوارت برئاسة اللجنة الدولية في المهرجان الذي سيقام في الفترة ما بين 16 إلى 26 فبراير/ شباط الجاري.

وفي بيانٍ حول اختيار النجمة لرئاسة لجنة تحكيم المهرجان ورد ما يلي: "إنها واحدة من أكثر الممثلين موهبة ومتعددة الأوجه، وستشكل جسراً مثالياً بين الولايات المتحدة وأوروبا".
وستتكون اللجنة من الفرنسية جولشيفته فاراهاني، والألمانية فاليسكا جريسيباتش والروماني رادو جود، إضافة إلى الأمريكية فرانسين مايسلر والإسبانية كارلا سيمون، والصيني جوني تو.

فيلم الافتتاح في مهرجان برلين السينمائي


وكان مهرجان برلين السينمائي الدولي قد كشف عن فيلم الإفتتاح لدورته الـ73 في 16 فبراير 2023، مع العرض العالمي الأول لفيلم الكوميديا الرومانسية She Came to Me للمخرجة ريبيكا ميلر، بطولة النجوم بيتر دينكلاغ، ماريسا تومي، جوانا كوليغ ،بريان دارسي جيمس، وآن هاثاواي.
يُوصف الفيلم بأنه استكشاف للحب بجميع أشكاله، وتدور أحداثه في مدينة نيويورك، مع الملحن ستيفن لاودم (دينكلاغ)، الذي توقف عن تقديم أي ألحان إبداعية جديدة، ومع عدم قدرته على إنهاء لحن جديد للأوبرا الكبيرة، ينطلق بحثاً عن الإلهام، بناءً على طلب من زوجته باتريشيا (آن هاثاواي)، التي كانت معالجته السابقة. يقرأ الملخص أن ما يكتشفه هو أكثر بكثير مما كان يساوم عليه أو يتخيله. هذا ويُعرض الفيلم خارج المنافسة ضمن أفلام المهرجان. قال مديرا مهرجان برلين؛ مارييت ريسنبيك، وكارلو شاتريان: "يسعدنا أن نفتتح هذه النسخة من المهرجان بفيلم كوميدي لا يُقاوم مبني على الصراعات اليومية للمجتمع الغربي. الشخصيات، التي تصورتها ريبيكا ميلر وجسّدها ممثلون رائعون، تختار أن تتبع إلهام اللحظة بدلاً من أن تقودها إملاءات مجتمعية. يُعد She Came to Me قصيدة سحرية لحرية التعبير".


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».