"عياض في الرياض".. خطوة جديدة للسينما السعودية

بوستر فيلم عياض في الرياض - الصورة من الحساب الرسمي للفيلم في تويتر
بوستر فيلم عياض في الرياض - الصورة من الحساب الرسمي للفيلم في تويتر

منذ أيام أقيم العرض الخاص للفيلم السعودي الجديد "عياض في الرياض" والتي تدور أحداثه في إطار درامي كوميدي ويضم عدداً من نجوم السينما السعودية، ومن المنتظر طرح الفيلم بدور العرض السينمائي بالسعودية ودول الخليج اليوم 2 فبراير.

الكوميديا السعودية في قالب جديد

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي جديد معبرًا عن المجتمع السعودي حول أب ثري لديه ابنة تدرس بالخارج وتعود للسعودية بعد غياب 5 سنوات ويفاجئها والدها بقراره أن تتزوج من ابن عمها ولكن الابنة ترفض حتى تلتقي بشاب بسيط جاء إلى العاصمة السعودية الرياض للبحث عن العمل إلا أن الفتاة تعجب به وتراه فارس أحلامها لتستمر أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا.

عودة الفنان محمد العيسى للسينما بعد غياب

ضم الفيلم عدداً كبيراً من الفنانين السعوديين على رأسهم الفنان محمد العيسى والذي لديه شهرة كبيرة لدى الجمهور السعودي وتمثل مشاركته في فيلم "عياض في الرياض" عودة للسينما مرة أخرى بعد غياب فترة طويلة قدم من خلالها عدداً من الأعمال الدرامية التلفزيونية خلال الأعوام الماضية.

والذي أعلن خلال تصريحه لـ"سيدتي" في العرض الخاص بالفيلم بأنه سعيد بحضور الجمهور للعرض الخاص للفيلم الذي يعتبره يحمل تجربته المهمة في الأفلام ويتمنى أن يكون الفيلم لبنة في بناء عظيم للدولة السعودية.

كما شارك في بطولة الفيلم كل من على الدويان، عوض عبد الله في أولى تجاربه السينمائية وسعد المدهش، عبير السعيد.

فريق عمل مميز للفيلم

وقد ضم فيلم "عياض في الرياض" العديد من العناصر السينمائية المميزة ليخرج الفيلم في أفضل نسخة حيث تمت عمليات المونتاج والتلوين للفيلم في استديوهات "بيور ساوند" بالإمارات تحت إشراف المهندس بنو بليكال ووضع الموسيقى التصويرية للفيلم طه العجمي كما تم عمل المكساج الخاص بالفيلم في القاهرة باستديوهات دولبي أديموس تحت إشراف المهندس مرسي عبدالمغني.

"عياض في الرياض" بتوقيع تأليف وإخراج إماراتي

وجاء الفيلم من تأليف وإخراج المخرج الإماراتي أركان في رابع تجربة سينمائية له، وكان قد بدأ مشواره مع السينما في عام 2016 بفيلم "ضحى في أبوظبي" من إخراجه وشارك في كتابته أيضًا، وفي عام 2017 قدم فيلم "ضحى في تايلند" من تأليفه وإخراجه وكانت تجربته الثالثة مع السينما عام 2020 بفيلم "أزمة مالية" من تأليف المؤلف الإماراتي سيف الشامسي.

يُذكر أن العرض الخاص للفيلم قد أقيم الأحد الماضي في سينما فوكس بواجهة الرياض وحرص على الحضور عدد كبير من كبار الفنانين السعوديين ومن المنتظر أن يطرح الفيلم في دور العرض السينمائي اليوم 2 فبراير للجمهور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»