فيلم "Women Talking" المرشح للأوسكار.. حينما يتحدث النساء عن أنفسهن

(L-R) Sarah Polley, Jenny Slate, and Claire Foy at Fairmont Century Plaza on January 15, 2023 in Los Angeles, California. Emma McIntyre/Getty Images for Critics Choice Association/AFP Emma McIntyre / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP
(L-R) Sarah Polley, Jenny Slate, and Claire Foy at Fairmont Century Plaza on January 15, 2023 in Los Angeles, California. Emma McIntyre/Getty Images for Critics Choice Association/AFP Emma McIntyre / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

ينافس الفيلم الأمريكي "Women talking" على جائزة أفضل فيلم ضمن فعاليات حفل الأوسكار هذا العام، وكان طرح الفيلم للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان تيلورايد في سبتمبر الماضي، وتم عرضه للجمهور الأمريكي في دور السينما في 23 ديسمبر الماضي ولاقى نجاحًا كبيرًا ليتم عرضه على مستوى العالم في 20 يناير الماضي.

تقديم الأدب في قالب سينمائي

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الكندية ميريام تويز وصدرت في عام 2018، وتدور الأحداث المستوحاة من الواقع عام 2010 حول مجموعة من النساء يعشن في مستعمرة مانيتوبا ويواجهن العديد من الاعتداءات والتحرش على يد عدد من رجال المستعمر الذين يوهمونهن بأن ذلك من فعل الشيطان بعد تخديرهن ولكن النساء يحاولن المقاومة والتمسك بإيمانهن.

إشادة من النقاد وصولًا لأفضل 10 أفلام في 2022

عقب عرض الفيلم لاقى استحساناً و ردود أفعال إيجابية من النقاد والجمهور وبشكل خاص السيناريو والإخراج للمخرجة سارا بولي، وتم اختياره كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2022 من قبل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للأفلام.

وعبر موقع “IMDB” الشهير لمراجعة الأفلام قيم الجمهور الفيلم بـ 7.5/10، وعبر موقع "rottentomatoes" أعطى الجمهور لفيلم "women talking" نسبة 90% تعبيرًا عن إشادتهم وإعجابهم بالفيلم.

فريق العمل

جاء فيلم "women talking" من سيناريو وإخراج سارا بولي، ومن بطولة روني مارا، كاير فوي، جيسي باكلي، وبن ويشو وتكلفت ميزانية إنتاج الفيلم ما يقارب الـ135 مليون دولار.

مخرجة الفيلم: نرى كيف تصدى النساء لمعاناتهن

وتحدثت المخرجة سارة بولي عن قصة الفيلم بأنه نادرًا ما نرى ما تعاني منه المرأة من العنف،ولكننا نرى الآثار فقط وبهذا الفيلم نعرض كيف تصدت النساء لمعاناتهن وإجتماعهن وقرارهن الموحد لمواجهة العنف الذي يقابلهن، وعن قراءتها للرواية وتحويلها لفيلم سينمائي أكدت بأنها تأثرت بشكل كبير عند قراءتها مما دفعها لطرح العديد من الأسئلة داخل عقلها حول الإيمان والصدمات والتسامح وكيف لها أن تشفى من كل ذلك وكانت نتيجة تلك الأسئلة هو تقديم فيلم “women talking”.

إيرادات الفيلم بدور العرض السينمائي

وقد وصلت إيرادات الفيلم منذ عرضه في ديسمبر الماضي إلي مايقارب الـ2 مليون دولار ونصف بدور العرض الأمريكية، وحول العالم تجاوزت قاربت إيراداته على الـ3 مليون دولار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»