اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المالية السعودية تطلق النسخة الثانية لبرنامج "تأهيل المتميزين"

وزارة المالية السعودية
المالية السعودية تطلق النسخة الثانية لبرنامج "تأهيل المتميزين"

أطلقت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية إطلاق النسخة الثانية من برنامج "تأهيل المتميزين" الذي يستهدف استقطاب حديثي التخرج من الجامعات والمؤهلين علمياً من الكوادر الوطنية المتميزة، لتدريبهم وتطوير قدراتهم وخبراتهم وإكسابهم المعرفة، وذلك بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

المالية السعودية تطلق النسخة الثانية لبرنامج "تأهيل المتميزين"

يعمل البرنامج على تأهيل الكوادر الوطنية المتميزة؛ من خلال التدريب لدى الوزارة لمدة 12 شهراً تنتهي بالتوظيف مع منحهم درجتين إضافيتين على المرتبة المستحقة حال اجتيازهم البرنامج بنجاح.

ويسهم البرنامج في إيجاد فرص مثمرة للطاقات الوطنية الشابة، ويساعد على صقل تجربتها في فترة زمنية مختصرة، ويستهدف الكفاءات من الخريجين والخريجات الذين لم يمضِ على تخرجهم أربع سنوات من حملة البكالوريوس والماجستير، وسينضم المتقدمون للبرنامج إلى دورات تدريبية إلى جانب التدريب على رأس العمل، في الوزارة.

ويشترط للانضمام للبرنامج أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومنتظم دراسيا، ولم يمضِ على تخرجه أكثر من 4 سنوات، وأن يكون حاصلا على معدل 5 في اختبار الآيلتس أو ما يعادله لمن كانت شهادته الجامعية من إحدى الجامعات السعودية، مع ضرورة معادلة الشهادات الخارجية واجتياز اختبارات القياس والمقابلات الشخصية والفحص الطبي

موعد التسجيل في برنامج تأهيل المتميزين

أوضحت الوزارة أنها ستبدأ باستقبال طلبات التسجيل في البرنامج عبر موقعها الرسمي اعتبارا من الثلاثاء 16 رجب 1444هـ الموافق 7 فبراير 2023م، ولمدة 15 يوما.

يذكر أن وزارة المالية حددت في إعلانها الفئات المستهدفة بالبرنامج والشروط والضوابط العامة، مبينةً أنها ستقوم بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقع الوزارة، وأكدت ضرورة التحقق من صحة البيانات المدخلة وأرقام التواصل واختيار المسار الصحيح للتقديم، حيث أن أي اختلاف في البيانات قد يؤدي إلى استبعاد الطلب. كما سيتم التواصل مع المرشحين عبر البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المدخل لتوثيق البيانات واستكمال الإجراءات.​

وزارة المالية السعودية

هي الوزارة المسؤولة عن إعداد ميزانيات المملكة العربية السعودية ورسم السياسة المالية والاقتصادية في المملكة وهي ثاني وزارة في المملكة بعد وزارة الخارجية السعودية ويتولى رئاستها الاستاذ محمد عبدالله الجدعان ونائب الوزير هو الدكتور حمد بن سليمان البازعي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر