مسعفات في مطار المؤسس بـجدة لأول مرة

مطار جدة
مسعفات في مطار المؤسس بـجدة لأول مرة

أعلنت شركة مطارات جدة في المملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج "مسعفات" للعمل في مطار الملك عبدالعزيز بالتعاون مع ‏الأكاديمية السعودية للطيران المدني، تأسست عام 1962م، عضو مجلس التدريب العالمي لدى ICAO.

برنامج مسعفات

أول برنامج من نوعه في المطارات السعودية.
مدة برنامج مسعفات: 90 يوم ينتهي بالتوظيف.

أهداف برنامج مسعفات

  • تمكين عمل المرأة توافقاً مع رؤية السعودية 2030.
  • تحسين تجربة المسافر.
  • تقديم الخدمات الإسعافية لمرتادي المطار.

شركة مطارات جدة

شركة حكومية سعودية تابعة لشركة مطارات القابضة، أنشئت ضمن برنامج نقل الأصول والتحول المؤسسي لمطارات المملكة، لتتولى مسؤولية إدارة وتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن إطلاقها في فبراير 2022.

مطار الملك عبدالعزيز الدولي

مطار الملك عبد العزيز الدولي (إياتا: JED، إيكاو: OEJN) أو مطار جدة الدولي هو مطار دولي يقع على بعد 19 كيلو متراً شمال مدينة جدة الميناء الأول في السعودية، بدأ بناء المطار في 1974، وتم افتتاح المطار رسمياً في إبريل 1981.
يحتل المطار مساحة 105 كـم2 (41 ميل2) تضم بالإضافة إلى مرافق المطار الرئيسية المرافق الخاصة بسكن الموظفين ومرافق قاعدة القوات الجوية الملكية السعودية بالمنطقة الغربية والمناطق المخصصة للتوسعات المستقبلية. بدأت أعمال البناء في مطار كيا في عام 1974، وانتهت في عام 1980. أخيرًا، في 31 مايو 1981، تم افتتاح المطار للخدمة بعد افتتاحه رسميًا في أبريل 1981.
و يعتبر هذا المطار هو الأهم في مطارات السعودية، حيث أنه هو المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، كما أنه هو بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل جميع الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، كما يتميز أيضا بأنه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم وهي صالة الحجاج حيث تبلغ مساحتها 465000 م2.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر