نجاح تاريخي للكرة السعودية.. الهلال يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية

سالم الدوسري لاعب الهلال
سالم الدوسري لاعب الهلال - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر
الهلال السعودي
الهلال السعودي - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر
فلامنجو
فلامنجو - الصورة من حساب كأس العالم FIFA بتويتر
سالم الدوسري لاعب الهلال
الهلال السعودي
فلامنجو
3 صور

حقق نادي الهلال السعودي فوزاً مستحقاً على نظيره نادي فلامنجو البرازيلي بـ"3-2"، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب ابن بطوطة، في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، والمقامة حالياً في المغرب.
وسجل الهدفين الأول والثاني للهلال السعودي اللاعب سالم الدوسري في الدقيقتين 4 و45، بينما كان الهدف الثالث من نصيب لوسيانو فييتو في الدقيقة 70.
فيما سجل هدفي فلامنجو اللاعب بيدرو.

وبذلك أصبح الهلال أول نادي عربي وسعودي يصل لهذه المرحلة.
وسيواجه الهلال الفائز من مباراة الأهلي وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية 2023، والمقرر إقامته يوم 11 فبراير .

تأهل الهلال

وتأهل فريق الهلال السعودي إلى نصف نهائي مونديال الأندية بعد فوزه في الدور ربع النهائي على فريق الوداد الرياضي المغربي، بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل فريق في الوقت الأصلي والإضافي.
وكان فريق الهلال السعودي يبحث في مباراة اليوم عن تحقيق الانتصار والتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائي كأس العالم للأندية، حيث أكتفى في مشاركتين سابقتين بتحقيق المركز الرابع.
وفي عام 2019، تأهل فريق الهلال إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في البطولة التي أقيمت في قطر وخسر أمام فلامنجو منافسه في مباراة اليوم، بـ"3-1".
وعام 2021 في كأس العالم للأندية التي أقيمت بالإمارات خاض الهلال مباراة نصف نهائي المونديال أمام فريق تشيلسي الإنجليزي، وخسر الموج الأزرق بهدف أحرزه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

من هو نادي فلامنجو؟

تأسس نادي فلامنجو في 17 نوفمبر عام 1895، وهو أحد أعرق الأندية في البرازيل والعالم.
يصنف فلامنجو نفسه كأحد أقوى وأنجح الأندية البرازيلية، وأحد الأربعة الكبار في "ريو دي جانيرو"، بجانب "فاسكو دي جاما" و"فلومينينسي" و"بوتافوجو".
يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في أربع سنوات، بعد ظهوره الأخير عام 2019، حيث سقط أمام ليفربول في الوقت الإضافي.
وحقق نادي فلامنجو، الأكثر شعبية في البرازيل، عدداً من الألقاب الدولية الكبيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر