هل برج الحوت عنيد؟ وما سلبيات عناده؟

الأبراج
هل برج الحوت عنيد؟
برج الحوت
لا يفرط برج الحوت ما يمتلكه، ما يجعله عنيداً بعض الشيء
الأبراج
برج الحوت
2 صور
إلى جانب صفات برج الحوت المميزة، فهو يحمل بشخصيته بعض السمات السلبية التي تخلق حاجزاً بينه وبين المحيطين به. فهل برج الحوت عنيد بطبعه؟! وما هي أسباب العناد التي تدفعه كي يكون عنيداً في بعض المواقف؟ للإجابة، تابعي مع "سيدتي نت" السطور الآتية:

هل برج الحوت عنيد بطبعه؟! وما هي شخصيته وسلبياته

لا يفرط برج الحوت ما يمتلكه، ما يجعله عنيداً بعض الشيء

هل برج الحوت عنيد؟ قد يكون كذلك، بخاصة إذا تم استفزازه أو تجاهله. فهو يصر بشدة على الدفاع عن ما يؤمن به وعدم التراجع عن الأمور التي تهمه لا سيما التي تتعلق بعلاقته العاطفية. إنه يحب استخدام عناده من أجل الخير وليس الشر. من المرجح أن تراه لطيف ومليئ بالحيوية ومن السهل جداً إقناعه. الحوت عنيد بطريقته الخاصة. أسلوبه الأساسي في التكيف بسيط: الموافقة على أي شيء والخروج منه لاحقاً. خدعته هي أنه يبدو أنيق ومرن، كما هو. إنه مستمع رائع. لكن إذا حاولت حمله على تغيير معتقداته الفعلية، فسيظل يفعل بالضبط ما كان سيفعله في البداية.

قوة شخصية برج الحوت

قوة شخصية برج الحوت تكمن في قدرته على التسامح. فهو من الأبراج المسامحة التي تغفر بسهولة. هذا، فضلاً على أنه يمتلك حاسة سادسة لا يمكن تفسيرها أبداً. إنه قادر على رؤية الأشياء التي لا يستطيع الآخرون رؤيتها. يمكنه معرفة ما إذا كنت حزيناً، على الرغم من أن لديك أكبر ابتسامة على وجهك. عادةً لا يظهر الحوت جانبه الأقوى. إنه يميل إلى التصرف مع الناس بطريقة لطيفة ومهذبة بحيث ينظر إليه الناس على أنه ضعيف وحساس. ومع ذلك، لا تقلل من شأنه. إنه يحمي بشدة أصدقائه ومحبيه، وإيذاء أصدقائه أسوأ من إيذاء نفسه. هذا سيجعله غاضب حقاً.

أسباب العناد

قد يكون أحد أسباب العناد لبرج الحوت هو حرصه على ما يمتلكه وعدم الإفراط به، وتحديداً في ما يخص الشريك الرومانسي. فعنادة برج الحوت سرعان ما تختفي بمجرد طمأنته. لا يحب الاضطرار إلى المجادلة لمجرد الجدال لأنه ليس من هذا النوع من الأشخاص. يحب تشجيع أصدقائه على التمسك بموقفه، حتى عندما لا يستطيعون ذلك. إنه يرى كيف يحصل الناس على ما يريدون عندما لا يتراجعون، وهذا هو السبب في أن البعض يظن أن برج الحوت عنيد.

سلبيات العناد

إن سلبيات العناد لبرج الحوت قد تجعله يصبح عنيد بجرعات صغيرة جداً، يميل إلى الأبراج المزاجية التي تتماشى مع التدفق لأنه من الأسهل عليه تغيير رأيه وهو يغير رأيه كثيراً. هو مجرد شخص لطيف، وكل ما يريد فعله هو إرضاءك، بغض النظر عما يتطلبه الأمر. مما يعني أنه من المستحيل أن يكون برج الجدي عنيد. فهو لا يعرف كيف يكون عنيد بما يكفي.

يبذل جهده للهروب من المواقف الصعبة التي تواجهه بدلاً من مواجهتها. كما يجد صعوبة في اتخاذ قراراته بشكل حاسم، حيث إنّ شخصيته الحالمة وغير الواقعية قد تجعله غير قادر على اتخاذ قراراته بشكلٍ صحيح وبالوقت المناسب. بالإضافة إلى ذلك، يميل إلى الكسل والخمول ولا يشعر بالحماس اتجاه الأشياء التي لا تندرج تحت اهتمامه، كما أنّ حماسه عادةً ما ينطفئ بعد وقت قليل، وكثيراً ما يُسبّب له هذا الأمر العديد من المشكلات في حياته.

كيف أتصرف مع عنادة برج الحوت

كيف أتصرف مع عنادة برج الحوت؟ ما عليك سوى تجنب مجادلته عند الغضب. فالحوت لديه دائماً رأي حول كل شيء وكل شخص في جميع الأوقات، لكن في الواقع، هو ليس عدواني. لديه آمال كبيرة لنفسه وتوقعات كبيرة حول ما يمكنه تحقيقه. لذلك، عندما ترى الأجزاء الأكثر عناداً في الحوت، فعادةً ما يكون ذلك لأنه يتمتع بموقف "اذهب واكتسب" تجاه شيء ما أو شخص ما. ثمّة طرق تساعد في التعامل مع برج الحوت عند الغضب قد تساعدك على امتصاص عناده.

شخصية برج الحوت

ينتمي برج الحوت إلى الأبراج المائية. فهو صاحب شخصية حساسة جداً، فهو صاحب خيال واسع وحالم بطبعه. يميل للتفكير من خلال مشاعره وبطريقة عاطفية أكثر من المنطقية، ويواجه صعوبة في الرفض وقول كلمة لا وترك مواقف سلبيّة مع المقرّبين منه، ما يؤدي إلى الظن بأن برج الحوت عنيد. لكنه، بعيداً عن الأنانيّة بشكل كبير، ويميل لتفضيل الآخرين عن نفسه. قد يلجأ إلى الانعزال عند رغبته بالراحة وشعوره بالإرهاق، ويشعر بأنّه يحتاج إلى مساحة شخصية ووقت يقضيه بمفرده، حيث يسعى في وقت عزلته إلى طرد الأفكار السلبية وصفاء ذهنه لكي يستطيع اتخاذ القرارت الصحيحة في شتى المجالات.