شاهدوا أول طابع يحمل صورة الملك تشارلز

Britain's Prince Charles, Prince of Wales watches a parade by members of the 1st The Queen's Dragoon Guards at City Hall in Cardiff on July 5, 2022. Ashley Crowden / AFP / POOL
Britain's Prince Charles, Prince of Wales watches a parade by members of the 1st The Queen's Dragoon Guards at City Hall in Cardiff on July 5, 2022. Ashley Crowden / AFP / POOL
كشف حساب العائلة الملكية البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام عن أول طابع يحمل صورة الملك تشارلز، الذي صدر عن هيئة البريد الملكية البريطانية (رويال ميل).
وأرفق المنشور بتعليق جاء فيه: "تكشف هيئة البريد الملكية البريطانية عن طابعها الجديد بعنوان "كل يوم" الذي يظهر فيه الملك. الصورة مماثلة لتلك التي ستظهر على العملات المعدنية: بدأ التقليد في عام 1840 مع أول طابع بريدي لاصق في العالم، وهو بيني بلاك، والذي أظهر صورة للملكة فيكتوريا بناءً على تصميم وليام ويون، رئيس النقش في رويال منت. وسيكون الختم متاحاً اعتباراً من 4 أبريل".
ويحمل الطابع صورة تشارلز الثالث كملك للبلاد، وذلك بعد توليه الحكم على أثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022.

وأوضح بيان هيئة البريد الملكية البريطانية أن الطوابع ستُطرح للبيع اعتباراً من 4 أبريل 2023 المقبل، وقد وافق الملك على التصميم "كما الحال مع جميع تصاميم الطوابع الجديدة".
يشار إلى أن صورة الملك تشارلز الجديدة هي نسخة معدلة من الصورة التي رسمها النحات مارتن جينينغز لحساب هيئة سك العملة الملكية (رويال مينت)، الجهة المسؤولة عن سك العملات المعدنية البريطانية.
وتُظهر الصورة الملك وهو ينظر إلى اليسار، على خلفية يتراوح لونها من الأرجواني إلى الأخضر والكحلي، وذلك بحسب أنواع الطوابع المختلفة.

تفاصيل حفل تتويج الملك تشارلز


وفي سياق منفصل، دعا الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا جميع أفراد المملكة المتحدة إلى حفل تتويجهما، حيث أعلن قصر باكنغهام في بيانٍ صحفي أن الاحتفال الذي سيستمر ثلاثة أيام المقرر عقده في الفترة من 6 إلى 8 مايو، سيتضمن حفلاً موسيقياً عاماً مرصعاً بالنجوم في قلعة وندسور يتم بثه على الهواء مباشرة على BBC، بالإضافة إلى العديد من المبادرات المجتمعية والخدمية.
انطلاقاً من تتويج الملكة إليزابيث الثانية عام 1953، التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاماً في سبتمبر، سيحيي الملك تشارلز، 74 عاماً، ذكرى نهاية حكم والدته الذي استمر 70 عاماً وبداية عهده باحتفالية كبيرة.
صرح قصر باكنغهام عن احتفالات تتويج الملك تشارلز في بيان جاء فيه: "يأمل الملك والملكة أن توفر عطلة نهاية الأسبوع للتتويج فرصة لقضاء بعض الوقت والاحتفال مع الأصدقاء والعائلات والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والعالم والكومنولث. ويتطلع الملك والملكة للاحتفال بهذه المناسبة مع الجمهور طوال عام 2023".

أولاً: السبت 6 مايو خدمة التتويج في كنيسة وستمنستر

سيبدأ موكب الملك في قصر باكنغهام ويشق طريقه إلى وستمنستر أبي، حيث سيتم تتويج الملك والملكة. وسيجري رئيس أساقفة كانتربري، الخدمة والاحتفال الذي سيعكس دور الملك، والتطلع إلى المستقبل.
بعد الخدمة، سينضم أعضاء العائلة المالكة إلى الملك والملكة في موكب التتويج الأكبر للعودة إلى قصر باكنغهام، حيث سيظهرون جميعاً على الشرفة.
ثانياً: الأحد 7 مايو حفل التتويج في قلعة وندسور
سيضم حفل التتويج مجموعة من رموز الموسيقى العالمية والنجوم المعاصرين، بدعم من أوركسترا وراقصين من الطراز العالمي. وسيحضر الحفل أيضاً متطوعون من بعض المؤسسات الخيرية التابعة للملك والملكة.
تزامناً مع الحدث، ستُضاء مواقع أيقونية في جميع أنحاء البلاد بالأنوار وأشعة الليزر وشاشات الطائرات بدون طيار. سيتم بث حفل التتويج مباشرة على BBC One وBBC iPlayer وBBC Radio 2 وBBC Sounds.

الأحد 7 مايو غداء التتويج الكبير

مع وجود آلاف الأحداث المتوقعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فإن الاحتفال والصداقة على مستوى البلاد سيشجع المواطنين على احتضان مجتمعهم، حيث جاء في البيان الصحفي من قصر باكنغهام: "أن غداء التتويج الكبير يجلب الاحتفالات إلى منطقتكم وهي طريقة رائعة للتعرف على مجتمعكم بشكل أفضل".
وقد تم تصميم هذا الحدث السنوي بهدف تعزيز روح المجتمع وتقليل الشعور بالوحدة ودعم الجمعيات الخيرية والقضايا الخيرية. وقد احتفلت العائلة المالكة بنسخة أخرى من الحدث في يونيو مع غداء اليوبيل الكبير للملكة بمناسبة مرور 70 عاماً على حكمها.

ثالثاً: الاثنين 8 مايو مبادرة المساعدة الكبيرة

تكريماً لسنوات الملك تشارلز في الخدمة العامة، ستسلط المبادرة الوطنية للمساعدة الكبيرة الضوء على الأثر الإيجابي للعمل التطوعي على المجتمعات في جميع أنحاء البلاد. ستشجع المبادرة المجتمعات على التجمع والتطوع لدعم مناطقهم المحلية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»